المملكة المغربية الشريفة

¸.•'´¯*@'•.¸.•'´¯*@'•.الله الوطن الملك ¸.•'@*¯´'•.¸.•'@*¯´'•.

08 août 2006

تفكيك شبكة إرهابية كانت تخطط للقيام بعمليات إجرامية فوق التراب الوطني

الرباط 7-8-2006 أفاد بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الاثنين أن مصالح الأمن قامت بتفكيك شبكة إرهابية كانت تخطط للقيام بعمليات إجرامية فوق التراب الوطني.

image1_actu_195وتم اعتقال44 من عناصر هذه الخلية الإرهابية التي كانت تنشط بالدار البيضاء واليوسوفية وسيدي يحيى الغرب وسلا وسيدي سليمان وتطوان، ومن بينهم خمسة من الجنود مدربين على المتفجرات.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "جماعة أنصار المهدي" كانت تسير من طرف معتقل سابق من صفوف السلفية الجهادية، نجح في استقطاب إسلاميين متشددين، في أفق تأطيرهم وتدريبهم على استعمال المتفجرات بمناطق الناظور ووزان حيث، كانوا يعتزمون الإعلان من هناك، على الجهاد بعد الحصول على أسلحة نارية.

وكشفت التحقيقات التي تم القيام بها أن المجموعة كانت تعتزم تمويل أنشطتها من خلال اللجوء إلى السطو على مؤسسات مالية وعلى القوافل المخصصة لنقل الأموال وكذا بالاعتماد على جمع الأموال عن طريق مساهمات بعض من عناصرها، فضلا عن الحصول على قروض استهلاك من قبل أتباعها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عمليات التفتيش التي تم القيام بها في مقرات سكن العناصر الموقوفة مكنت من حجز متفجرات ومواد مخبرية ووسائل للاتصال ومنتوجات دعائية.

وخلص بلاغ وزارة الداخلية إلى انه تمت إحالة32 شخصا على النيابة العامة بالرباط بينما ستتم إحالة باقي المتهمين قريبا على السلطات القضائية المختصة

Posté par mr karimnet à 14:51 - قسم الاخبار الوطنية - Commentaires [3] - Permalien [#]

Capture01JJ

Commentaires

    تحية إلى أمن المغرب

    من واجب كل مغربي غيور على سلامة وطنه وأمنه أن يقف إجلالا واحتراما لكل الكفاءات المغربية المقتدرة التي أحبطت العملية الإرهابية .وحافظت للمغرب على إستقراره وأمنه.وآمالنا دائما معقودة على يقظة رجال الأمن والدرك وكل الأجهزة المختصة لحماية وطننا العزيز.فتحية إلى الجميع ولهم منا الإعتراف والإمتنان.

    Posté par بنيونس حجازي, 12 août 2006 à 22:28
  • مقال/ طلب استئناف حكم

    السيد:بوسيف ابراهيم
    العنوان:قصر تاخيامت اوفوس الرشيدية
    المرجع ملف439/1/05 بالمحكمةالادارية بالرباط المغرب

    الى السيد الرئيس الاول


    الموضوع:مقال شكايتي
    ضد ا
    -الدولة المغربية في شخص الوزيرالاول بمكتبه بمقرالوزارة الاولى بالرباط
    -المديرالعا م لادارة الدفاع الوطني بمكتبه بادارة الدفاع الوطني
    -الوكيل االقضائي للمملكة بوزارة المالية
    -مدير الصندوق المغربي للتقاعد بمكتبه

    سيدي الرئيس

    نتشرف بان نرفع الى سيادتكم :

    باني كنت ضابط صف بالقوات المسلحة الملكية وانى تعرضت للطرد من صفوف القوات المسلحة الملكية بتاريخ 30/04/2004 نتيجة القرارالمتخذ في 18/03/2004عن ادارة الدفاع الوطني تحت رقم:62124(صحبته م1)

    واني اجد نفسي مضطرا للجوء الى القضاء الاداري للطعن في مصداقية القرار المشار اليه وما يترتب من تعويضات لفائدتي.

    فشكلا:

    ان تقدمت بطلب تمتيعي بالمساعدة القضائية الى كل من السيد رئيس المحكمة الادارية بالرباط الذي قضى وفق طلبي والسيد نقيب هيئة المحامين بالرباط الذي عين المحامي في ملفي.

    وموضوعا:
    خلاصة وقائع ملفي انني حصلت على شهادة الباكالوريا في العلوم في يونيو1999 (صحبته م2)كما حصلت على شهادة الاهلية التقنية رقم 2 بتاريخ 20/09/2001(صحبة م3) وعلى الشهادة التكميلية بتاريخ9/9/2002(صحبته م
    واني انخرطت في صفوف القوات المسلحة الملكية مند 01/09/1999 برتبة تلميد ضابط صف تقني وتمت ترقيتي الى رتبة رقيب بتاريخ01/08/2001.
    واني استمررت في عملي بالصفة المذ كورة الى ان تعرضت لوعكة صحية خفيفة وبدل ان يتم ارجاعي الى عملي بعد شفائي فوجئت بطردي من صفوف القوات المسلحة واحالتي على التقاعد بناء على تقرير منجز من قبل اللجنة الخاصة بوضعية العجز بتاريخ 18/03/2004 وقد تم هذا في غيبتي ودون استدعائي ودون حضوري دفاعي او ممثل عن المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة.

    وحيث ان القرارالاداري المطعون فيه انتهى الى تاكيد اني مصاب بنسبة عجز مدتها60 بالمائة في حين اني متمتع بكامل قوايا الصحية واثبيت اني لم اعرض على اية لجنة طبية للتثبيت مما نسبته الي اللجنة المذكورة ، وانها اعتمدت في قرارها على مجرد راي شخصي للطبيب المعالج الذي اتخذ موقفا عدائياوغير صائب اتجاهي .

    و حيث ان القرار الصادر عن اللجنة المشار اليها اعلاه هو قرار اداري يقبل الطعن بالالغاء امام القضاء الاداري كما انه يقبل المطالبة بالتعويضات عن الاثار المترتبة عني .

    وحيث انه لايمكن اتخاذ أي قرار اداري مصيري في حق أي شخص دون مثوله امام اللجنة المتخصصة وابدائه لرايه ولاوجه دفاعه والا كان هذا القرار مشوبا بعيب الشطط في استعماله السلطة.

    وحيث اني لحقتني اضرار وخسائر كبيرة و جسيمة واصبحت عرضة للضياع والتشرد وبعدما كنت مستقرا في حياتي العملية وبعدما تلقيت تكوينا فنيا وتقنيا دقيقا مما يحق لي ان اطالب بالحكم على الطرف المدعي عليه بتعويض عن الاضرار اللاحقة بي في حدود تعويض مسبق قدره 20000 درهم مع الامر باجراء خبرة طبية للتاكد من حالتي الصحية وقدراتي العقلية وحفظ حقي في مستنتجاتي بعد الخبرة.

    لهذه الاسباب وانه لم يصدر أي حكم التمس:
    -قبول هذا المقال شكلا.
    -القول وحكم بارتكازه على اساس صحيح وموضوع.
    -الغاء القرار الصادر عن اللجنة المشار اليها اغلاه بتاريخ 18/03/2004 تحت رقم 62124 مع ما يترتب عنه قانونا.
    -الحكم لفائدتي بتعويض مسبق عما لحقبي من اضرار وخسائر في حدود مبلغ تحت عشرين الف درهم 20000 درهم.
    -الامر باجراء خبرة طبية للتاكد من حالتي الصحية والعقلية وللتاكد من الاضرار التي لحقت بي من جراء القرار المطعون فيه مع حفظ حقي في تقديم مستنتجاتي بعد الخبرة.
    -شمول الحكم بالنفاذ المعجل.
    -جعل الصائر عل المدعي عليهم. تحت جميع التحفظات

    Posté par بوسيف ابراهيم, 15 décembre 2006 à 11:27
  • demande de l'intégration au sein de la gendarmerie royale

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحد والصلاة والسلام على مولانا رسول الله واله وصحبه أجمعين
    .
    الموضوع :طـــلـــــب اســتــعــطــافــي
    سلام تام بوجود مولانا الامام
    وبعد تبعا للموضوع المشار اليه أعلاه يشرفني أن أتقدم الى سيادتكم بطلبي هدا راجيا منكم التفضل بقبــولـــــه سيدي أحيطكم علما أنني التحقت بصفوف الدرك الملكي بتاريخ 28.10.1994 حينها كنت أتحمل عبء أسرتـــــي الصغيرة والمتكونة من والدتي وأخي الصغير الذي لا زال في طور التمدرس كما أنه وبعد مضي 6 سنوات مــــــــــن الخدمة الفعلية في الدرك الملكي تزوجت وأصبحت ربا لأسرة تتكون من زوجة وبنت بالاظافة الى تحملي السـالف الذكر حيث معي تحمل عائلي عدلي وبعد أن تفانيت في عملي بصدق وأمانة لمدة عشر سنوات (10ســنــــوات) فوجئت بقرار توقيفي عن العمل نهائيا ولم أعرف ما هو سبب هذا الايقاف .
    ان التحمل العائلي والاجتماعي الذي يثقل كاهلي وكذا الالتزامات الأسرية أثر على نفسيتي ونفسية أسرتـــــــي وكذا وضعيتي الاجتماعية والمادية مما يجعلني وأسرتي عرضة للضياع والتشرد كما أحيطكم علما أنه قد مـــــضى على ايقافي عن العمل مدة سنتين ونصف طرقت خلالها جميع الأبواب أهمها أربعة رسائل الى قائد الدرك الملكي ورسالة الى السيد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة رسالة الى وزير الصحة السابق السيد التهامـــي الخياري ثم رسالة موجهة من الأمير مولاي المهدي الى قائد جهوية بمراكش وأخيرا بعض الصحف المغربية مـنــها المساْء والصحيفة ثم الصباح أماالأحداث المغربية والاتحاد الاشتراكي لم ينشرا بعد.وأنا واثق لو أن جل هذه المحاولات علم بها قائد الدرك الملكي لحلت مشكلتي من زمان ولكنهم لا يطلعوه على أي شيء وهذا هو واقعنا. لتبقى كل هده الرسائل والمحاولات دون جدوى ودون رد. وخلال هذه المدة لم أستطيع الاندماج في المجتمع دون عملي كدركي الذي أسست عليه حياتي ومستقبل أسرتي.
    سيدي لا شك أنكم ستدركون حجم المعاناة والمأسي التي أكابدها كل يوم داخل أسرتي ومعها وفي مجتمعي ومعه.ومما لاشك فيه أنكم ستكونون سندا وعونا لقضيتي وسببا للخروج من هذه المأساة لأجل كل ذلك ألتمــس من سيادتكم ما يلي
    أساسا:واعتبارا لكون اقافي عن العمل كان دون سبب ودون اشعار ,التفضل بقبول طلبي هذا من أجل التدخـــل لدى القيادة العامة للدرك الملكي من أجل ارجاعي للعمل واهاء مأساة عائلتي
    واحتياطا:ومراعاة للظروف الاجتماعية والأسرية والمادية التي أحطت سيادتكم بها سلفا,وفي حالة ما اذا كــــــان لادارة الدرك الملكي رأي مخالف أو سبب يبرر التوقيف عن العمل ,التفضل بنقل استعطافي هذا الى قائد الـــــدرك الملكي الجنرال دوكور دارمي السيد حسني بن سليمان أو الى أمير المؤمنين صاحب الجلالة والمهابةالملـــــــــك محمد السادس من أجل قبوله ومراعاة حالتي وفي انتظار جوابكم بالقبول مادمتم في خدمة المظلـــــوميـــــــــــن
    تقبلوا مني سيدي فائق التقدير والاحترام

    اسمي الكامل:نجيب الصالحي رقمي الترتيبي بالدرك 22229/ق .رقم التجنيد94 22 93 رقم البطاقة الوطنيةY133550 عملت بمجموعة فيالق الشرف للدرك الملكي مدة 05 سنوات ثم بسرية ابن سليمان مدة 05 سنوات واخيرا سرية شيشاوة مدة 03 أشهر حيث أنني لم أعمل بالطريق أو شيء مثل هذا بل 10 كلها بالحراسة والادارة

    Posté par نجيب الصالحي, 24 juin 2007 à 16:05

Poster un commentaire