Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
8 janvier 2007

نساء يبكين صدام في مسيرة الدار البيضاء فيما تعالت أصوات الرجال وهم يصفونه بـ 'الشهيد'

غلبت الدموع نساء شاركن في المسيرة، التي نظمتها الكونفدرالية الديموقراطية للشغل في الدار البيضاء، أمس الأحد، احتجاجا على إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، واستقطبت عددا كبيرا من المواطنين، ومن بينهم ممثلو الطبقة العاملة، وبعض مناضلي الجمعيات الحقوقية والأحزاب.

مسيرة حاشدة بالبيضاء للتنديد باعدام صدام حسين

والتأم الجميع أمام مقر الاتحاد المحلي للكونفدرالية، وعبر محيطه، وهم يحملون علم دولة العراق، وزينوا ملابسهم بشارات تحمل صورة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، مكتوب عليها "الشهيد صدام حسين رئيس الجمهورية العراقية"، في حين أحاط آخرون سواعدهم بشارات سوداء، ومنهم من وضعوها على الجبين ما يعبر عن رفض إعدام صدام حسين. وعلى بعد مسافات طويلة من موقع المكتب المحلي للكونفدرالية في »درب عمر«، تنقل مكبرات الصوت، تسجيلا لمقرئ يتلو آيات من القرآن الكريم, ما شد انتباه الحضور في جو خيم عليه الحزن، إذ تحول المكان الذي انطلقت منه المسيرة الاحتجاجية، إلى فضاء لتبادل العزاء وترديد عبارات التنديد والاحتجاج، ورفض الطريقة التي أعدم بها صدام حسين.

وحرص المنظمون على أن تكون صور صدام حسين الحاضر الأكبر في المسيرة الاحتجاجية، ووضعت صورة كبيرة على طول واجهة مقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، وظهر فيها صدام مبتسما، وينظر إليها (الصورة) المحتجون، ويدققون في ملامح هذه الشخصية، وهم يعبرون عن حزنهم لفقدانه، واقتياد عنقه إلى حبل المشنقة. وارتسمت علامات الحسرة على وجوه المحتجين، وكانت ملامح وجوههم أكبر معبر عن تنديدهم بما حل بصدام ، الذي اعتبروه شهيدا، ورددوا هذه الكلمة أكثر من مرة عبر شعاراتهم التي رفعوها خلال المسيرة، وزينوا بها شارات كان موضوعة على الجهة اليسرى من صدورهم، واحتشد جموع منهم حول صورة كبيرة الحجم، قال أحد المنظمين، إن طولها 14 مترا وعرضها 10 أمتار، حرص الحاضرون على شد جوانبها، وهم يسيرون بها نحو نقطة نهاية المسيرة، غير بعيد عن الحي التجاري "درب عمر".

Publicité
Commentaires
ع
بسم الله الرحمان الرحيم عليلو من الجزائر اقولها صراحة العرب باكملهم هم من قتلوا صدام ليست امريكا
ع
الله يرحمك يا زعيم العرب
D
السلام على قديس العصر صدام حسين المجيد,اخال ان الحسين بن علي رضي الله عنه قد استشهد مرتين في العراق,اخال ان العرب والانسانية تعرضوا مرتين للاهانة,مرة عندما احتلت القدس ومرة عندما اعدم صدام<br /> رحم الله الشهيد صدام المجيد
ح
بريدي الالكتروني chahine_hamodi@hotmail.com للصداميين بس ممنوع للخونة
ح
السلام على الصداميين و نصركم الله
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité