المملكة المغربية الشريفة

¸.•'´¯*@'•.¸.•'´¯*@'•.الله الوطن الملك ¸.•'@*¯´'•.¸.•'@*¯´'•.

08 mai 2006

لأول مرة في مجلة عربية الأميرة للا حسناء

لأول مرة في مجلة عربية الأميرة للا حسناء لـ «سيدتي»: معجبة بشقيقي محمد السادس.. الملك أولاً وعلاقتي بوالدي مازالت تجري في عروقي

0000360430_009bكانت مناسبة جميلة ان تستقبلنا الأميرة للا حسناء لمحاورتها لأول مرة في مجلة عربية فهذه اول مرة نتعرف فيها عن قرب على أميرة? البيئة المغربية، التي شعرنا بتواضعها وابتسامتها المشرقة وترحابها الذي اضفى ألفة خاصة منذ اللحظة الأولى وقد كان الجلوس والاستماع اليها رحلة اكتشاف ممتعة فهي شديدة التلقائية لاتستثني نفسها بأدبها العالي من زمرة النساء العاديات، رغم موقعها في العائلة الملكية.
استقبلتنا الأميرة في مكتبها بمقر مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها في الرباط

ما هوماسراهتمام وشغف الاميرة للا حسناء بكل ما يتعلق بالبيئة ؟


ابتسمت مجيبة بتلقائية شديدة: سأقول لك بصراحة ،لم يكن لدي من قبل شغف بهذا المجال بل كان مجرد اهتمام تلقائي مثل اي مواطنة تنتمي إلى العالم وبصفة خاصة إلى المغرب ، إلى ان كلفني والدي الملك - رحمه الله - بهذا الملف وان كنت استغربت في البداية كيف اختارني لهذه المهمة ، اذ لم تكن لدي دراية عميقة بمجال البيئة، بدأت الاشتغال في الموضوع وعرفت كم هو مجال واسع وصعب،تتخلله عراقيل ومشاكل لا تحصى، كان علي ان اعيد عمل كل شيء ، لهذا اقول إن اهتمامي كان هواية وكنت اتساءل عن مصير بيئتنا فمثلا ايام طفولتي كانت ثمة نباتات وحشرات في فصل الربيع لم نعد نراها الآن، كانت الطبيعة اغنى وحتى تغريد الطيور الذي كنا نستيقظ عليه نكاد لا نسمعه اليوم، حاليا أصبحت البيئة تحديا شخصيا من اجل مستقبل افضل لبلادنا وللأجيال القادمة، أود هنا أن أعترف أن عملي في هذا المجال يعطيني اكثر مما اعطيه، حيث اصبحت البيئة شغفا وهاجسا ايضا لان مشاكلنا كثيرة في هذا المجال.

كيف تختزلين هذه المشاكل؟


هي كثيرة اولها مشكلة الماء والفضاءات الخضراء والتصحر ومشاكل الحروب التي تهدد الأرض بيئيا ، وقد نتساءل عن سبب حدوث تسونامي والفيضانات والإعصارات؟ هذا في نظري ليس سوى رد فعل انتقامي من كوكب الأرض الذي نحيا فيه بسبب الطريقة التي تصرفنا بها معه نحن البشر فالإنسان هو المسؤول الأول عما يحصل من كوارث بيئية.

هل هنا يدخل دور مؤسستكم في التوعية؟


t_post_32_1133745893اجل فنحن الآن نعد برامج مع المدارس الابتدائية ونعمل بشكل مكثف مع وزارة التربية والتعليم وسندخل في برامج مع المدارس الثانوية وسنعمل على تكوين ورش للبيئة في المدارس والإعداديات في جميع مناطق المغرب، كما انضممنا مؤخرا لمؤسسة التربية الأوروبية،ونحن البلد المسلم العربي الوحيد والأول الذي انضم لهذه المؤسسة التي لها برامج متعددة وقد حصلنا بعد هذا الانضمام على اللواء الأزرق، الذي سيمكننا من الرقي على المستوى الدولي سياحيا، ثم تأتي مشكلة الفضاءات الكبرى، فللأسف بالرغم من ان المغاربة يعشقون التنزه، لكننا لم نعد نمنحهم فرصة القيام بنزهة نظيفة وصحية في فضاء اخضر لكي نضمنه لاولادنا مستقبلا، لذلك نعمل على اصلاح ما هو موجود، ونخلق فضاءات جديدة ،هناك ايضا مشكلة الغابات واهم مايزعجني شخصيا هو التلوث، بدأنا ببرنامج على الصعيد الوطني وكان تحديا كبيرا في البداية وكنت متخوفة الى حد ما؛ لكن الحمد لله بدأنا العمل بجدية بتكثيف الجهود مع قطاعات متعددة، الحكومة والجمارك ومصالح الامن لتحسيس الناس بأهمية البيئة وحثهم على اختيار جودة البنزين في استعمال السيارة ومازال هناك مشاريع اخرى لا أريد ان احكي عنها قبل ان ابرهن بأنني والفريق الذي يعمل معي انجزنا اشياء كثيرة ومثمرة.

حديثك عن المشاريع والطموحات يدفعني لأسألك: هل العمل اليوم جزء مهم في حياتك رغم انك اميرة مكانها القصر والحياة الرغيدة ؟
هذه المؤسسة اليوم تمنحني اكثر مما امنحها إذ تربطني علاقة عشق بها ولاأعتقد ابدا ان دور اميرة هو ان تكون مرتاحة ، فراحتها تكمن في أداء واجبها ازاء بلدها، المغرب منحنا كل شيء وان امكنني المساهمة في اعطاء الشيء القليل فتلك بدون شك هي راحتي الحقيقية.

وماذا عن برنامجك اليومي؟


أحضر وأتواجد بمكتبي باستمرار حسب احتياجات الشغل ، لدي التزامات اخرى اجتماعية ورسمية اقوم بها ، يمكن ان احضر للمؤسسة بشكل يومي لمدة اربعة ايام متتالية، ويمكن ان اغيب يومين بسبب انشغالاتي الأخرى أو لظرف صحي أوعائلي فأنا غالبا ما اتناول غدائي في المؤسسة، فنحن لدينا دوام واحد منذ عامين، وبعد الغداء ازاول مهامي واذهب لبيتي لأتفرغ لابنتيّ.

واجبنا نحو الأطفال

ما الذي يجذبك اكثر في العمل الاجتماعي؟


أفضل ان احكي عما يؤلمني ويحزنني في هذا العمل ،انهم الأطفال فهم ابرياء جدا ولم يطلبوا منا أن نأتي بهم الى العالم ، هم ملائكة الأرض بالنسبة لي ومن واجبنا كنساء وامهات ورجال واباء أن نساعدهم وان يساهم كل حسب امكاناته في اسعادهم.

لديك تدخل مباشر وغير مباشر على مانعرف في هذا المجال؟


أرعى ميتما للأطفال في الدارالبيضاء التابع لجمعية الإحسان ولها عمل ممتاز ومجهودها كبير وظاهر ومع ذلك مازال مطلوبا منا جهدا اكبر ، اسهر ايضا على رعاية قرية النجدة للأطفال المعوزين حيث بدأت العمل معها وانا في سن الرابعة عشرة حينما كلفني والدي الملك الحسن الثاني رحمه الله بها، وكان قد اسسها احد النمساويين وهي منظمة رائعة ولحد الآن انا رهن اشارتهم في كل وقت.

هذا الاحساس المرهف بالطفولة هل تغذى اكثر حين اصبحت أما؟


طبعا، الأمومة بالنسبة لي شخصيا منحتني احساس أن تعطي دون ان تنتظر اي شيء ، وحينما رزقت بابنتيّ حاولت ان اعطيهما كل شيء من وقتي وروحي دون ان اخذ، وهذا ما أحاول تطبيقه حتى مع الآخرين.

هذا هو أبي الملك

سنعود بك قليلا الى الماضي ونود لوتحدثينا عن ذكرياتك مع والدك الراحل الحسن الثاني؟


51399857كلمة ذكريات لاتروقني كثيرا، الملك الحسن الثاني رحمه الله ليس مجرد ذكريات، إنه اولا يسري في عروقي يوميا وثانيا أنا الآن اعيش على المبادى ء التي لقنها لي ، وثالثا لانه كان شخصا فريدا لا يمكن ان يمحى بعد ست سنوات من رحيله ليصبح مجرد ذكرى لو أردت ان نتحدث عن مواقف لااتذكرها كلها، هو رجل كما نعرف كلنا كانت له شخصية خارقة للعادة وانا اقولها واكررها انني فخورة به حين عرفته وفخري مضاعف لكوني ابنته، لانه بالنسبة لي احسن مدرسة تعلمت فيها واعظم كلية تخرجت منها كان رحمه الله يفرق جيدا بين حضوره كملك وبين وجوده كأب بيننا وكحضور انساني، كان مثل اي اب يحب أبناءه ولا أنسى ابدا حين كان يستاء احيانا من بعض تصرفاتنا يقول لنا ?حينما ستكبرون ستترحمون علي وفعلا اقف يوميا على كلامه ومواعظه واترحم عليه.

قلت كلمة (عرفته) فمتى عرفت ان والدك هو الملك؟


اظن انني فهمت انه ملك حين بدات ألاحظ ان تصرف الناس من حوله ليس هو نفس تصرفهم مع رجال آخرين.

وما كان وقع هذه الصورة عليك؟


كنت اراه ملكا بصفة رسمية وفي نفس الوقت كان ابي الذي يعيش معنا ناكل معه وندخل غرفة نومه، ونراه انسانا عاديا بيننا ، لا اذكر وقعا خاصا اوصادما لكونه ملكا، كنت اراه ابي الملك... تربية ملك.

الأدب قبل النسب

اكيد انك انبهرت بشخصيته؟


كان هناك انبهار وافتخار واحترام واكثر من كل هذا ربانا جيدا على الإحساس بالمسؤولية، تعلمنا المسؤولية ونحن صغار فكريا ومبادئيا ، كانت لديه حكمة يرددها باستمرار هي ان الأدب سبق النسب ،وكانت التربية هي هاجسه اليومي، حاول ان ينشئنا على البساطة ولهذا عشنا وسط ابناء الشعب اليتامى واكثرية الأطفال الذين احاطوا بنا ودرسوا معنا كانوا اطفالا فقراء، الى جانب أطفال بعض الوزراء أو اطفال حاشيته؛ ولكنه حرص -رحمه الله- على ان لا تنقطع الصلة بيننا وبين الشعب، كنا نتواصل في حياتنا اليومية مع كل المغاربة، لهذا اقول كبرت بنسبة 70 في المئة طفلة مغربية و30 في المئة كأميرة مغربية بمبادىء وأخلاق عالية وليس في الأمور المادية، كنا مثل كل الناس لا نلبس احسن منهم اونأكل افضل منهم ، كان لدينا نفس البرامج ونفس اسلوب الحياة

هل يمكن ان نعرف منك اسما خاصا اواسم دلع كان والدك الملك الراحل يخصك به؟


اعذريني ولا تؤاخذيني لن استطيع ان اجيبك لانها كلمة من حقه هو وقد حملها معه إلى مثواه الأخير.

هل كان اسلوب والدك في التربية لا يفرق بين الأولاد والبنات؟


لا فرق وان كان مختلفا ومتشددا اكثر مع ولي العهد والأمير مولاي رشيد ، في العقاب لم يكن يستثني احدا، واحيانا كنا نعاقب نحن الخمسة في نفس الوقت وفي اغلب الأحيان كان الموضوع يتعلق بنتائج الدراسة وكانت اقسى اللحظات علينا تلك التي نقدم له فيها الدفاتر المدرسية ليرى النتائج.

بناتي حياتي

وعلى ماذا تبنين علاقتك مع ابنتيك الأميرتين للا علية وللا اميمة؟


bLallaOumaimaاختزل علاقتي بهما في ثلاثة مبادىء... الحوار والحوار ثم الحوار، وهو اهم شيء في التربية بنظري، ان غاب الحوار يعني الظلام، بعض اقربائي يعتبرونني قاسية مع بناتي بينما الأمر يتعلق فقط بنظام في الحياة لاني اعشق النظام والاحترام. نتحدث كثيرا واحيانا يحكيان لصديقاتي عن مشاكلهما، احاول أن أهدىء قلقهما بصفة غير مباشرة حتى لا احرج صديقاتي وحتى ان تحدثتا الي مباشرة فلا اقمعهما فليس لدي معهما اي موضوع (تابو)

ماذا افادتك تربيتهن؟


معهما ربيت نفسي من جديد وتعلمت الصبر والإنصات اكثر، صدقيني ان قلت ان تربيتهما ربتني كثيرا.

وطبعا استقيت اصول التربية من محيطك العائلي؟


أخذت اصول التربية من والدي، والتي كنت اعتبرها آنذاك صعبة، لكن بدون شعور اجد نفسي أكرر نفس التربية مع ابنتي وأقول نفس الجمل وأطبق نفس النظام، ليس هناك قاموس للتربية في تقديري. فلكل منا موروث يعيد الاستفادة منه.

كل الإعجاب بشقيقي

كيف ترين شقيقك الملك محمد السادس بعيون الأخت؟


post_32_1131094875هذا سؤال يحتاج مني لجواب طويل جدا ، وعلي أولا ان احكي عن شقيقي كملك فلدي اعجاب خاص بنسبة ألف في المئة بالملك الذي قدم الكثير للمراة المغربية بعد اقرار تغيير قانون الأسرة ولن تسعني هنا كل العبارات لتقديم الشكر والامتنان له على هذا الإنجاز العظيم أما عن علاقتي به كأخت فلم تتغير ، فمنذ ان نشأنا صغارا ونحن متحابان، علاقتي به كانت مبنية دائما على الاحترام كأخ أكبر وهذا يعني انني احترم في نفس الوقت أخي الأمير مولاي رشيد، الأمر الذي تغير هو انشغالاته الكثيرة التي تجعل وقته ليس ملكه، إلا أنني استغل كل فرصة لألتقي به اينما كان، لأستشيره ونتحاور في كل امور الحياة.

وكيف هي علاقتك بباقي أشقائك الأمراء والأميرات؟


نحن مثل اصابع اليد خمسة، كل واحد منا يختلف عن الآخر وإذا نقص اصبع فإن اليد لا تعمل، هذه الصورة هي التي ألخص بها هذه العلاقة القائمة على الحب والاحترام، نحن يد واحدة قد نختلف ككل الاخوة في العالم لكننا متلاحمون جدا.

والرجل العربي بصفة عامة ما رأيك فيه؟


أبني تصوري عنه بناء على علاقتي بوالدي - رحمه الله - واشقائي، يمكن للمراة ان تكسب الرجل العربي اكثر باللين واللطف.

عقوبة الطبخ

ما هي هوايات الاميرة للا حسناء؟


أحب السفر كثيرا وآخذ ابنتيّ معي منذ ان كان عمرهما سنتين إلى اي مكان في العالم ، زرت بلدانا عربية بالسيارة لأنني اعشق جس نبض الثقافات من خلال الآثار والاسواق الشعبية وتذوق المذاقات والنكهات المختلفة.

على ذكر المذاقات ، هل تدخلين المطبخ ؟


أتقن الطبخ لكن دخوله عقوبة ، تصوري ان والدي الملك الحسن الثاني - رحمه الله - حرص على ان نتعلم الطبخ وكنا نذهب في بداية مراهقتنا لدروس الطبخ مساء كل يوم سبت على امتداد عشر سنوات أليست هذه عقوبة؟ أشرف على نظام الأكل في بيتي واشرف أيضا على تفاصيل استقبال ضيوفي وأحدد محتوى الخوان الذي سيقدم لهم

هل لديك أكلة مفضلة؟


احب كل انواع الأكل، واتذوق كل النكهات وليس لدي اكلة احبها بعينها.

ومن اين تكتسبين هذه الرشاقة؟


لا أدري رغم اني احب الأكل لكنني مهووسة بالرياضة التي هي جزء من برنامجي اليومي وتمارسها حتى ابنتاي.

هل حصلت المرأة المغربية على كل حقوقها بعد مدونة قانون الأسرة ؟


لم يعد هناك مجال للشكوى في هذا الموضوع، علينا فقط ان نتيح فرصة للزمن لتتعرف النساء في جميع انحاء المغرب، أي في بواديه وحواضره على هذا القانون الجديد. ويستوعب المجتمع جيدا هذه النقلة النوعية التي تمهد الطريق للمرأة لتتطور وتحقق ذاتها بجد.

تتألقين دائما بالزي التقليدي وتحملين اناقة القفطان الراقية، لكن هل ثمة طقوس خاصة بلباس الأميرات؟
سأتحدث عن نفسي لأن لكل اميرة ذوقها وأسلوبها في اللباس، لدي إعجاب خاص بالقفطان واللباس التقليدي المغربي واجده انيقا وعمليا حتى بالنسبة للجلابة التي لا يتطلب لباسها مجهودا مثل الجينز تماما ، اكون فخورة بلباسي اينما حللت في العالم، واللباس «المخزني» في القصر يتميز بطوله واكمامه الواسعةوالصنعة التقليدية الأصيلة المحاكة بخيوط الذهب الصقلي او الحرير والتغيير الذي اقوم به يكون على مستوى اختيار الألوان والأقمشة.

بصمات وآراء

شخصيات طبعت ذاكرتك؟


جدي الملك محمد الخامس، لم اعرفه لكن تاريخه العظيم كان رمزا للنضال والتضحية والعمق الإنساني، السيدة الفاضلة فاطمة الفهرية التي اعتبرها من اعظم النساء في تاريخ المغرب، فهي رمز للعطاء وامراة علم وبَنت اقدم الكليات الاسلامية في العالم وأقصد جامع القرويين عام 859 للهجرة، اعطت الكثير من مالها ووقتها من اجل العلم والإنسانية، ثالثا سعيد عويطة البطل الرياضي العالمي، الذي كان اول مغربي عربي يرفع علم بلاده في أكبر ملتقى رياضي عالمي ، في بداية الثمانينات كنت قد تابعت الألعاب الأولمبية فإذا بعويطة يهدينا لأول مرة اجمل احساس بالفخر ، وشكل يوم عودته الى جانب نوال المتوكل لحظة تاريخية. توجت باستقبالهما من الملك الحسن الثاني رحمه الله اعظم استقبال.

ما هي السعادة لأميرة تملك كل شيء؟


مفهومي للسعادة لايختلف عن مفهومك انت اواي انسان آخر، ليست هناك سعادة مرتبطة باميرة او ملكة، انا امراة وام وربما السعادة الحقيقية هي التي لا نبحث عنها وننشغل عنها بتحقيق اهدافنا في الحياة، اعتبر ان لدي كل شيء لأني أتمتع اولا بصحتي وعائلتي وسلامتي فماذا اطلب اكثرمن هذا؟

وكيف تجدين المراة العربية في رأيك؟


محاربة ومكافحة ولها مؤهلات قصوى واعتبر سيرة السيدة خديجة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم نموذجا عظيما فهذه السيدة المتوازنة الحكيمة والقوية كانت اول سيدة اعمال في الإسلام لها شخصيتها وكيانها وحقوقها التي قد نمنعها اليوم عن النساء بحكم بعض الأعراف، لكنني متأكدة ان المراة العربية لها عزيمة قوية ستمكنها من الوصول لما تصبو اليه.

ماهي الصورة التي تودين تقديمها للآخر خارج بلدك كأميرةمغربية عربية ؟
تربيت على ان هناك شرق وغرب، إلاأننا ننتمي جميعا لكوكب الأرض ، لدي تقاليد اصيلة لن اتخلى عنها أبدا، وفي نفس الوقت لست اسيرة الماضي انا منفتحة على العالم فهناك حداثة وتطور يجب ان استوعبه دون الإخلال بأصولي أوبالثقافة التي انبع منها ، اتمنى ان اكون اكثر من سفيرة لبلدي وافتخر دائما بجذوري وكامراة مغربية لاينقصني شيئ ولن اتوانى على تقديم اي جديد ينفع بلدي ، كماانني انسانةتعيش حريتها ليس كرمز بل كفعل ايضا.

حياة وحكمة

هل فكرت يوما ان تمارسي مهنة ما اوسبق أن اعجبت بمهنة خاصة؟


لاأعتقد عرفت منذ البدء انني لن احلم بمهنة مثل باقي صديقاتي ، لم اتذكر ان كانت لدي رغبة معينة لممارسة مهنة ما ، لكن لدي تقدير خاص لمهمة الطبيب خاصة اطباء بلاحدود الذين يعملون بتفان وظروف صعبة لإنقادالآخرين كما أنني معجبة جدا بمراسلي الحروب الذين يجازفون بحياتهم لتقديم الحقيقة من عين المكان وان كنت متيقنة ان كل الحقائق نسبية لأن الحقيقة المطلقة هي إلهية فقط.

ماذا تتمنين لطفلتيك الأميرتين للا أميمة وللا علية ؟


لن اكون انانية وافكر في اطفالي فقط، اتمنى لجميع الأطفال عالما افضل تقل فيه الحروب والمجاعات وتسوده بيئة انظف واتمنى لهم بالخصوص أن يحيوا على التواصل والتسامح.

ماذا يعني لك المال ؟


اختار الله سبحانه وتعالى بعض الناس ليكونوا اغنى من آخرين ليس لانه يحبهم اكثر بل ليختبرهم، المال بالنسبة لي امتحان صعب جدا خصوصا اننا نعيش في قرن استهلاك بامتياز ، يجب ان ننتبه ونحسن التصرف فيه وماأجمل ان تشعر بأن شخصا ما يعيش بفضل مالك ويشفى بمالك ويحقق احلامه بمساعدتك لأنه في حاجة اليك

الحب ؟

حاءان اعتبرهما محور الحياةبصفة عامة أي الحب والاحترام.

لوطلبنا منك ان تعيدي ترتيب حياتك من جديد كيف ستتصرفين؟


لم اندم على شىء لأنني حتى حينما أخطأت لم أسئ لأحد غيري.

أجمل هدية تلقيتها ؟


منحني اياها رب العالمين: ابنتاي للا اميمة وللا علية.

وماهو الحلم الذي تودين تحقيقه بسرعة ؟


لن أبالغ ان قلت ان أحلامي كلها تحققت ، اليوم أحمد أكثر مما أحلم أو أطلب.

Posté par mr karimnet à 16:07 - العائلة المكية المغربية - Commentaires [341] - Permalien [#]

Capture01JJ

Commentaires

    vive ma famille royale

    De la jamahiriya libyenne je salus bien fort notre princesse bien aimee lalla hasnae.
    je suis tres charmee par sa politesse,son amour aux enfants,a l'environement et au 1er a sa patrie.
    je suis marocaine jusqu'au bout et je sens ce que notre princesse fait pour le maroc.
    j'ai lu et relus cet article qui m'a prouve que jamais le peuple marocain ne s'etait trompe sur sa famille royale,elle toujours la quand il la reclame.
    chere princesse vous avez honnore la femme marocaine comme toujours,je vous salus bien fort et je souhaite que Dieu le tout puissant vous protege vos deux belles fille.
    abientot notre princesse4.
    merci a ceux qui m'ont permis de rediger ce commentaire.nos frere et amis marocains.

    Posté par bahija, 07 août 2006 à 15:45
  • صاحبة السمو الملكى الاميرة / للا حسناء
    ادام الله عزها
    انا من مصر من الاشراف العلويين الحسينيين
    امنيتى ان ازرو المغرب الشقيق
    فهل يا سيدتى اجد منكى المساعدة فى ذلك ؟
    انا لا اريد اى عمل فقط اريد مساعدتى للزيارة فقط
    اتمنى ان تتحقق امنيتى
    ولكم تحياتى
    عبد الغنى ابراهيم عريف مصر / البحر الاحمر/ تليفون
    0020653250746

    Posté par عبد الغنى, 26 septembre 2006 à 18:57
  • المساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الى الاميرة الجليلة للا حسناء ارجو منك مساعدتي في ايجاد عمل.
    ولي الشرف في بعث هده الرسالة.
    ولك مني اسمى عبارات الاحترام و التقدير
    ادام الله لك العز والسعادة
    وشكرا

    Posté par خالد اوخويا, 23 octobre 2006 à 17:26
  • المساعدة في طلب عمل

    بسم الله الرحمان الرحيم
    صاحبة السمو الاميرة الجليلة للا حسناء
    اما بعد
    انا مواطن مغربي ابحث عن عمل وامنيتي السفر الى الخارج
    اتمنى يا مولاتي ان تحققي امنيتي
    ادام الله لك العز وتمام الصحة والعافية

    Posté par مولاي علي ديدي, 23 octobre 2006 à 22:04
  • slt ça va

    Posté par safae hamani, 09 novembre 2006 à 00:08
  • je suis une femme marocaine j'aime mon maroc je suis mariee et j'ai aussi une fille s'apelle oumaima elle a 12 ans

    Posté par saida, 02 décembre 2006 à 17:21
  • مساعدة

    سلام تام بوجود مولانا الامام اما بعد فاطلب من ساحبة السمو مساعدة في ايجاد عمل لي ولي ابي

    Posté par الحكيم, 08 décembre 2006 à 18:05
  • مساعدة

    سلام تام بوجود مولانا الامام اما بعد فاطلب من ساحبة السمو مساعدة في ايجاد عمل لي ولي ابي

    Posté par الحكيم, 08 décembre 2006 à 18:05
  • سلام تام بوجود مولانا الامام اما بعد فاطلب من ساحبة السمو مساعدة في ايجاد عمل لي ولي ابي فنحن عاءلة متوسطة تتكون من اربعة اخوة فانا حاصل على شهادة ميكانيك في اصلاح الات الخياطة و ابي يشتغل في مجال البناء ولي اخ معاق اعاقة دهنية
    الحكبم العربي شارع معاد بن جبل الرقم 732 سيكتور .
    او. حي الرحمة سلا تليفون

    071219259

    Posté par الحكيم, 08 décembre 2006 à 18:19
  • AKKI

    بسم الله الدحمن الدحيم الى صاحبة السموالملكى الاميرة للا حسناء بارك الله فى نعمهاو اهلهاو درجتها سيدتى الاميرة اود منك يد المساعدة فى انشاء جمعية خيرية لمساعدة الاطفال و العجزة و مدرسة لحفض القران الكريم العنوان دوار تزيمولت ايت اعتب اقليم ازيلال الهاتف 068438957

    Posté par lahcen, 08 décembre 2006 à 23:01
  • رسالة تقدير

    أرجو أن تصل الى سمو الأميرة الجليلة للا حسناء عبارات حبي و تقديري لما تقوم به لصالح أطفالنا و بيئتنا و أتمنى لها المزيد من التألق كما أدعو الله أن يحفظها و يقر عينها بالأميرتين للا أميمة و للا علية

    Posté par الطيب العلمي, 12 décembre 2006 à 20:23
  • 073128468

    السلام عليكم سيدتي اشكرك على هدا المجهود الدى تقومين به من اجل الاطفال أتمنى لها المزيد من التأل

    Posté par samira 1, 13 décembre 2006 à 20:51
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    صاحبة السمو الاميرة الجليلة للا حسناء
    اما بعد
    انا شاب مغربي حاصل على شهادة البكالوريا عاطل عن العمل و ارجوا من الله علي القدير اناكون من المحظوضبن الدين يشملهم عطفكم الكريم في مساعدتي في الحصول على عمل و أدعو الله أن يحفظك و يقر عينك بالأميرتين للا أميمة و للا علية
    عبد الجليل
    درب السقاية رقم الدار 9 باب الخميس مراكش المدينة
    abdeljalil_medo@hotmail.com
    074186214
    024381794

    Posté par عبد الجليل, 14 décembre 2006 à 22:16
  • زيارة المغرب

    تحيات سمو الاميرة
    انا امنية الوحيدةزيارة المغرب ورؤية الاهل والاحباب
    فانا مغربية اقطن بالجزائر

    Posté par sihem5, 24 décembre 2006 à 12:09
  • aide pour trouver un emploi

    assalamo 3alaykoum je suis un jeune marocain ayant un baccalauriat en sciences expérimùentales et je cherche un emploi cela fait 7 ans sans rien trouver j'éspère que vous m'aidiez .

    Posté par hassan77, 30 décembre 2006 à 12:35
  • fes

    مساء معطر بذكر الله مبعوث لأحلى خلق الله و يبارك أيامك بعون الله صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة اطلب منك المساعدة في ايجاد عمل وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    Posté par mouhssin, 09 janvier 2007 à 03:56
  • demonde de travaile

    senorita mia : soy un joven marroqui tengo28 anos estoy parado no tengo trabajo te ruego ayudarme para buscar el trabajo y te agradezco mucho senorita mia.mi e_mail es: salam2632@hotmail.com telefono mobil :072835371.

    Posté par omo200, 12 janvier 2007 à 16:05
  • _من الفقيركل الحب و الاحترام للشرفاء الكرام

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده والصلاة والسلام على أشرف المرسلين(ص)

    الى المقام العالي بالله نصركم الله

    من خادمكم المطيع :سعيد الفقير

    ببالغ السرور كنا نتلقى برقياتكم الشريفة التي تزيد فينا حماسا وتفاؤلا

    حضرة المقام العالي بالله دام لكم النصر والتمكين
    بمناسبة السنة الهجرية الجديدة نتقدم الى مقامكم الشريف بأحر التهاني وأجمل ايات البيعة والولاء
    وأن يحفظكم وجميع الآسرة العلوية الشريفة
    راجين من الله أن يحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم

    أبقاكم الله ذخرا و ملاذا لشعبكم الوفي

    مع أعطر ايات الاحترام والطاعة وتقبيل يديكم الشريفتين


    خادمكم المطيع:سعيد الفقير سائق سيارة أجرة بالبيضاء

    للامريم بلوك 137

    said-badreddine@hotmail.com

    Posté par بدر الدين الفقير, 15 janvier 2007 à 15:28
  • السلام عليكم اتمنا من العلي القدير ان يمنحني فرصة ان اكمل دراسات عليا في مادة الكمياء فانا حاصلة على الاجازة بميزة

    Posté par siham, 21 janvier 2007 à 20:59
  • DEMONDE DE TRAVAILE

    بسم الله الرحمان الرحيم. اناشاب مغربي من مدينة مراكش مستواي الدراسي الثانية ثانوي لم اكمل دراستي نظرا لوفاة والدي فقررت ان اخرج لبحث عن عمل فلم اجد اي عمل بعدما كنت اعمل باحدى المطاعم بمراكش فاملي الوحيد هو ان اجد لقمة عيش لدا ارجو من الله العلي القدير ان اكون من المحضوظين الدين عطفكم الكريم في مساعدتي في الحصول على عمل وادعو الله ان يحفظك ويقر عينك بالا ميرتين للا اميمة وللا علية

    Posté par محمد, 22 janvier 2007 à 19:04
  • رسالة تقدير وشكر

    روح وريحان نثرته الا حباب الرحمان اسئل الله ان يجعل بسمتكم عادة وحديتكم عبادةوايا مكم سعادة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة نتقدم الى مقامكم الشريف بأحر التهاني وأجمل ايات البيعة والولاء
    وأن يحفظكم وجميع الآسرة العلوية الشريفة ابقكم الله مجدا وفخرا لشعبكم و وطنكم اسئل الله أن يحفظها و يقر عينها بالأميرتين للا أميمة و للا علية . حميد مريم تلميدة بتانوية الحسن الثانى الرباط

    Posté par حميد مريم, 23 janvier 2007 à 12:06
  • 30/1/2007

    asalamo alikom wa rahmato allahi wa barakato;sahibato asomo almalaki al amira lala hasnaa atawajaho ilayki bitalabi hada rajiyatan mina allahi an yalka aindaki arad ana mowatena ibnato mokawim bijaych atahrir wa hamel libitakat almokawama wa lam yatawasal bi maachho al mokadar laho kakoli zomalaihi wa atmaou fi karamki wa atlobo amalan li jazaki alaho jhayran wa akara aynaki bi al amiratani al sariratan.ounwani: lotissment essalam derah lemhala a77 n° 10 oujda

    Posté par bencheikh naima, 30 janvier 2007 à 22:03
  • اعتزاز

    من عبيد الله مصطفى الى الاميرة المنتصرة بالله

    سيدتى و مولاتي مادا يمكن ان اقول فى سيدة تعتز

    بابيهاالمغفورله و اخيها الملك اطال الله عمره

    تعتزبمغربيتها تعتز باسلامها

    الا شيئا واحدا انا اعتز بوجود اميرة بهده الصفات في

    وطني المغرب وارى لو تفضلة الاميرة واسمعة صوتها الى

    المغربيات و العربيات عموما عن طريق الندوات

    واللقائات الصحفية لانك سيدتي خير متال يقتد به

    و رمزللاصالة والوطنية


    وشكرا

    Posté par mustapha, 14 février 2007 à 15:24
  • شكر و تقدير

    شكرا لكل ماتمنحينه لنا

    Posté par إكرام, 16 février 2007 à 22:01
  • طلب مساعدة

    طلب مساعدة على ايجاد عمل حاصلة على شهادة الباكالةريا و انتمي الى عائلة معوزة توفي الوالد منذ 14عاما ولم يترك لنا اي دخل قار.
    انمتى ان اكون من بين المحظوظين في حصولي على وظيفة.
    ولكم مني أزكى عبارات المودة و الإحترام. وادام الله عزكم و نصركم.

    Posté par إكرام, 16 février 2007 à 22:12
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمان الرحيم
    و الصلاة والسلا على اشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم
    و بعد

    الى سيدتي و مولاتي صاحبة السمو الاميرة الجليلة للا حسناء
    اما بعد
    انا مواطن مغربي ابحث عن عمل امنيتي ككل شاب العمل و الزواج لان سني 30السفر اتمنى يا مولاتي ان تحققي امنيتي
    ادام الله لك العز وتمام الصحة والعافية

    Posté par ahmed, 17 février 2007 à 20:35
  • makina lawzira lkadooub

    ashoufara oukhtha alkadaba makina lad7ka lawalo sba7na lah shoufar tidhk

    Posté par hmad, 20 février 2007 à 18:15
  • asalam

    salam lah 3alikom ya aytoha l 3aila al malakiya acharifa..awalan ya rab tarham abana al malik al hassan a tani.wayahfad lana jalalat al malik mohamed 6.wa al hifd lil 3aila al malakiya jami3an

    Posté par kamal, 21 février 2007 à 03:41
  • demande d'emploi de fahd ezzaouia personne handicapé a SAR la princesse lalla hassna

    demande d'emploide fahd ezzaouia personne handicapé
    Etat de civil

    Prénom : Fahd
    Nom : Ezzaouia
    Date & lieu de naissance : 01/01/1981 à Elkella
    Situation familiale : Célibataire
    Nationalité : Marocaine
    Adresse : Douar Mayate Elkelaa des Sraghna
    GSM : 066.30.24.36

    Diplômes obtenus

    2005-2006 : Licence en Economie Option Gestion de L’Entreprise.

    2003-2004 : Diplôme D’étude Universitaire Générale (D.E.U.G) En Sciences Economique
    Université Cadi Ayyad Marrakech.

    2001-2002 : Baccalauréat En Sciences Expérimentales

    Formation

    2003-2005 : Attestation en Informatique Bureautique (Architecture Des Ordinateurs, Word, Excel, Access, Power Point, Initiation à L’Internet) Dans Le Centre de Recherché En Economie Quantitative « Université Cadi Ayyad ».Marrakech

    2006 : Attestation d’une Formation sur Les Logiciels Comptabilité sur Ordinateur « Ciel, Topaze » Dans l’institut Kiram Info privé des sciences de gestion et d’informatique .

    2006 : Stage au sein d’un organisme français Léo Lagrange « Solidarité Internationale » Poste (montage des projets, animation, réunion des séminaires
    Documentation, recherche sur Interne, et comment construire les budgets prévisionnels, rapports finals des projets).Marrakech

    Langues

    Arabe : Lu, écrit et parle
    Français : Lu, écrit et parlé
    Anglais : Lu, écrit et parlé

    Loisirs

    Internet, Voyage, Lecture

    Posté par fahd ezzaouia, 17 février 2007 à 21:35
    رسالة من شخص معا ق
    طلب عمل
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله وصحبه
    الى السدة العالية بالله المقام الرفيع; العين التي لا تنام ;التي من سلالة أشرف المخلوقين و أزكاهم
    و أطهرهم . دوحة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم.رب الأسرة الكبيرة و الصغيرة .حامل عالم المسلمين في مشارق الارض و مغاربها .إمام المسلمين مولانا محمد السادس نصره الله و حفظه بما حفظ به جده رسول الله (ص) و أجداده المنعمين .
    الموضوع: طلب عمل

    سلام تام بوجود قطب الاسلام المعروف عند الله وعند جميع مخلوقاته بالسهر على الأمانة العامة الثي أختاره الله لها عند جده أشرف المخلوقين محمد رسول الله (ص) . و التي ورثها عن أجداده المنعم عليهم . سيدي محمد السادس أيده الله وأمد عمره.

    يسعدني ان اتقدم باجمل التبريكات للسدة العالية بالله .وان ارفع الى الجانب الشريف المقام الرفيع اسمى مشاعر الولاء و الوفاء المشفوعة بخالص المحبة و الدوام التشبت باهداب العرش العلوي المجيد راجيا من العالي القدير ان يديم على العاهل الكريم المحبوب أردية الصحة و العافية و أن يحفظه و الأسرة الملكية بما حفظ به السبع المتاني و القران الحكيم.

    مولاي صاحب الجلالة
    ذلكم يا مولاي .انني مواطن مغربي حامل للبطاقة
    الوطنية
    y240059
    .الساكن بدواراولاد صا براولاد حمو جما عة ميات قيادةاهل الغا بةمدينة قلعة السراغنة كما انني شخص معا ق. حا صل على على الا جا زة في العلوم الاقتصاديةسنة 2006تخصص اقتصا د المقا ولة .
    باكالورياتخصص علو م تجر يبية و شهاد ة في المعلوميات شكيت الى عدة مؤ سسا ت عمو مية ومن بينها عمالة قلعة السوا غنة ودلك
    لمسا عدتي للحصو ل على عمل و كما انني و ضعت ملفي لدى كتا بة الدولة المكلفة با لا سرة .الطفو لة و الاشخا ص المعا قين لكن يا مولاي بدو ن جدوى
    اقسم بالله تلا ث ان اسر تي تعيش تحت عتبة الفقر ).
    مولاي الجليل أدام الله عزه .الذي يمر بين يديه الكريمتين الموصوفتين بالسخاء.اتوسل اليكم بالتدخل ضمن طلبي وتسجيب اريحيتكم لاستعطاف مواطن شغوف بجلالتكم و وفي لولائكم و مخلص لعرشكم .
    لذا اتشرف بأن أطرق باب الله .باب خلفائه في الارض .بابكم الشريف .اسالكم مساعدتي بهبة ملكية وما خاب من طرق سلالة رسول وحبيب الله . ابقى الله مولانا امير المؤمنين ملاذا امنا لهذه الأمة و رائدا لأمجادها و مفاخرها و حصنا حصينا للعروبة و الاسلام.حتى يتحقق على يد مولانا ما يصبو إليه شعبه الوفي من عزة و تقدم و رقي .و أقر عينه بولي عهده المحبوب الأمجد ؛السعيد الأسعد؛ولي العهد مولاي الحسن اطال الله عمره .و باقي افراد الأسرة الملكية الشريفة .

    إنه سميع مجيب
    البطاقة الوطنية/

    y 240059 fahd ezzaouia
    066-30-24-36/fahd ezza@hotmail.com

    Posté par fahd, 21 février 2007 à 19:50
  • طلب وظيفة

    بسم الله الرحمان الرحيم ارجو ان احصل على وظيفة فانا بحاجة ماسة اليها انا شاب مغربي من مدينة كلميم باب الصحراء رقم البطاقة ja111588 وهدا رقم هاتفي 070643187 تقبلوا منا فاءق التقدير و الاحترام

    Posté par lahbib66, 27 février 2007 à 20:21
  • البحث عن عمل

    السلام عليكم أنا شاب مغربي أبلغ من العمر 25 سنة قحاصل على دبلوم الدراسات الجامعية العامة سنة2005
    أبحت عن عمل خاصة بمنطقة أكادير الحبيبة. وفي اختم للاتصال عبر
    الهاتف" 073219146

    Posté par bachir hazzam, 01 mars 2007 à 20:07
  • طلب عمل

    السلام عليكم انا شابة مغربية عمري 37سنة حاصلة على الاجازة في الرياضيات الاساسية اطمع في سموكم في ايجاد عمل وتقبلوا مني فائق التقدير و الاحترام

    Posté par amina, 02 mars 2007 à 11:36
  • مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد سمو الاميرة لالا مريم اطال الله عمرك انا موطنة تطالب فقط بحقها كمواطنة .رفعت دعوة طلاق الشقاق مند شهر ماي الفارط. اريد من سموك مساعدة انا ام ل ثلاثة اولاد واي شخص يريد تشغيلي عنده يخاف من زوجي وانا احتاج لشغل اعيش منه انا واطفال.انت الامل الوحيد وشكرا لسموك

    Posté par شعبي باهية, 06 mars 2007 à 19:36
  • سلام مباركة العائلة الملكية

    اود مباركة العائلة الشريفة بالمولودة الجديدة حفطها الله وكل العائلة الملكية الشريفة

    Posté par نادية, 07 mars 2007 à 09:25
  • طلب مقابلة سمو اللاميرة عاجلا لانى مشرفة على الموت

    بعد السلام والتحية اود و اتمنى من كل قلبى ان اقابل سمو اللاميرة لانى مصابة بمرض السرطان و اتمنى ان اقابلها ورؤيتها فعلا مشتاقة لرؤيتها كثيرا و كما انى اتوفر على معلومات تهم بملصحة البلاد فقط اثق فى سمو اللاميرة و العائلة الملكية ولن تندموا على موافقة طلبى هدا وتلبية ندائى يارب وفعلا ساقدم لكم معلومات جد مهمة كونوا على يقين من دلك شكرا كل من سيرسل طلبى هدا وتلبية ندائى جزاكم الله كل خير الهاتف هو 067936277 ارجوكم البيضاء

    Posté par نادية, 07 mars 2007 à 09:37
  • للمعلومة فقط

    انا ارسلت طلبى هدا ويارب تجيب اميرتى على الموافقة واشكر كثير من سيكون صلة وصل بيننا يارب و رقم بطاقتى هو bh413064 ارجوكم لانى قدمت شكايات بالمحاكم ووجدت مسؤلون خائنين ومتورطين لم يقدموا لى يد المساعدة هناك مؤامرة بعدم الاهتمام بشكايتى و لدى الدليل لكن لااثق فى اى مسؤول نهائيا اتمنى الموافقة لطلبى حرام اموت وتموت معى معلوماتى الجد القيمة شكرا لبنى البيضاء

    Posté par لبنى, 07 mars 2007 à 09:54
  • مملكة المغر بية شريفة

    Posté par saoiab houda, 08 mars 2007 à 10:52
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد سمو الاميرة ارفع اليكم سيدتي تهانينا الخاصة بمناسبة ازديان القصر الملكي بالمولودة الجليلةالاميرة للا خديجة حفظها الله واصانها سيدتي يشرفني ان اطلب منكم حفظكم الله ان ينال طلبي رضاكم و عطفكم احيطكم علما سيدتي اني سيدة متزوجة ولدي طفلان زوجي حاصل على الاجازة مند 1982 ولا يتوفر على عمل قاراعيش في غرفة واحدة فوق السطوح ظروفي جد صعبة و قاسية خاصة اشترك نفس الغرفة مع ابنائي ونعاني جميعا من البطالة لا عمل محترم ولاسكن يتوفر على ادنى وسائل الراحة خاصة ابنائي في سن لم تعد تسمح لهم باقتسام نفس الغرفة اتوسل الى سموكم مساعدتي الحصول على عمل لزوجي يكفل لنا العيش الكريم لانشترط ولانمانع اي نوع من العمل او السكن ارجو من الله ومن سيادتكم تحقيق هده الامنية حفظكم الله وحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده و سائر الاسرة الملكيةودمتم في خدمة الصالح العام والسلام عنواني هنائن ليلى بلوك dhرقم 86 الاقواس حي يعقوب المنصور الرباط رقم الهاتف 066628582,

    Posté par هنائن ليلى, 10 mars 2007 à 21:24
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد سمو الاميرة ارفع اليكم سيدتي تهانينا الخاصة بمناسبة ازديان القصر الملكي بالمولودة الجليلةالاميرة للا خديجة حفظها الله واصانها سيدتي يشرفني ان اطلب منكم حفظكم الله ان ينال طلبي رضاكم و عطفكم احيطكم علما سيدتي اني سيدة متزوجة ولدي طفلان زوجي حاصل على الاجازة مند 1982 ولا يتوفر على عمل قاراعيش في غرفة واحدة فوق السطوح ظروفي جد صعبة و قاسية خاصة اشترك نفس الغرفة مع ابنائي ونعاني جميعا من البطالة لا عمل محترم ولاسكن يتوفر على ادنى وسائل الراحة خاصة ابنائي في سن لم تعد تسمح لهم باقتسام نفس الغرفة اتوسل الى سموكم مساعدتي الحصول على عمل لزوجي يكفل لنا العيش الكريم لانشترط ولانمانع اي نوع من العمل او السكن ارجو من الله ومن سيادتكم تحقيق هده الامنية حفظكم الله وحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده و سائر الاسرة الملكيةودمتم في خدمة الصالح العام والسلام عنواني هنائن ليلى بلوك dhرقم 86 الاقواس حي يعقوب المنصور الرباط رقم الهاتف 066628582,

    Posté par هنائن ليلى, 10 mars 2007 à 21:29
  • talab mousa3ada

    bismi lah irahmani irahim m3a koul ihtiramati oi takdiri .lisahibat smow lala mareim ana cheb marribi min oussra fakira mahroum min jami3 motatalbat lhayat min sakan oi 3amal oilhada atoijahou lifkhamatikoum min ajl moussa3adati m3a koul ihtiramati oi takdir oi salam 3alaikoum oirahmatoulah oi braklatouh

    Posté par ahmed, 10 mars 2007 à 21:52
  • طلب عمل

    سلام تام بوجود مولانا الامام صاحبة السمو الاميرة للا حسناء وبعد بمناسبة ازديان القصر الملكي بالمولودة الاميرة للا خديجة يشرفني سيدتي ان اتقدم باحر التهاني الى جلالة الملك محمد السادس والى الاسرة الملكية باغلى ايات التبريك و التهاني .سيدتي حفظكم الله واصانكم التمس منكم قبول طلبي راجيا من الله ان ينال عطفكم ورصاكم . اخبركم سيدتي اني شاب من مواليد سنة 1983 متزوج ولدي طفل حاصل على الباكالوريا+سنتين في التكوين المهني عاطل عن العمل امنيتي ان ادخل الى صفوف الدرك الملكي او الشرطة او احدى المدارس العسكرية اجريت مبارة الدخول الى الشرطة فلم يحالفني الحظ خصوصا لدي مؤهلات لولوج هده المهن فانا حاصل على سبع بطولات في المغرب المصارعة الحرة ومثلث بلدي في بطولة العرب واحرزت على الميدالية الفضية.ارجو من الله ومن سموكم قبول طلبي حفظكم الله وحفظ جلالة الملك محمد السادس والاميرتين للا اميمة وللا علية والامير مولاي الرشيد وسائر الاسرة الملكية والسلام على مقامكم العالي بالله ورحمتة تعالى .عنواني رقم الدار 309 حي المنزه الفورات القنيطرة رقم الهاتف 010754059

    Posté par الزروالي محسن, 10 mars 2007 à 22:12
  • الله يرضى عنك ويوفقك ويقر عينيك بابنتيك

    اللهم امين

    Posté par نادية, 12 mars 2007 à 12:57
  • hvbdhvhdv

    salam thna bihgira bay bay

    Posté par khalid, 13 mars 2007 à 22:14
  • طلب مبلغ معين

    السلام عليكم أخواتي الاميرات المغربيات كثيرا وأنا مشتاقة أن أرسلكن لاعبر لكن عن مدى اعجابي الشديد بمدى بدلكن الجهد المتواصل لبلوغ أقصى المستويات على جميع الميادين فشكرا لكم جميعا يا اخواتي الاميرات.فأنا أخواتي من عائلة فقيرة نتكون من 10 أفراد في البيت ولا احد منا يعمل ،وابي هو الاخر عاطل عن العمل ،فالمرجوا منكي اختي الفاضلة أن تمدي لي بمبلغ 10 مليون لانني محتاجة لها جدا وأقسم لك أختي الكريمة للا حسناء أنني في أمس الحاجة اليها لمساعدة أهلي وأمي المسكينة،وأرجوا ان لا يخيب ظني معك أختي الفاظلة والله هو السميع المجيب.وفقكم الله في خدمتكم الميمونة وأقر عينكم بسمو الاميرة للاعلية وللا أميمية وبارك الله في سمو الاميرة الكتكوتة للا خديجة والله ينصر الملك محمد السادس وشكرا جزيلا لكم.

    Posté par nadia, 14 mars 2007 à 17:46
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم يا اميرات يا غاليات : انا فتاة ابلغ من العمر 30 سنة حاصلة على دبلوم في الاعلاميات اريد منك اميراتي الغالية ان تساعديني خصوصا واني من اسرة فقيرة جدا ونتكون من ثمانية افراد بالاضافة الى امي وابي المسن الذي يعولنا ولكنه الان لا يستطيع العمل لانه كبير في السن ، ارجوك سيدتي وامالي كبير فيكي ان تساعدني قصد الحصول على رخصة لسياقة سيارة الاجرة لاعيل بها نفسي و عائلتي المسكينة التي لا حول ولا قوة لها ارجوك ثم ارجوك اينال طلبي قبول منك وفي اقرب وقت ممكن ودمتم في خدمة الصالح العام .
    والله يخلي ليك بناتك ويخليك لهم لا ترفضي طلبا هذا وامالي كبير فيكي . وادا اردتي الراد عني اميراتي الغالية الاميل هو : lamouni2000@hotmail.com

    Posté par سلوى سلوى, 15 mars 2007 à 13:05
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمن الرحيم ارجوك ثم ارجوك لا ترفدي طلبي اميراتي الغالية انا اتمنى لك طول العمر وللاسرة الملكية الشريفة كما اتمنى طول العمر لامير المؤمنين محمد السادس نصره الله واهنيئه بازدياد المولودة الجليلة للا خديجة ، اطلب منكم طلب عمل او رخصة سياقة لسيارة الاجرة في اقرب وقت ممكن لاعيل بمدخولها عائلتي الفقيرة المتكونة من ثمانية افراد بالاضافة الى امي وابي المسن الذي ليس له اي مذخول قار ، لذا التجأت الى سيادتكم وامالي كبير فيكم بان ينال طلبي قبولا عندكم ، ارجوك ثم ارجوك ثم ارجوك ان ترد عني في اقرب وقت ممكن وهذا هو الاميل :
    lamouni2000@hotmail.com

    Posté par salwa salwa, 15 mars 2007 à 13:18
  • الى السيدة الشريفة للامريم

    سلام الله عليكم اهل البيت ا ورحمة الله وبركاتة
    معك سيدتى الاميرة الشريف\ احمد بن عبد الرحيم بن مسلم من مصر
    ولى طلب لدى سموك ارجو ان لايرد
    ارجو اعطائى منحة مالية لمساعدتى فى الزواج وشكرا لسموك الشريف

    Posté par الشريف \ احمد بن, 19 mars 2007 à 08:43
  • مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    وبعد. يشرفني انا الموقع اسفله الخطيب محسن مزداد بتطوان اكتب اليكم هده الرسالة راجيا من الله ان تحظى بالقبول لديكم.
    فقد ولدت معاقا -سلمكم الله- لا استطيع المشي الا على عكازين او كرسي متحرك وحاولت مرارا دخول المستشفى اكن كل محاولاتي بائت بالفشل. ومند ان تركت دراستي لم ازاول اي عمل .وليس لي اي دخل مستقل يساعدني انا وابي المتقاغد والمريض وراتبه لا يكفي حتى اشراء الدوائ. لهدا اضع بين ايديكم هده الرسالة لتساعدوني في الحصول على رخصة -كريمة - الشاحنة الصغيرة لاستقل في دخل مستقل لي ولاسرتي الصغيرة.ولاستعين بها في حياتي.
    دمتم في خدمة الصالح العام .
    وفي الختام تقبلوا مني يا صاحبة السمو الملكي فائق التقدير والاحتراو.
    والسلام.

    Posté par الخطيب محسن, 19 mars 2007 à 18:03
  • مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    وبعد. يشرفني انا الموقع اسفله الخطيب محسن مزداد بتطوان اكتب اليكم هده الرسالة راجيا من الله ان تحظى بالقبول لديكم.
    فقد ولدت معاقا -سلمكم الله- لا استطيع المشي الا على عكازين او كرسي متحرك وحاولت مرارا دخول المستشفى اكن كل محاولاتي بائت بالفشل. ومند ان تركت دراستي لم ازاول اي عمل .وليس لي اي دخل مستقل يساعدني انا وابي المتقاغد والمريض وراتبه لا يكفي حتى اشراء الدوائ. لهدا اضع بين ايديكم هده الرسالة لتساعدوني في الحصول على رخصة -كريمة - الشاحنة الصغيرة لاستقل في دخل مستقل لي ولاسرتي الصغيرة.ولاستعين بها في حياتي.
    دمتم في خدمة الصالح العام .
    وفي الختام تقبلوا مني يا صاحبة السمو الملكي فائق التقدير والاحتراو.
    والسلام.

    Posté par الخطيب محسن, 19 mars 2007 à 18:04
  • مساعدة

    سلام تام بوجود مولانا الامام
    اما بعد الى صاحبة السمو الجليلة للا حسناء
    يشرفني ان اتقدم الى سيادتكم بان اطلب منك مساعدة الجمعية التي انشط فيها وهي جمعية تهتم بالطفولة والبيئة
    وتقبلي مني فائق الاحترام والتقدير
    وشكرا

    Posté par fikri, 22 mars 2007 à 19:24
1  2  3  4  5    Dernier »

Poster un commentaire