Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
4 août 2006

يهود مغاربة يستنكرون العدوان الإسرائيلي

طالبوا بتحرك فاعل لوقف حمام الدم في لبنان وفلسطين

قال الكاتب المغربي اليهودي، إدمون عمران المالح، إن "النداء الذي أصدرناه، ناشدنا فيه جميع من يتمتعون بامتياز اعتبار أنفسهم مغاربة يهود أو يهود مغاربة، هنا في بلادنا، وفي كل أنحاء المعمور، التعبير بكل وضوح عن معاناتهم كبشر نساء ورجالا، أمام الجرائم، التي ترتكب باسم "أمن الدولة اليهودية" واستنكارهم لها".

تظاهرة الصحافيين والحقوقيين المغاربة أول أمس في الرباط -كرتوش-

وفي اتصال هاتفي أجرته "الصحراء المغربية" معه أمس الخميس، جدد عمران المالح دعوته ودعوة رفاقه إبراهام سرفاتي وسيون أسيدون، إلى العمل من أجل "وضع حد لحمام الدم الناتج عن سياسة إسرائيل الإرهابية الانتحارية"، مؤكدا ما جاء في النداء، الذي جرى توقيعه، من قبل هؤلاء المثقفين المغاربة اليهود.

وشدد عمران المالح، في تصريحه لـ "الصحراء المغربية" على أن موقفه مما يجري في فلسطين ولبنان، الذي تضمنه النداء، ليس موقفا انتهازيا أو ظرفيا، وإنما ظل يعلنها ويتشبث بها، وقال إنه "من واجبنا القيام بكل المبادرات، التي تساهم في إيقاف حمام الدم هذا"، وأعلن المالح عن أمله في أن يتجاوب اليهود المغاربة مع هذا النداء، وأن يعلنوا إدانتهم لـ "التدمير وتقتيل المدنيين هي في قلب المشروع الصهيوني وفي أساس الدولة الصهيونية التي تحاول دائما ستر وجهها البشع"، كما جاء في النداء.

وقال الناشط الحقوقي سيون أسيدون، أحد الموقعين على النداء، إنه "نظرا للخسائر الكبيرة، التي تكبدها الجيش الصهيوني، ولأنه لم يستطع النجاح في مخططاته، لجأ إلى نوع من الانتقام، جسده في قانا وفي التنكيل بالمدنيين"، واعتبر أسيدون أن ما يجري الآن في لبنان وفلسطين هو انعكاس لعدم اعتياد الجيش الصهيوني على مواجهة مقاومة بهذه القوة، معلنا تخوفه من رفع وتيرة انتقامه وتكرار ما جرى في قانا، وقال إنه "علينا القيام بجميع المبادرات من أجل مد لبنان بإعانات مادية، وأن ننزل إلى الشارع للتنديد بالعدوان على لبنان، ولإطلاع الرأي العام العالمي، وعلى الخصوص جعل رئاسة الأركان الأميركية تفهم أن ما يجري هو غير مقبول
".

تتمة المقال

Publicité
Commentaires
L
This could haveLouboutin known also as the best cheap UGG Boots idea ever. Mattel Barbie has Christian Louboutin on sale always been quite fashionable. And it is perfectly logical that they should be rocking the Christian Louboutin, as the ladies of Sex and the City. We can not wait to wear Christian Louboutin shoes it! Now that which lv is most of us grew up, we probably do Louis Vuitton not think of Barbie too replica handbags often. But she is still Barbies. a trendy brand new Barbie on the UGG Boots block. She is so fashionable, MBT Shoes they are chic .We kind of Designer Handbags jealous of Barbie.Christian Louboutin You get Super Skinny UGG Classic Tall Boots ankle and,louis vuitton handbagsthat luck girls!<br /> You are looking for here<br /> http://www.sellugg.co.uk<br /> http://www.buylouboutin.com<br /> http://www.salelouboutin.com<br /> http://www.bestlouisvuitton.com
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité