Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
18 janvier 2007

فيلم مغربي-أميركي على شاشات كازا بلانكا

أحمد زياد وشرف بن عفان, إسمان لشابين مغربيين سيحتفي بهما كثيرا جمهور الدار البيضاء عندما سيشاهد العرض ما قبل الأول لفيلمهما  أو "تنبؤات واقعية" على شاشة مركب ميغاراما السينمائي, وسط العاصمة الاقتصادية للمملكة, نهاية الأسبوع المقبل.

ملصق الفيلم

زياد و بن عفان يقيمان في الولايات المتحدة الأميركية و ينحدر كلاهما من الدارالبيضاء, المدينة المشهورة عند الأمريكان بالفيلم الذي يحمل اسمها "كازا بلانكا",الأول مخرج والثاني ممثل.

في "تنبؤات واقعية" يلعب شرف دور البطولة بينما يقوم احمد زياد بالإخراج و الإنتاج معا, وهو أول شريط مطول مغربي أميركي لهاذين الشابين القاطنين بولاية فلوريدا. المدينة التي كانت مسرحا لتصوير أهم أجزاء الفيلم.

وقال شرف بن عفان ل "المغربية" إن الشريط حصل مؤخرا على تأشرة العرض من المركز السينمائي في حين يجري المنتج اتصالات مع الموزعين المغاربة من اجل تسويقه في المملكة.

وأضاف أن الفيلم خرج إلى القاعات الأميركية في نهاية 2005 و"حظي بإعجاب النقاد والجمهور على السواء". كما فاز بجائزة التحكيم في مهرجان للسينما الأميركية بولاية فلوريدا, بحسب بن عفان, الذي يتابع دراسته في اميركا في ميدان تسيير المقاولات وشارك في مجموعة من الأفلام والمسرحيات بفلوريدا ويقطن غير بعيد عن منزل الممثلبشير سكيرج بالولاية ذاتها.

تبدأ قصة الشريط من المغرب حيت لا شغل لسمير منصوري, 27 سنة, إلا الجري وراء تحقيق حلمه بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية كما يفعل جل الشباب في مثل سنه. وعندما تفشل كل مساعيه للحصول على التأشيرة ويخونه الحظ أكثر من مرة في قرعة الهجرة لبلاد العم سام, وأمام استحالة الرحيل عبر قوارب الموت كما يفعل ذلك الراغبون في الهجرة نحو أوروبا القريبة, لا يجد سمير حلا سوى الاستعانة بخدمات إحدى العرافات التي تقدم له المساعدة الكاملة مقابل قدر معين من المال.

وعندما يصل البطل إلى الضفة الأخرى من الأطلسي تصطدم أماله, كما في جل أفلام الهجرة, بصخرة الواقع و تتحول أحلامه الوردية إلى كوابيس فيجد نفسه مدفوعا للاشتغال مع مافيات التهريب وتجارة المخدرات. وحينما يرى أن حياته باتت في خطر يحاول سمير بكل الطرق العودة للمغرب.. لكن بدون جدوى. فيلتجئ في إلى مواطن مغربي يعيش بدوره في أمريكا لمساعدته على الهروب إلى بلده الأصلي. لكن مخابرات "إف بي أي" كانت تترصده في كل مكان. هنا تبدأ سلسلة من المطاردات والمغامرات التي استعمل فيها المنتج والمخرج احمد زياد كل وسائل الإثارة و الحركة التي تميز الأفلام الأمريكية.
في الفيلم سيشاهد الجمهور المغربي الممثل عزيز موهوب في دور لم يسبق أن لعبه طوال مشواره الفني..

Publicité
Commentaires
S
salam .je suis salma de ksar el kebir .la fille de imame de jama3e el kebir .notre rève et de'acheter une maison .nous avons une maison à vendre .le propriètaire de celle que nous voulions acheter est précé(mezroube) .donc nous devons prendre un crédit de banq sans interet ...nous souhaitons que notre majesté mohamed6 nous aider. (j'ai 13ans et cette maison ine chae allahe vas réalier notre domiscile) yaaaaaaaaaaaaa rebiii farege allina..............
L
تعرض استاد بتانوية التعليم اصيل بطان طان للضرب والسب والشتم من قبل طلبة مغرر بهم طلبة ما زالوا يعيشون عبية الجاهلية العنصرية والحقد يملا قلبهم لابناء الوطن الحبيب وقع هدا بعد ان قللت طالبة من احترام الا ستاد طالبة يسري في دمها الحقد للمغرب. اتر دللك تجمع عليه بعض من المرتزقة داخل القسم ضربا وسبا. وما زاد الطين بلة لما دهبوا عند الحارسة العامة. ابت تلك الموضفة الا ان تلوم الا ستاد. وهدا امر طبيعي لا نها صحراوية تنتمي لمرتزقة البوليساريوا. وبهده المنا سبة اصرخ باعلى صوت الى كل المغاربة الا حرار واقول كفى.علينا ان نصمد ونكافح من اجل الوطن الى متى سنبقى على هدا الحال.الصحراء مغربية احب من احب وكره من كره.ويجب ان نقف في وجه هؤلاء الكفرة اللدين اكلوا بلدنا واستغلوا الوضع السياسي في فعل المنكرات .ان هؤلا ء القوم اخطر من اليهود لا دين ولا ملة عندهم. واني استنكر هدا الفعل و اقول للحكومة ان تتخد اجراءاتها ضد كل من سولت له نفسه ان يهين كرامتنا ووطننا وابناء الوطن.
ا
م<br /> اما بعد<br /> <br /> <br /> سيدنا جلالة الملك محمد السادس اتقدم بطلبي هدا راجيا من<br /> .الله العلي القدير ان ينال عطفكم ورضاكم<br /> احيطكم علمامولاي اننى شابة طموحة من مواليد 1980<br /> تازة عازبة حاصلة على<br /> <br /> الباكلوريا<br /> في لسانبات اداب فرنسي<br /> وفقكم الله طموحي شاد ومهم,وهو الولوج الى سلك التمدرس خاصة دوي الحاجة السجناء, و هي فئة مهمة التي يجب الدفاع عنها و مراعاةالسبب وهو ان الامية هي السبب الرئيسي ف مصير هؤلاء <br /> و احيط جلالتكم اني من عائلةمتوسطة, مختاجة بنت رجل معوز صحيا لا دخل لي ولا للعائلة بيت من 8 افراد دون شغل<br /> ارجو منكم قبول طلبي هدا .<br /> فمن سلك طريقا يبتغي فيه علما سهل الله له طريقا للجنة <br /> <br /> سددالله خطاكم وجعلكم خير خلف لخير سلف وادام<br /> الله عليكم الصحة والعافية وحفض الله ولي عهدكم<br /> صاحب السمو الامير الحسن والامير مولاي الرشيد<br /> وكافة الاسرة العلوية<br /> واستودعكم بالله الدى لا تضيع ودائعه<br /> .ودمتم في خدمة الصالح العام
R
mes site www.nghma.tk
D
construction con matériaux de qualité eproutiction
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité