المملكة المغربية الشريفة

¸.•'´¯*@'•.¸.•'´¯*@'•.الله الوطن الملك ¸.•'@*¯´'•.¸.•'@*¯´'•.

22 septembre 2006

جلالة الملك يجدد ثقته في شعبه بإطلاق مشاريع حقيقية

مومن الديوري يصرح لـ 'الصحراء المغربية' بعد عودته إلى المغرب

أكد مومن الديوري، المعارض المغربي الذي عاد أخيرا إلى أرض الوطن، أنه رغم غيابه عن المغرب عشرات السنين لم يكن منقطعا عن أخبار بلده، وأنه كان يتابع كل الأخبار والمستجدات باستمرار .

وقال الديوري، في تصريح لـ"الصحراء المغربية" إن "وجودي خارج المملكة، لم يعد له ما يبرره ولم تعد له أي غاية«، وأرجع سبب عودته إلى التحولات التي يعرفها المغرب
وذكر الديوري أن"سلك المغرب طريق بناء بلد ديمقراطي حقيقي تزامن مع اعتلاء الملك محمد السادس العرش، وليس هناك من يستطيع إخفاء هذه الحقيقة أو طمسها أو نكرانها".

وزاد موضحا "كرجل سياسة أتخيل الوضع الذي ستكون عليه المملكة، في أفق العشر سنوات المقبلة".

وأشار إلى أنه "في أفق هذه السنوات سيكون المغرب بلدا عظيما وجد متقدم نظرا للمشاريع التي دشنت حتى الآن، وكانت انطلقت قبل خمس سنوات أو على الأقل قبل ثلاث سنوات".

وردا على سؤال لـ"الصحراء المغربية"حول مبررات وجوده في المهجر، قال الديوري »كنا نطالب بالديمقراطية والعدالة والحرية والحمد لله تحققت هذه الأشياء وهذا راجع لقدرة الله وحبه لهذا البلد".

وبعد تأكيده على أن »هذا التغيير يسير اليوم بوتيرة متسارعة، لم يراهن عليها أي أحد أو يتوقعها، "عاد ليربط"ما يحدث في المملكة بالقدرة الإلاهية" معتبرا أنها "مرت من مراحل وفترات خطيرة خرجت منها بسلام بفضل العناية التي يحيط بها الله هذا الشعب".

وأوضح أن"الملك محمد السادس جاء اليوم ليجدد إخلاصه للشعب المغربي بواسطة هذه المشاريع الواقعية، فإذا كان ينتظر من الشعب أن يبايع الملك، فجلالة الملك اليوم، يجدد ثقته في شعبه ليس بالكلام، ولكن بالفعل وبالمشاريع، وهذا هو ما أسعدني ويسعدني كثيرا".

وعزا تأخره في العودة إلى أرض الوطن إلى "ظروف إدارية"، مشيرا إلى أنه كان "محروما من جواز سفره، وأن مبارك بودرقة، عضو المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، وعضو لجنة متابعة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، هو من لعب دورا حاسما في حصولي عليه"، وزاد شارحا"بعد حصولي على جواز سفري كان لابد من صدور قرار لوزارة الخارجية الفرنسية يسمح لي بدخول المملكة، لأنني كنت محاطا بضمانات هذه الوزارة، وبدون هذا القرار لم يكن مسموحا لي بدخول بلدي".

وذكر الديوري أن الوزارة الوصية أخذت وقتا طويلا قبل إصدار هذا القرار، مضيفا أنها "ألحت على معرفة ما إذا كان قرار عودتي إلى المغرب نابعا من إرادتي الخالصة أم أن هناك من يدفعني لاتخاذ القرار"، فأجاب بالقول "اتركوني أعود إلى وطني".

وأبرز أنه لم يحصل على ذلك القرار إلا يوم 19 يونيو المنصرم، مؤكدا عدم نيته في العودة لممارسة السياسة، إذ قال"نهائيا لن أعود إلى السياسة ولا أريد أن أرجع إلى الوراء، كفاني ما قمت به، واليوم أريد أن أترك الساحة للأجيال المقبلة، فهي التي ستحكم علي وعلى كل ما مضى".

وبعد أن أشار إلى نيته في التفرغ إلى رعاية أحفاده والاستمتاع برؤيتهم يكبرون أمام عينيه، أوضح أن "الشيء الذي أحمد الله عليه وأشكره هو أنني في صحة جيدة".

وكان الديوري غادر المغرب في شتنبر 1971، وصدر في حقه حكم بالإعدام يوم 19 مارس 1964، وخرج من السجن، إثر المظاهرات التي شهدتها الدار البيضاء في 23 مارس 1965 بعد صدور عفو ملكي في حقه.

Posté par mr karimnet à 16:00 - مغرب التحديات والاوراش الكبري - Commentaires [2] - Permalien [#]

Capture01JJ

Commentaires

    http://www.mbtshoess.com

    cd20100714 ysl20100714 If we start talking about MBT Shoes footwear in excellent wellness, several persons are aware of all of the MBT Shoes Sale . I bear in mind, I know from my aunt. She is now in Australia. She led him via his fashion, trend, and importantly, its benefits. My family members are all included. And they send us the MBT Walking Shoes. When I put on MBT Sport Shoes trainers red leather for ladies, I experience a little maladjusrment, but it truly is often a balance. I know the cause why the MBT Chapa Shoes materials are produced up. As the perform on the PU midsole with pivot that section balancing within the metatarsus which needs an active rolling movement with every single step. A long lasting rubber outsole presents lightweight assistance with beneficial traction. And he also perforated MBT Lami Shoes insole offers supplemental cushioning, although decreasing odors on account of its anti-bacterial. He is now our spouse and children all MBT M WALK Shoes Online store Cheap MBT Shoes . It can strengthen your posture, relieve pain and your system, you also retain his balance. I believe this can be the top shoe!

    Posté par MBT M WALK Shoes, 14 juillet 2010 à 02:49
  • ويحذركم الله نفسه ....الاية

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    هناك من يريد أن يسطو على أراض شاطئية في ملكية الدولة كمنطقة الهرهورة الساحلية التي استفادت منها رؤوس وازنة في المملكة تحت ءامضاءات رئيس بلدية الهرهورة فوزي بن علال.
    وهناك فريق من المتطفلين منهم مظفون وسكان بالمنطقة يريدون أن يستولوا على أرضية ملعب الهرهورة قرب مقهى ميرامار. بدعوى تكوين جمعية لخلق فضاء متنوع من الرياضات .والاءهتمام بالشباب والغاية من ذلك هو تحويل تلك المسافة وتقسيمها ءالى مشاريع تجارية تحت تصرفهم.
    فعلى السلطات المحلية أو العمالة وعلى رأسها القاسمي ووزير العدل ووزير الداخلية والمستشارين في القصر الملكي ولا حتى ملك المغرب أن يعلموا أن أرضية ملعب جمعية الهرهورة حرف ألف ورئيسها الدكتور اعليوة تضم قبور أنبياء ومرسلين ومنهم: نوح وهود وصالح وشعيب عليهم السلام لا تنتهك حرمتهم بالنبش أو الحفر أو تشييد بنايات أو مراكز تجارية أو غير ذلك. ويجب أن تبقى جغرافية الملعب على ما هو عليه ولا تأسيس لجمعية أخرى.
    فاءن كان هؤلاء القوم لا يفقهون قولا فعليهم أن يسألوا أهل التوراة الذين لهم علم الأنبياء والمرسلين والكتب المنزلة, وأين كان بيت الله الحرام أول مرة في العصور الوسطى ,ومن هي مدينة تمارة ومن كان فيها.
    هذا بلاغ للجميع وليعلم أندري أزولاي وخليفة مدير معهد المتحف اليهودي بالدار البيضاء وأحبارهم أنهم ليسوا على شيئ ولا تبديل لكلمات الله.
    ءان المسؤولون عن هته التلاعبات والاءحتيال لخلق جمعية تضم عدد من السكارى في شهر شعبان, واستهلاك المخدرات هم موظفون ومسؤولون منهم المسمى الاءدريسي ابراهيم موظف ببلدية الهرهورة وحسن الاءدريسي عضو بنفس البلدية والمسمى الحاج واش عبد الله مقاول شركة الصيدلة وءاخرون ليس همهم ءالا الأكل والشرب.
    ءان المسمى النعيمي الذي يقطن بالهرهورة زنقة اكادير وليس له رقم المنزل كان في السابق نائب رئيس بلدية بن بوشتة ورئيس الجمعية حرف باء.
    ءان النعيمي قد استولى على مجموعة من الأراضي في زمن نفوذ بن بوشتة حيث اقتلع غابة بأكملها فقسمها ءالى بقع أرضية بدون تحفيظ .ومنها المنازل التي قرب المسجد بالهرهورة. ولم تقم السلطات حتى الان بالتحقيق معه في ما اجتناه من أموال بطريقة غير شرعية .حيث حول كل ما حصل عليه ءالى مشاريع شخصية بمنطقة دكالة لكي لا يعلم من لا يعلم من الناس شيئا.
    هناك لصوص المال العام. وءارهابيين ءاداريين .ونصابين يـأكلون أموال الناس بالاءحتيال. ويتملصون من
    المراقبة والبحوث القضائية فيجب ملاحقتهم ومصادرة ممتلكاتهم.
    فاءن لم تقوموا بواجبكم القانوني واردتم التستر على المجرمين فسيصيبكم ماأصاب الأولين من عذاب.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    .محمد رسول الله
    ءان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم...الاية
    .....................................
    المملكة المغربية.
    .الهرهورة مرقد الأنبياء والمرسلين

    Posté par محمد, 26 janvier 2012 à 19:57

Poster un commentaire