Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
30 octobre 2006

الحرب على الإرهاب النووي وأسلحة الدمار الشامل تنتقل إلى الرباط

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، أشغال الاجتماع الأول للمبادرة الشاملة لمكافحة الإرهاب النووي، بمشاركة 12 دولة

وتهدف هذه المبادرة، حسب بلاغ لوزارة الخارجية والتعاون، إلى تحسين تطابق ومراقبة وحماية المواد النووية والإشعاعية، والمحطات الخاصة بها، للوقاية من الأنشطة الإرهابية النووية.

كما أنها تسعى أيضا، يؤكد البلاغ، إلى خلق شبكة للدول الشريكة لمواجهة هذا النوع من التهديد الإرهابي، والوقاية ومكافحة أي استعمال لمادة نووية في أغراض إرهابية، من خلال استغلال التطور التكنولوجي الناتج عن العولمة، مشيرا إلى أن المبادرة تعتزم حث البلدان المشاركة فيها على رصد والقضاء على الأنشطة غير المشروعة، والرد والتخفيف من نتائج الأعمال الإرهابية النووية المحتملة، والنهوض بالتعاون في مجال تطوير التقنيات الجديدة لمكافحة هذه الأعمال.

وسيحاول المشاركون في الاجتماع، الذي سيستمر على مدى يومين، إعداد »إعلان مبادىء« لتنظيم وتنسيق تدارك ومكافحة الإرهاب النووي، طبقا للمشروع الذي أعلنه الرئيسان الأميركي جورج بوش والروسي فلاديمير بوتين، في 15 يوليوز المنصرم، على هامش قمة الثماني في سان بيطرسبورغ . وقال مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأميركية، في تصريحات صحافية، إن الرئيسين الأميركي والروسي يعتبران تهديد الإرهاب النووي "التحدي الأبرز، الذي نواجهه على صعيد الأمن القومي"، مضيفا أن"التعاون مع الروس جيد جدا وتام جدا حول هذا الموضوع". وأشار المسؤول ذاته إلى أن"الاجتماع سيتيح إرسال إشارة جيدة إن المبادرة ليست غربية، إنها مبادرة عالمي

ويأتي اختيار المغرب لاحتضان هذه التظاهرة العالمية، يبرز بلاغ الخارجية المغربية، ليؤكد المكانة والاهتمام، اللذين تحظى بهما المملكة لدى القوى الدولية الكبرى المكونة لمجموعة الثماني، كما أنه يشكل اعترافا بدورها في مكافحة الإرهاب الدولي وانتشار أسلحة الدمار الشامل.

وذكر أن المغرب انخرط في جميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بنزع التسلح ومحاربة انتشار أسلحة الدمار الشامل، مضيفا أن المملكة تتعاون بشكل وثيق مع الهيئات الدولية المتخصصة على الأصعدة الجهوية ومتعددة الأطراف والثنائية.

وحسب المصدر نفسه، فإن اختيار المملكة يرجع أيضا إلى التزامها الذي جعل المجتمع الدولي يوكل إليها مسؤوليات عديدة داخل الهيئات الدولية المتخصصة في هذا المجال، لاسيما بالأمم المتحدة، إذ لعبت دورا بناء في تبني اتفاق الأمم المتحدة حول الإرهاب النووي، خلال فترة رئاستها للجنة السادسة للجمعية العامة.

وتشمل لائحة الدول المشاركة في الاجتماع، إلى جانب كل من الولايات المتحدة وروسيا، وألمانيا وأستراليا وكندا والصين وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وكازخستان وتركيا، بالإضافة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمغرب كملاحظين.

يذكر أن هذه المبادرة، التي أعلن عنها بوش وبوتين خلال قمة مجموعة الثماني المنعقدة في سان بيطرسبورغ بروسيا، تندرج في إطار المنطق الذي ظل يحكم السياسة المغربية في هذا المجال، والذي يقوم على التطابق الكامل مع القانون الدولي، والاحترام الدقيق للمرجعيات الأممية، خاصة الاتفاقيات الدولية وقرارات مجلس الأمن والطابع الطوعي للالتزام والحق في اللجوء إلى الاستعمال السلمي للتقنيات النووية

Publicité
Commentaires
M
cd20100714 ysl20100714 If we start talking about MBT Shoes footwear in excellent wellness, several persons are aware of all of the MBT Shoes Sale . I bear in mind, I know from my aunt. She is now in Australia. She led him via his fashion, trend, and importantly, its benefits. My family members are all included. And they send us the MBT Walking Shoes. When I put on MBT Sport Shoes trainers red leather for ladies, I experience a little maladjusrment, but it truly is often a balance. I know the cause why the MBT Chapa Shoes materials are produced up. As the perform on the PU midsole with pivot that section balancing within the metatarsus which needs an active rolling movement with every single step. A long lasting rubber outsole presents lightweight assistance with beneficial traction. And he also perforated MBT Lami Shoes insole offers supplemental cushioning, although decreasing odors on account of its anti-bacterial. He is now our spouse and children all MBT M WALK Shoes Online store Cheap MBT Shoes . It can strengthen your posture, relieve pain and your system, you also retain his balance. I believe this can be the top shoe!
L
This could haveLouboutin known also as the best cheap UGG Boots idea ever. Mattel Barbie has Christian Louboutin on sale always been quite fashionable. And it is perfectly logical that they should be rocking the Christian Louboutin, as the ladies of Sex and the City. We can not wait to wear Christian Louboutin shoes it! Now that which lv is most of us grew up, we probably do Louis Vuitton not think of Barbie too replica handbags often. But she is still Barbies. a trendy brand new Barbie on the UGG Boots block. She is so fashionable, MBT Shoes they are chic .We kind of Designer Handbags jealous of Barbie.Christian Louboutin You get Super Skinny UGG Classic Tall Boots ankle and,louis vuitton handbagsthat luck girls!<br /> You are looking for here<br /> http://www.sellugg.co.uk<br /> http://www.buylouboutin.com<br /> http://www.salelouboutin.com<br /> http://www.bestlouisvuitton.com
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité