Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
4 juin 2008

الحسن الثاني .. مَلِكْ في الذاكرة وتخاريف غضب هيكل

Capture01af02هو لقاء الغيم والضباب وتناطح السحاب ولأول مرة مع الهشيم فتشتعل نيران التاريخ في خريف الغضب فتحرق شمس حزيران وتلملم بقايا وتراث جُرذ المقابر ونابش القبور لتلقيه في لظى لهيبها حين تسكب عليه برميلاً من النفط وحقلاً من البارود وتشعل فيه عوداً من الثقاب لتحول تاريخه إلى أكذوبة وحاضره إلى ماضٍ سحيق . إنه صراع السلطة والقلم .. بين مِلِكْ أكبر من المعارك .. مِلِكْ بحجم الحسن الثاني وكاتب بدرجة نابش قبور وجُرذ مقابر اعتاد أن ينبش قبور الموتى فقط .. فحين رحل الرئيس السادات كتب فيه كتاباً بعنوان : خريف الغضب " أخرج فيه كل سموم الوهم والخداع والكذب السياسي وهو الذي وصفه في حياته بـ الزعيم والعبقري والقائد المُلهَم !!لِمَ لا وهو الذي لم يرحم صنيعه وسيده الرئيس جمال عبد الناصر فكتب فيه قبل مرور أربعين يوماً على وفاته مقالاً بعنوان : عبد الناصر ليس أسطورة !! وما كان ليجرؤ أن يكتب حرفاً من ذلك في حياة عبد الناصر !!وحين انتقل الحسن الثاني إلى الرفيق الأعلى كان له من نابش القبور نصيب وهو الذي جمعه مع جلالته – يوماً - على مائدة واحدة .. وتلك شين أهل الفضل والفصل !!
إنه " محمد حسنين هيكل " الذي كتب " ذاكرة صحفي " ليرُد على الملك الحسن في " ذاكرة مِلِك " !! هنا وهنا فقط نُطلٌِ قذائف الحق وقنابل الصدق من بوارج الحقيقة وقواعد اليقين بعيداً عن فٌِه : حدثني قلبي عن ربي بسندٍ صحيح دون واسطة أو رُسل !!
هنا فقط نرفض مصطلحات العملاء وشهادة الجبناء وشهود الزور والمأجورين وباعة الوهم في سوق النخاسة السياسية والدناسة الصحفية .
هنا نرفع راية الحق والحقيقة لنميط اللثام عن حقيقة علاقة مِلِكْ اعتاد وألِفَ الكرم مع أهل الإبداع وكاتب تخصص...ا

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
J
لمولى على الشريف
J
jamal maroc
J
maroc
J
jamal maroc fes
J
الله الوطن المليك
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité