Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المملكة المغربية الشريفة
13 décembre 2006

اغتيال الحريري: التحقيق يكشف أن الجاني لم يكن لبنانيا

بعد العمل استنادا الى احدى الاسنان و33 قطعة لحم محترق رسم محققو الامم المتحدة يوم الثلاثاء صورة تقريبية للمهاجم الانتحاري الذي يعتقدون انه اغتال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

اغتيال رفيق الحريري أحدث هزة سياسية في لبنان ما زالت المنطقة تعيش تداعياتها

وبينما لم يشر الخبراء الذين يدرسون قضية اغتيال الحريري إلى من الذي قد يكون أصدر الامر بالقتل أو الذي دبر له الا ان الفريق وصف القاتل المفترض على انه رجل في اوائل العشرينات أمضى شهرين أو ثلاثة أشهر في لبنان قبل موته في الانفجار يوم 14 فبراير عام 2005.

وقال المحققون استنادا الى الادلة التي تم جمعها في موقع الاغتيال في أحد شوارع بيروت انهم يعتقدون ان المهاجم كان يقف بجوار أو داخل عربة فان من طراز ميتسوبيشي تحتوى على شحنة مساوية لنحو 4000 رطل (1800 كيلوجرام) من مادة تي.ان.تي.

وقال المحققون انهم يعتقدون إن الشاحنة الملغومة تم تفجيرها في الموقع وليس من موقع ناء لأسباب منها وجود مادة بلاستيكية على بعض أشلاء المهاجم "ربما كانت من أسلاك كهرباء" تتعلق بأداة التفجير.

وقال التقرير ان التاج الذي كان أعلى احدى الاسنان القواطع بالجهة اليمنى من الفك العلوي والذي يعتقد انه كان في فم المهاجم أظهر "علامة مميزة ... نادرا ما تشاهد بين الاشخاص الذين يعيشون في لبنان" مما سيدفع المحققين الى القول انه ولد في مكان اخر.

وقال المحققون انه بالاضافة الى ذلك فان "تحليل النسبة بين النظائر في العناصر التي وجدت في اجزاء مختلفة من جثة الشخص "أظهرت ان الرجل لم يعش في شبابه أو في السنوات العشر الاخيرة من حياته في لبنان.

وقالوا انه كان في لبنان "في الشهرين أو الاشهر الثلاثة الاخيرة قبل وفاته." وقال التقرير ان النسبة بين النظائر الموجودة في اجزاء مختلفة من الجسم تتباين حسب عدة عوامل من بينها المكان الذي كان يعيش فيه الانسان عندما تشكل جزء ما من الجسم.

وعلى سبيل المثال فان كثافة العظام وميناء الاسنان تتشكل في الطفولة بينما يستمر الجزء من الشعرة الاقرب الى الجلد يتشكل حتى الاسبوعين الاخيرين قبل وفاة الانسان.

وقال التحقيق انه بينما استشف المحققون بيانات من ذلك التحليل عن "نوع المنطقة التي عاش فيها الفرد" اثناء السنوات العشر الاخيرة من حياته فانهم لم يتمكنوا حتى الان من تطبيق البيانات على مكان محدد ومازالوا يبحثون عن المكان الصحيح

جريدة الصحراء المغربية

Publicité
Commentaires
المملكة المغربية الشريفة
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Catégories
Publicité