Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
8 août 2006

محامون مغاربة يقاضون "بيريتس" بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

  الرباط (المغرب) - رويترز : أقام محامون مغاربة يوم الثلاثاء دعوى قضائية ضد وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس الذي يحمل الجنسية المغربية تتهمه بارتكاب جرائم إبادة والاعتداء العمد والتخريب وتشكيل عصابة إجرامية.

20060610T18343778728وقال ثلاثة محامين مغاربة هم عبد الرحمن بن عمرو وعبد الرحيم الجامعي وخالد السفياني إنهم قدموا شكوى إلى النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط ضد بيريتس الذي يحمل الجنسية المزدوجة المغربية الإسرائيلية بتهم "ارتكاب جرائم الاعتداء العمد على حياة أشخاص مدنيين والتخريب ، وتكوين عصابة إجرامية بهدف ارتكاب جنايات ضد أشخاص وأطفال ونساء واستعمال وسائل التعذيب".

ولد بيريتس في المغرب في سبتمبر عام 1952 من أب يهودي مغربي ووفقا للقانون المغربي لا تسقط الجنسية المغربية عن الشخص ولو تجنس بجنسية أخرى.

وقال السفياني الذي هو في نفس الوقت منسق (مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين) لرويترز : "بيريتس يحمل الجنسية المغربية وارتكب جرائم ضد الإنسانية وجرائم إرهابية وجرائم حرب في لبنان وفلسطين ثابتة ضده والقانون المغربي يعطينا الحق في أن نقدم شكاية ضده".

وأضاف : "وفقا للقانون الجنائي المغربي وقانون الإرهاب وفي ظل القانون الدولي الذي صادق عليه المغرب يجب محاكمة وملاحقة بيريتس عن جرائمه".

وجاء في الشكوى التي وضعها المحامون الثلاثة إلى النيابة العامة أن بريتس "من موقع المسئولية التي يتحملها على رأس الجهاز العسكري استعمل في هذه الحروب العدوانية طائرات حربية ودبابات وصواريخ وألاف الجنود الإسرائيليون".

وأضافت الشكوى مخاطبة النيابة العامة "إن هذا التبليغ عن ارتكاب جرائم بلبنان وفلسطين هو واجب يفرضه القانون بل يؤاخذ من يتردد او يمتنع عن ممارسته".

Publicité
Commentaires
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité