Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
30 novembre 2006

مراكش والقاهرة...تراشق إعلامي واتهامات متبادلة

  شن مدير مهرجان القاهرة السينمائي الممثل عزت أبو عوف هجوما على مهرجان مراكش والسينما المغربية، وقال في جواب على إمكانية التنسيق بين مهرجانات عربية أنه لا يجوز مقارنة مهرجان القاهرة بمراكش لأن المغرب لا ينتج سوى فيلمين أو ثلاثة أفلام سنويا. وهي المعلومة التي صححها المركز السينمائي بالتأكيد أن المغرب ينتج معدل 12 فيلما سنويا.
وتفادى نور الدين الصايل، نائب رئيس مهرجان مراكش الدولي للفيلم الدخول في هذا النقاش، وأكد رغبته في إثارة موضوع البرمجة والحديث عن تطور المهرجان، وأكد الصايل أنه لا يريد الحديث في هذا الموضوع "نحن في مراكش لا نريد أن نشكل أي خطر على أي مهرجان كيفما كان، وإن كان هناك إحساس من طرف بعض المهرجانات بالخطر الذي قد يشكله مهرجان مراكش فهذا يعينهم هم فقط، لأن الخطر ليس قصديتنا ولا رغبتنا". وأكد على أن هدف المهرجان هو "تشييد مهرجان دولي قوي يفيد السينما المغربية والإفريقية والعربية".
وتحدث الصايل عن تكريم مهرجان مراكش لواحد من أكبر السينمائيين المصريين حاليا وهو المخرج المصري توفيق صالح. وأكد الصايل أن كلام "الأستاذ عزت أبو عوف لا يهم مهرجان مراكش" مذكرا بالاحترام الكبير الذي يكنه هذا المهرجان للسينمائيين المصريين".
الصحافة المغربية أثارت هذا الموضوع، بالتأكيد على قوة مهرجان مراكش وإشعاعه العالمي حاليا، مذكرين بالنجوم الكبار الذين يحضرون دوراته وبتأثيره على الإنتاج السينمائي، وربطت جريدة "الأحداث المغربية" بين هذا الهجوم وبين مشاكل مهرجان القاهرة وقالت إن المصرييين" يهاجمون مراكش لإخفاء مشاكل مهرجانهم" وذكرت بتوقف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن دعم المهرجان وتهميش هذه الدورة لأسماء مسؤولين قادوه في فترة سابقة ومطالبة أبي عوف للصحافة بعدم انتقاد المهرجان. أما جريدة "الصحراء المغربية" فنقلت انتقادات النقاد لتصريحات عوف ووصفها ب"نرجسية مرضية".
ويفتتح يوم الجمعة المقبل الدورة السادسة لمهرجان مراكش الدولي بفيلم "المدسوس" للمخرج الأميركي الكبير مارتن سكورسيز وبطولة جاك نيكلسون وليوناردو دي كابريو ومات دايمون، ومن المتوقع أن يحضر بعض نجوم هذا الفيلم، وتتكثم الإدارة عن ذكر أسماء الحاضرين، ويوم السبت المقبل تكرم الدورة الحالية السينما الإيطالية من خلال حفل كبير يحضره قرابة 50 نجما سينمائيا إيطاليا ويعرف عرض عدد كبير من الأفلام تؤرخ لتاريخ هذه السينما العالمية.
دورة هذه السنة يرأس لجنة تحكيمها السينمائي الفرنسي الكبير رومان بولانسكي وتضم في عضويتها نجوما كبار من ضمنهم النجم السينمائي جمال الدبوز.
مفاجئات كثيرة أعلن عنها المنظمون للدورة الحالية وكأنها رد فعلي وقوي على انتقادات المصريين المشرفين على مهرجان القاهرة

Publicité
Commentaires
H
بسم الله الرحمان الرحيم<br /> مولاي صاحب الجلالة و المهابة حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم انشاء الله<br /> طلب مساعدة مالية<br /> بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أتطلع اليكم مولاي أن تعفو عنا من البطالة و تفرج عنا كما تفرج على المعتقلين في السجون و ستكون مساعدتكم المالية بمثابة تخفيض للعقوبة لكي تفر من عالم العطالة و البطالة <br /> مولاي أطال الله في عمركم وسدد خطاكم<br /> و حفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم أمير المؤمنين و سائرأفراد العائلة الملكية الشريفة.<br /> و بعد إنه لشرف عظيم أن أتوجه إلى مقامكم العالي بالله بطلبي هذا راجيا<br /> منكم تقديم يد العون و المرجو فيكم خيرا انشاء الله جزاكم الله خيرا،اني لمحتاج الى مساعدة مالية كي أنجز مشروعا لاضمن به القوت اليومي جزاكم الله خيرا لأنني طرقت جميع الأبواب فوجدتها مسدودة..<br /> و أحيطكم علما أنني شاب مغربي من مواليد 12/06/1980 و حاصل على شهادة الباكالوريا في الآداب العصرية دورة يونيو 2000 ودبلوم في الإعلاميات لسنة 2002 و دبلوم في الكهرباء وشهادة في الترصيص الصحي لسنة 2006 و عدة ديبلومات في الفنون الدفاعية.كما لا أخفي عليكم يا مولانا الإمام ظروفي الاجتماعية و المادية المتواضعة جدا و التي تدعو إلى البحث عن فرصة عمل الذي لا جدوى منه رغم المجهودات الجبارة. لكن المحسوبية و الزبونية و الرشوة حالت دون ذلك،و الكل يعلم أن هذا البلد السعيد نعيش القهر خاصة في المناطق الجنوبية الشرقية ؛ على مستوى الإدارات العمومية لذا لطالما حلمت أن أصبح يوما من الأيام كمراقب أو مفتشا على الإدارات العمومية لأن المواطنين سئموا من حياة الاستبداد و الزبونية و الرشوة و سرقة أموال الناس...رغم المجهودات الجبارة التي تقومون بها نصركم الله .<br /> و إنني في انتظار جوابكم الايجابي انشاء الله أمل دائمين أن ينال طلبي هذا عطفكم و رضاكم،وتفضلوا مني يا مولاي صاحب الجلالة و المهابة بقبول أسمى عبارات الولاء و الإخلاص والامتنان وفائق الاحترام والتقدير. و نحن دائمين ورائكم جنود مجندين تحت شعار الله الوطن الملك.و عاش الملك .<br /> 0676553852<br /> Abdou1980@gmail.com
O
Check with your provider's API and blog post URL, and enter their boxings provided.Type your user name and password. Your user name and password that you use the credentials to log on to your blog account.
M
cd20100714 ysl20100714 If we start talking about MBT Shoes footwear in excellent wellness, several persons are aware of all of the MBT Shoes Sale . I bear in mind, I know from my aunt. She is now in Australia. She led him via his fashion, trend, and importantly, its benefits. My family members are all included. And they send us the MBT Walking Shoes. When I put on MBT Sport Shoes trainers red leather for ladies, I experience a little maladjusrment, but it truly is often a balance. I know the cause why the MBT Chapa Shoes materials are produced up. As the perform on the PU midsole with pivot that section balancing within the metatarsus which needs an active rolling movement with every single step. A long lasting rubber outsole presents lightweight assistance with beneficial traction. And he also perforated MBT Lami Shoes insole offers supplemental cushioning, although decreasing odors on account of its anti-bacterial. He is now our spouse and children all MBT M WALK Shoes Online store Cheap MBT Shoes . It can strengthen your posture, relieve pain and your system, you also retain his balance. I believe this can be the top shoe!
و
لله الحمدالمغرب معروف بسينماه العالية الجودة ذات القيمة الفنية و يكفي ان المهرجانات العالمية كبرلين و البندقية تطلب دائما افلام مغربية في مسابقتها الرسمية .اما عن السينما المصرية فهي سكيتشات فارغة ليس لها ادنى قيمة فنية و لا يعترف بها و هم يقيمون مهرجانات ليجاملوا انفسهم و يمنحون لانفسهم الجوائز
م
بسم الله الرحمن الرحيم<br /> <br /> احب فى البداية ان اهنىء شعب الممكلة المغربية الشقيق على مهرجان مراكش الدولى الذى بالطبع شرف للملكة المغربية وايضا للكل الامة العربية .كما احب ان انقل سلام وتحية من الشعب المصرى الى كل الاخوة فى المملكة المغربية.<br /> <br /> أما بالنسبة لموضوع الفنان عزت ابوعوف فانا اعتقد انه لم يقصد فى حديثه الاساءة لأن جميع طوائف الشعب المصرى تحب وتكن مكانة خاصة للمغرب الشقيق وانا اعتذر عن سوء الفهم او سوء التعبير من الفنان عزت ابوعوف . واكرر سلامى وتحية مرة اخرى للشعب المغربى واهنىء الجميع على مهرجان مراكش الدولى وشكر خاص لجلالة الملك محمد على الانجازات العظيمة التى يضيفها الى المملكة المغربية ولخدمة الشعب المغربى..والامة العربية.. شكرا
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité