Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
30 décembre 2006

صدام أعدم شنقا والتنفيذ ببرزان والبندر بعد العيد

ممسكا بالقرآن الكريم ورافضا وضع قناع على رأسه اقتيد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين إلى المشنقة قبل شروق شمس اليوم ليوضع حد لحياة رئيس بعد 55 يوما على صدور حكم الإعدام بحقه في محكمة شكك الكثيرون من الحقوقيين في نزاهتها

صدام حسين لحظة اقتياده إلى المشنقة لتنفيذ حكم الإعدام به

ولم يذكر المسؤول أين نفذ الإعدام لكنه قال إن التنفيذ لم يحدث في المنطقة الخضراء شديدة التحصين في وسط بغداد في حين أن مسؤولا آخر قال إن الإعدام نفذ في منشأة يطلق عليها الأميركيون "معسكر العدالة" وهي قاعدة سابقة لقوات صدام الأمنية مرهوبة الجانب وتستخدم الآن لتنفيذ أحكام الإعدام التي تصدرها المحاكم العراقية.

ونفى الربيعي ومسؤولون آخرون بيانا أذاعه في وقت سابق التلفزيون الحكومي عن أن برزان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين والقاضي السابق عواد البندر شنقا أيضا، وتوقع أن ينفذ حكم الإعدام بحقهما بعد انتهاء عيد الأضحى.
ونفذ الحكم بحق صدام شنقا بعد إدانته بتهمة قتل 148 عراقيا في بلدة الدجيل في 1982 في المنطقة الخضراء بحضور الطبيب والمدعي العام ومسؤولين عراقيين وقوات عراقية وشهود وقليل من الصحفيين.

أول أيام العيد
وبرر الربيعي توقيت تنفيذ حكم الإعدام الذي صادف أول أيام العيد في العالم الإسلامي بقوله "لأننا أردنا لصدام أن يعدم في يوم معين", وإن ذكر عضو محكمة التمييز العراقية منير حداد أن العيد في العراق يبدأ غدا الأحد. وجاء إعدام صدام بعد جدل بشأن تسليم القوات الأميركية إياه إلى القوات العراقية, وأيضا بشأن توقيت إعدامه.

وتقدم فريق الدفاع بالتماس لوقف تنفيذ الحكم, لكن صدام طلب ألا يقدم أي التماس لأية جهة كانت -خاصة الحكومة العراقية- بالعفو عنه
.
رغد تطلب جثة صدام -
وقد ذكرت مصادر يمنية مطلعة أن رغد ابنة صدام حسين طلبت من الحكومة اليمنية التدخل لدى سلطات الاحتلال في العراق لتسلم جثة والدها بعد إعدامه إلى أسرته المقيمة في اليمن لدفنه في صنعاء مؤقتا حتى "جلاء الاحتلال".

وقال مسؤول عراقي كبير إن أسرة صدام يمكن أن تتسلم جثمانه ومن الممكن أيضا إرساله إلى تكريت مسقط رأس صدام حيث أعلنت السلطات حظر تجول لمدة أربعة أيام. ووصفت منظمة هيومن رايتس ووتش -ومقرها في الولايات المتحدة- أن التاريخ سيسجل "بقسوة" محاكمة صدام وإعدامه.

وقالت المنظمة إن "صدام حسين كان مسؤولا عن خروق لحقوق الإنسان رهيبة وواسعة, لكن هذه الأفعال مهما كانت وحشية لا يمكن أن تبرر إعدامه", الذي وصفته بالقاسي وغير الإنس

Publicité
Commentaires
O
Check with your provider's API and blog post URL, and enter their boxings provided.Type your user name and password. Your user name and password that you use the credentials to log on to your blog account.
M
cd20100714 ysl20100714 If we start talking about MBT Shoes footwear in excellent wellness, several persons are aware of all of the MBT Shoes Sale . I bear in mind, I know from my aunt. She is now in Australia. She led him via his fashion, trend, and importantly, its benefits. My family members are all included. And they send us the MBT Walking Shoes. When I put on MBT Sport Shoes trainers red leather for ladies, I experience a little maladjusrment, but it truly is often a balance. I know the cause why the MBT Chapa Shoes materials are produced up. As the perform on the PU midsole with pivot that section balancing within the metatarsus which needs an active rolling movement with every single step. A long lasting rubber outsole presents lightweight assistance with beneficial traction. And he also perforated MBT Lami Shoes insole offers supplemental cushioning, although decreasing odors on account of its anti-bacterial. He is now our spouse and children all MBT M WALK Shoes Online store Cheap MBT Shoes . It can strengthen your posture, relieve pain and your system, you also retain his balance. I believe this can be the top shoe!
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité