المملكة المغربية الشريفة

¸.•'´¯*@'•.¸.•'´¯*@'•.الله الوطن الملك ¸.•'@*¯´'•.¸.•'@*¯´'•.

22 février 2006

المغفور له جلالة الملك محمد الخامس (1927 ـ 1961)

ph_m5_02عين والده مولاي يوسف سلطانا للمغرب بعد تنازل السلطان مولاي عبد الحفيظ عن العرش مباشرة بعد توقيع معاهدة الحماية. وقد تقلد سيدي محمد بن يوسف يوم 18 غشت 1927 عرش أسلافه المنعمين بعد وفاة أبيه.  ساند السلطان سيدي محمد بن يوسف نضالات الوطنيين المطالبة بتحقيق الاستقلال، الشيء الذي دفعه إلى الاصطدام بسلطات الحماية ما من مرة. وكانت النتيجة قيام سلطات الحماية بنفيه خارج أرض الوطن. وعلى إثر ذلك اندلعت مظاهرات مطالبة بعودة  أب الحركة الوطنية إلى وطنه.  وأمام اشتداد حدة المظاهرات، قبلت السلطات الفرنسية بإرجاع السلطان إلى عرشه يوم 16 نوفمبر 1955. وبعد بضعة شهور تم إعلان استقلال المغرب

خطاب طنجة

بعد تعيين المقيم إريك لابون مقيما عاما بالمغرب (2 مارس 1946 ـ 13 ماي 1947) خلفا لكَابريال بيو، أعلنت سلطات الحماية ولفترة قصيرة القيام بمجموعة من الإصلاحات الليبرالية. وتميزت هذه الفترة بإجراء إصلاحات في المجالين الاقتصادي والاجتماعي سواء في المدن أو البوادي، وذلك من أجل التخفيف من حدة الأزمة التي كانت الساكنة المغربية تعيشها في هذه المناطق. وقد خفت الحماية من تصعيد سياستها العنيفة ضد الوطنيين منذ وصول لابون إلى الرباط يوم 30 مارس 1946.

ودفعت طبيعة هذه السياسة بعض المؤرخين إلى اعتبار هذا المقيم العام الأكثر ليبرالية من ضمن كل نظرائه الذي تعاقبوا على السلطة في فترة الحماية على المغرب. إذ قام بحملة سياسية تجاه إطلاق سراح بعض المعتقلين من الوطنيين وتحرير ميدان الصحافة بالسماح بتأسيس أريع جرائد وطنية وإلغاء مديرية الشؤون السياسية. ففي هذه الأجواء عاد الزعيم الوطني علال الفاسي من منفاه بالغابون.

لكن إذا كانت هذه السياسة التي بوشرت منذ سنة 1946 قد استقبلت بنوع من الارتياح من طرف بعض الوطنيين، فإن غالبيتهم قد اعتبرها غير كافية مادام أنها لم تأت بجديد في مجال الاعتراف بحق المغرب في الاستقلال. لهذا السبب فشلت مبادرة إريك لابون بسرعة وانتهت برفض الوطنيين "التعاون" مع المقيم العام الجديد. وقد أقيل هذا الأخير بعد أن تمت المناداة عليه في فرنسا سنة 1947 ليعوض بالجنرال جوان. غير أن أهم مكسب للوطنية المغربية من هذه المبادرة هو خطاب طنجة التاريخي الذي ألقاه جلالة المغفور له محمد بن يوسف يوم 19 جمادى الاولى 1366 الموافق 10 أبريل 1947. وقد قام المغفور له بزيارة لطنجة ليؤكد للعالم كله أن وحدة المغرب غير قابلة للتجزيء

المقاومة المسلحة

ph_2_gإن المحاولات التي قامت بها فرنسا للوصول إلى تنحية السلطان سيدي محمد بن يوسف قد انتهت بالفشل. لقد قامت سلطات الحماية بمباشرة المفاوضات منذ فبراير 1955 مع جلالته المغفور له محمد بن يوسف وصلت إلى حد تهديده حتى على أرض المنفى، فقد اقترح عليه المتفاوضون، بمن فيهم طبيبه الخاص الدكتور ديبوا روكبير، الخيار بين أمرين أحلاهما مر: إما التنازل عن العرش والعودة إلى أرض الوطن للعيش بسلام وفي حماية الفرنسيين، أو تشديد الخناق عليه في المنفى في حالة الرفض.
وكان جواب جلالة المغفور له محمد بن يوسف هو الرفض المطلق للمقترحات المفترضة.
وبموازاة أنشطة الحركة الوطنية، اندلعت أعمال المقاومة المسلحة المنظمة على شكل تأسيس جيش التحرير في 1 أكتوبر 1955 في مناطق أكنول وإيموزار مرموشة وفي تطوان حيث وجد مقر القيادة العامة ومركز تكوين الضباط.
وقد تم تأسيس جيش التحرير من قبل لجنة تحرير المغرب العربي بالقاهرة من أجل تنظيم حركة المقاومة المغربية وجبهة التحرير الجزائرية. وكان هدف هذه اللجنة هو العمل بكل الوسائل لعودة السلطان سيدي محمد بن يوسف بجانب تحرير البلدين الشقيقين، تونس والجزائر

:: مظاهر ثورة الملك والشعب

ph_armee005بعد إعلان نبأ تنحية سلطان المغرب الشرعي سيدي محمد بن يوسف وتنصيب محمد بن عرفة كسلطان مزيف، انتفض الشعب المغربي قاطبة ضد الإجراء واستنكروا تجرؤ الفرنسيين على المس بكرامتهم والنيل من رمز سيادتهم. لذلك اندلعت أحداث مؤلمة وفي بعض الأحيان عفوية ضد الفرنسيين. كما شنت إضرابات عديدة شلت مختلف القطاعات الحيوية لاقتصاد البلاد. ونظمت عمليات للمقاومة أدت إلى استشهاد العديد من الوطنيين أثناء مقاومتهم للاستعمار، أمثال علال بن عبد الله والزرقطوني. ولهذا السبب أطلق على حركات المقاومة هذه اسم "ثورة  الملك والشعب". وقد قررت سلطات الحماية إطلاق حملة من  الاعتقالات في صفوف الوطنيين منذ 10 غشت 1952، ونفي رمز الأمة المغربية سيدي محمد بن يوسف وولي العهد آنذاك الأمير مولاي الحسن وصنوه الأمير مولاي عبد الله وكافة أفراد العائلة الملكية خارج الوطن يوم 20 غشت 1953.

:: تنحية السلطان سيدي محمد بن يوسف

حينما اختار السلطان الامتناع عن توقيع الظهائر والمصادقة على قرارات الإقامة العامة واتجاهه العلني نحو اتخاذ موقف مساند لسياسة حزب الاستقلال، قررت سلطات الحماية تنحيته وتنصيب مكانه سلطانا مصطنعا يعمل كدمية تحت تصرفها. واستعانت من أجل ذلك بالأعيان الموالين لها والمجتمعين وراء عميلها  الكلاوي باشا مدينة مراكش. فقد اجتمع يوم 20 مارس 1953 بالمدينة باشوات المدن المغربية الكبرى إضافة إلى عشرين قائدا، حيث حرروا عريضة تسير في اتجاه سحب الشرعية الدينية عن السلطان سيدي محمد بن يوسف كإمام

::  نفي جلالة السلطان محمد بن يوسف وعائلة

ph_4_gبعد رفض جلالة السلطان سيدي محمد بن يوسف للإصلاحات المزعومة التي باشرتها سلطات الحماية وعلى إثر فشل المفاوضات مع المسؤولين الفرنسيين، لم يبق أمام السلطان إلا العمل على إعلان معارضته للتوجهات الفرنسية بقيامه بسن سياسة رفض التوقيع على الظهائر.
رغم أن الإقامة العامة تعهدت بالتطبيق الحرفي لمعاهدة الحماية الموقعة بفاس على أساس "مساندة جلالته  الشريف وحمايته ضد الأخطار المهددة لشخصيته أو لعرشه والعمل على ضمان طمأنينة إيلاته" (الفصل الثالث من  المعاهدة). لقد قرر الجنرال كيوم تنحية سلطان المغرب. وباتفاق مع الحكومة الفرنسية، أبعد سيدي محمد بن يوسف عن المغرب يوم 20 غشت 1953 على الساعة الثالثة بعد الزوال، حيث أقل هو وعائلته في طائرة عسكرية باتجاه كورسيكا قبل أن ينقل من جديد، يوم 2 يناير 1954 إلى مدغشقر. غير أن  الحكومة الفرنسية انتقدت بشدة هذا الإجراء الذي اتخذه كيوم مما كلفه الإقالة وتعيين فرانسيس لاكوست مكانه سنة 1954.
أثناء فترة المنفى التي دامت من 20 غشت 1953 إلى 16 نونبر 1955، كان ولي العهد مولاي الحسن مرافقا لجلالة محمد بن يوسف في كل اللقاءات التي كان يجريها، إذ قام فيها بدور المستشار. كما شارك في كل المفاوضات التي تمت بكورسيكا ومدغشقر  وأيضا في النقاشات الرسمية وغير الرسمية.

:: العواقب السياسية لتنحية السلطان

اعتبرت عملية تنحية السلطان عن العرش من الناحية السياسية خطأ استراتيجيا. فرغم أن الإقامة العامة قد أضفت على الإجراء طابعا شرعيا بدفع بعض العملاء وبعض العلماء الاعيان إلى مساندة موقفها، فإن المغاربة لم يعترفوا بتولية ابن عرفة سلطانا.
من الناحية السياسية الدولية، بدأت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا في التخلي عن سياستها المتحفظة تجاه ما كان يجري في المغرب. إذ بدأت الدولتان بإعلان معارضتهما للقرارات التي كان يتخذها المقيم العام جوان منذ بداية سنة 1951. ولم يعترف دبلوماسيو هاتين الدولتين بالعريضة التي وقعها الأعيان، إذ اعتبروها محاولة فقط من سلطات الحماية لإجبار السلطان على قبول مخططاتها وذلك بالتوقيع على الظهائر.
أما معارضة الدول العربية و الآسيوية، فإنها تمثلت في شنها لحملة شرسة عبر الصحافة والإذاعة ضد الإجراء الفرنسي. فما إن أعلن عن نبأ تنحية السلطان حتى أدان زعيم الحركة الوطنية علال الفاسي عبر إذاعة القاهرة في برنامج صوت العرب إبعاد السلطان هو وعائلته عن الوطن.  وأما جامعة الدول العربية، فقد عبرت عن تخوفاتها إزاء تطورات القضية المغربية وبدأت في الإلحاح على ضرورة استقلال المغرب.
ومنذ 21 غشت 1953، أظهرت 15 دولة عربية آسيوية عضو في هيئة الأمم المتحدة انشغالها بمستقبل الاستقرار السياسي بشمال إفريقيا بعد عملية نفي سيدي محمد بن يوسف. وعلى مستوى العلاقات السياسية بين فرنسا وإسبانيا، حدث الأمر نفسه. فحسب الوفق الذي أبرم بين البلدين يوم 27 نونبر 1912، فقد حدد أنه يتعهد البلدان بالتزام " الاحترام إزاء الإمبراطورية الشريفة"، في المنطقتين، الخليفية التابعة للحماية الإسبانية، و الجنوبية، الخاضعة للحماية الفرنسية. وقد استقبلت عملية تنصيب سلطان جديد على المغرب بإسبانيا بنوع من الاستياء، إذ اعتبرته سلطات مدريد إعلانا لنوع من العداء ضدها. مما دفعها إلى تنظيم عملية توقيع عريضة مشابهة لتلك التي تمت بمراكش في المنطقة التي تخضع لسيطرتها. وتمكنت من جمع 430 توقيعا من باشوات وأعيان المنطقة الخليفية ركزت فيها على تثبيت فكرة " تنحية السلطان الشرعي سيدي محمد بن يوسف، نتيجة للدسائس التي حاكتها الإقامة العامة " ورفض " سلطة ابن عرفة … والتي فرضتها فرنسا ضد إرادة الشعب المغربي". ثم أعلنت العريضة "أحقية السيادة التي يتمتع بها مولاي المهدي بن إسماعيل على المنطقة الخليفية"، وذلك تحت إمرة سلطة فرانكو.

:: مغزى ثورة الملك والشعب

كان لنفي جلالة السلطان سيدي محمد بن يوسف أثر قوي في تصعيد المقاومة ضد المحتل. فالمظاهرات التي قام بها الشعب المغربي قاطبة ضد المحتل، وبتأطير من حزب الاستقلال، أخذت تؤرق أكثر مما كان في السابق سلطات الحماية. فقد اندلعت انتفاضات قوية في مناطق متعددة من المغرب.
وكانت أقوى انتفاضة هي تلك التي حدثت في وجدة يوم 16 غشت 1953، بتنظيم مناضلين من حزب الاستقلال. وقد طال الساحة السياسية  المغربية نوع من الشلل والاضطراب الناتجين عن أجواء الاستياء العارم المصاحب لإبعاد السلطان عن البلاد. وقد قام الشعب المغربي بعرقلة إقامة حفل عيد الأضحى ضدا على إمامة السلطان الدمية لصلاة العيد ونحر الأضحية. إذ ظهر خلال المناسبة أن ابن عرفة غير مؤهل أن يكون سلطانا للمغاربة، لسبب بسيط هو أنه لا يتوفر على السلطة الشرعية التي كانت مجتمعة في شخصية جلالة المغفور له سيدي محمد بن يوسف.
لقد  أحدثت إذن تنحية سيدي محمد بن يوسف انطلاق نوع جديد من المقاومة المغربية أعطى شكلا جديدا من الوفاء والارتباط بالسلطان الشرعي للمغرب. وقد شكلت معجزة رؤية صورة السلطان سيدي محمد بن يوسف بالقمر إحدى الركائز الإيجابية التي قوت من تشبث المغاربة بسلطانهم الشرعي. وأدى انتشار هذه الفكرة في كافة المناطق البعيدة عن المملكة المغربية إلى ترسيخ شرعية سيدي محمد بن يوسف وتأكيد سلطانه وجعلته موحدا للأمة المغربية

مؤتمر إيكس ليبان

ph_approbation05بعد اشتداد الأزمة السياسية بالمغرب، عقب الفراغ المؤسساتي الحاصل إثر رفض المغاربة الإعتراف بابن عرفة كسلطان، رضخت السلطات الفرنسية لمبدأ قبول التفاوض مع الشخصيات السياسية المغربية والممثلة للتوجة الراغب في تسيير المغرب من طرف أبنائه وتوجيهه نحو الاستقلال. ولذلك عقد لقاء بين الأطراف المغربية والفرنسية في مؤتمر إيكس ليبان بفرنسا، أسفر بعد نقاشات انطلقت يوم 23 غشت 1955 ودامت خمسة أيام عن اتخاذ قرار تنحية ابن عرفة عن العرش ، إضافة إلى تشكيل حكومة وطنية مغربية تضم مختلف المكونات السياسية وذلك في أفق التفاوض مع الحكومة الفرنسية من أجل إدخال إصلاحات على نظام الحماية. وكان الوفد الفرنسي المفوض الذي حضر مناقشات إيكس ليبان يتكون من إيدكار فور رئيس الحكومة والسيد بيناي، وزير الشؤون الخارجية والجنرال كوينغ وزير الدفاع وروبيرت شومان وبيير جولي. بينما كان الوفد المغربي يتشكل من 37 شخصية كان من بينهم مبارك البكاي، الحاج الفاطمي بنسليمان والحاج محمد  المقري إضافة إلى ممثلي الأحزاب: عبد الرحيم بوعبيد ومحمد اليازيدي وعمر بن عبد الجليل والمهدي بن بركة من جانب حزب الاستقلال، وعبد القادر بن جلون واحمد بن سودة وعبد الهادي بوطالب ومحمد  الشرقاوي من طرف حزب الشورى والاستقلال. إلى جانب الشخصيات السياسية وجد بعض العلماء كالسيد جواد الصقلي وحميد العراقي. كما ضم الوفد القائد العيادي وعباس

:: موافقة  جلالة المغفور له السلطان سيدي محمد بن يوسف على مخطط إيكس ليبان

كان المخطط الذي خرجت به مفاوضات إيكس ليبان ينتظر لكسب الشرعية القانونية، المصادقة من طرف سلطان المغرب الشرعي. فمادام أن السلطات الفرنسية قد وقعت معاهدة الحماية مع السلطان في شخص مولاي عبد الحفيظ سنة 1912، فقد كان لزاما عليها من الناحية القانوية أن يتم التفاوض على مبدأ الاستقلال مع سيدي محمد بن يوسف. ففي هذا الإطار استقبل جلالته في يوم 5 سبتمبر 1955  وفدا فرنسيا مفوضا يضم الجنرال كاترو وهنري يريسو، إضافة إلى الوفد المغربي المشكل من السيد مولاي حسن بن إدريس ومبارك البكاي والفاطمي بن سليمان وعبد الهادي بوطالب وعمر عبد الجليل وعبد الرحيم بوعبيد. وجاء هذان الوفدان من إجل إبلاغ السلطان عن النتائج التي توصل إليها الطرفان المتفاوضان والحصول على التعليمات التي يجب اتباعها. وبعد مشاورات طويلة لعب فيها ولي العهد آنذاك مولاي الحسن دورا أساسيا في توجيه الموقف الذي اتخذه سيدي محمد بن يوسف من المخطط، وهوالموافقة على المخطط مع التحفظ بإعلان ضرورة بقاء مجلس العرش مؤقتا إلى حين عودة السلطان إلى أرض الوطن
 

:: العودة المظفرة لسيدي محمد بن يوسف

ph_leretourإن قرار الإقامة العامة بنفي السلطان سيدي محمد بن يوسف، والذي تم في فترة متزامنة مع مناسبة الاحتفال بعيد الأضحى، قد أدى إلى انتشار  سخط عارم وسط الشعب المغربي.  واجه السلطان سيدي محمد بن يوسف هذا الحدث الأليم الذي وقع في تاريخنا الوطني بعزم وثبات معتمدا على إيمانه وإخلاص شعبه الوفي الذي لم يقبل أبدا أن يبعد عنه الأب الروحي للوطنية المغربية. ففي هذا السياق، اندلعت أحداث دموية في العديد من المدن والبوادي. وأمام هول وشراسة المقاومة، لم يجد الفرنسيون بدا من الرضوخ لفكرة إعادة السلطان الشرعي سيدي محمد بن يوسف إلى بلده والعدول عن فكرة إبعاده عن العرش. وفي هذا الإطار عاد سيدي محمد بن يوسف عودة الإمام المظفر إلى أرض الوطن يوم 16 نونبر 1955 ليعلن بذلك بداية أفول الاستعمار وبزوغ شمس الاستقلال

:: تشكيل أول حكومة في المغرب المستقل

ph_formationقام مبارك البكاي يوم 6 نونبر 1955، تحت إمارة السلطان سيدي محمد بن يوسف  بتشكيل أول حكومة وطنية. وكان الهدف الرئيسي  لهذه الحكومة هو متابعة المفاوضات مع سلطات الحماية من أجل  استرجاع استقلال البلاد، إضافة إلى بناء الدولة  المغربية وتنظيمها. وقد كثف من أجل ذلك السلطان سيدي محمد بن يوسف وبجانبه ولي العهد آنذاك، مولاي الحسن مجهودات جبارة ومتواصلة، أثمرت بتوقيع عقد الاستقلال في يوم 2 مارس 1956 بالكي دورسي

 

:: استرجاع المنطقة الخليفية ومنطقة طنجة الدولية

مباشرة بعد استرجاعه لمنطقة الحماية الفرنسية، وجه جلالته سيدي محمد بن يوسف مجهوداته نحو استكمال الوحدة الترابية بإعادة الجيوب المتبقية تحت الاحتلال إلى أرض الوطن الأم. وفي هذا الإطار فتح مفاوضات مع إسبانيا انتهت بتوقيع معاهدة مدريد التي وضعت حدا للحماية الإسبانية في المنطقة الشمالية يوم 7 أبريل 1956. وباستعادة هذه المنطقة من أرض المغرب، يكون جلالة الملك المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه قد أزال الحدود الوهمية التي وضعتها كل من فرنسا وإسبانيا بالمغرب طيلة 43 سنة بين المنطقتين الخليفية والجنوبية.
 

:: وفاة جلالة الملك محمد الخامس

ph_decesلما سقط جلالة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه مريضا، أدخل بسرعة إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية. لكن لسوء الحظ لقي ربه في اليوم الموالي ليخلف موجة من الأسى والحزن لدى الشعب المغربي.

Posté par mr karimnet à 01:55 - العائلة المكية المغربية - Commentaires [55] - Permalien [#]

Capture01JJ

Commentaires

    رحمه الله عند وافاته

    Posté par محمدالخامس, 28 octobre 2007 à 15:48
  • ça sda3 rass si tt

    hata wahad ma ba9i fiha dayman o li mcha kayidi m3a tarf ta3 toub blanch kayib9a l wahad cnou dar f danya safii kayimchi slah o solta o la9raya o kolchi katab9a ghir l a3mal dyalou kidayra ok

    Posté par driss-abdelhadi, 03 novembre 2007 à 23:09
  • mon roi!!

    pourtant il est dimocracite!!...jlm trrooooo

    Posté par snoopy-girly-gir, 10 novembre 2007 à 20:10
  • سلام تام بوجود مولانا الامام المؤيد بالله
    **********************************
    بمناسبة الذكرى المجيدة اود ان لاتفوتني الفرصة لاعبر عما تجيش به نفسي وكل نبضة من اعماق فؤادي
    من احاسيس صادقة مخلصة لرب العزة وللملوك العلويين الاشراف والى الشعب المغربي والى كل من استشهد فداءا لربه وللوطن وللملك.
    وكدا لاعمدة الوطن الاحرار الجيش الملكي الباسل وابناء جيش التحرير والمقاومة الاماجد.
    ****************************************************************************************
    اتقدم بكل فخر واعتزاز لاقدم للاسرة العلوية الشريفة احر المتمنيات والتهانئ بحلول الذكرى المجيدة للاستقلال والحرية.
    وبالتالي الى قدماء للمقاومة وجيش التحرير البواسل. والى كل مغربي غيور على وطنه وسيادة بلاده اد لا يغمرني
    ادنى شك ان شعب الخامس رجل واحد في السراء والضراء.
    *********************************************************************************************
    للخامس الفد رائد التضحية والمقاومةوللحسن رفيقه الجهاد ان يتغمدهم رب العزة بالرحمة ويجعل متواهم
    جنان الفردوس وان لا يحرمهم شربة ماء من يدي الرسول الاعظم لا يظمئون بعدها ابدا.
    *****************************************************************************************
    فهنيئا لنا جميعا اشبال ابن يوسف الغالي بالذكرى.
    ان السيادة للدولة العلوية الشريفة وللوطن الحر الابي
    العلم المغربي الملوث بدماء الشهداء سيظل مشرقا رفرافا
    علىكل شبر من اراضينا ولن نسامح حفنة رمل منه
    فليشهد التاريخ وقسم الحسن الخالد اننا شعب بار
    وسنفدي وطننا بالارواح وسنكتب سيادة عرش اسلافنا الكرام بالدماء لا بالمداد.
    ونقول بصوت مرتفع لمن سولت له نفسه التطفل على سيادة بلدنا
    انا له بالمرصاد حقيقة اننا شعب طيب وكريم ومتسامح هدا لانا نفتخر بقيمنا
    ومشبتين بلاالاه الاالله محمدرسول الله
    محبين لله والوطن والملك.
    نقول لهاؤلاء ان دم الشهداء ما زال يفور في شرياننا
    وانيابنا للفرسة الظالمة لازالت حادة اكثر من دي قبل
    لقد تركنا الخامس على العهد والمقاومة وجيش التحريررجالا ونساءا.
    عاش الملك والثصر دائما حنيفنا والسيادة للمغرب وللدولة العلوية الشريفة
    لنربي اطفالنا على القيم والمبادئ السامية وخاصة على اسمى شعار
    // لا الاه الا الله محمد رسول الله//
    فمن دونه نخسر الدنيا والاخرة.
    تغمد الله ابن يوسف الشهم وابنه البار الباني المغوار برحماته
    والشهداء الابطال جعلنا واياهم المحجة البيضاء لا انفصام عنها.
    ربنا اتينا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقينا عذاب النار
    واجعل لنا بطاقة لا الاه الا الله محمد رسول الله كفة حسناتنا واجعاها لنا اللهم
    دار النيا ودار البرزخ ودار القرار والسلام
    محمد عيساوي
    الخادم المخلص لله والوطن وللاعتاب الدولة العلوية الشريفة.
    *****************************************************
    *********************
    *************
    تضحية شعب
    ********************
    **********************************

    جيش من الشعب خفاءا كابد المشا ق
    لاجل رجوع السيادة وما اخفق
    رجال عاهدوا الله الاخلاص لا النفاق
    اذاقوا الميتعمر المر ما عرفوا الاشفاق
    المدن والمداشر والجبال تقدموا السباق
    نحو التضحية والموت لا يهابون الفراق
    للتحرير والمقاومة اسد يضربون الاعناق
    للا ستسلام والجبن فضلوا الانفاق
    تا دييب العدو ما فرطوا الحقوق
    للشهداء من الله الفردوس
    وللاحياء المدد والتوفيق
    *************************************
    عيساوي محمد
    استاد التعليم الابتدائي
    نيابة القنيطرة
    زنقة 174 رقم 108 عرصة القاضي القنيطرة
    D.O.T.I 585039 C.I.N A50463
    *********************************************

    Posté par عيساوي محمد, 12 novembre 2007 à 12:11
  • حكا ية للاجيال

    حكا ية للاجيال
    بسم الله الرحمان الرحيم
    سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله
    ********************************
    منطلقا من ترسيخ السلوك المدني والمواطنة لمتعلمينا وأبنائنا وجلهم يعيشون تاريخهم المجيد حتى يحفظوا على اصالتهم ويعتزون بمواطنتهم وبانتمائهم إلى السلالة العلوية الشريفة وحتى لا ينسون سيادة بلدهم ود ينهم واصالتهم لقول غاندي
    // أريد بيتا يحتوي على عدة نوافذ تدخلها رياح ثقافات مختلفة المشارب شريطة أن لا تقلعني من جذوري//.
    هدا ما نصبو إليه جميعا وخاصة لمن يحملون أمانة التربية والتكوين.
    ***************************************************************************
    حكاية ارويها الأجيال ولمن لم يعش تلك الفترات الحاسمة من تاريخ وطنهم المجيد.
    ورغم ما كتب ودون سائر المجلدات أصبح من واجبنا أن نعيد الماضي والتاريخ ببساطة كي يتفهمه أطفالنا بشكل قصصي
    ممتع ومشوق وحتى يستوعبونها بقلوبهم وأحاسيسهم ويعشون لحظاته الحلوة التي ما زالت عالقة بأذهاننا ولن تنسى أبدا ومن لم يعرف بتاريخ هدا الجل المثالي لا يعرف للوطنية معنا.
    أتمنى أن يرويها كل أب لأطفاله وأحفاده وهم في جلسات حميمية حتى يشعر كل منهم بدفء المواطنة الصادقة الخالية من كل نفاق ورياء ومجاملة. وحتى يتفهم ويستوعب أجيال الغد المشرق // تلا حم الملك والشعب // ولولا هدا التلاحم لما استطاع المغرب أن يصل إلى ما هو عليه.
    ***************************************************************************
    ليلة من ليالي الشتاء الباردة وبعد صلاة العشاء اجتمع أطفالي وعيونهم تلالا شوقا وفرحا راجين مني أن أقص عليهم حكاية عن الملك محمد الخامس رحمه الله.
    فكم كان سروري واعتزازي بهم أولا لأنهم يبرن بالخير وما نسوا الجميل ولأنهم نجباء يحبون الاستطلاع والبحث عن تاريخهم العتيد وخاصة على رمز التضحية والكفاح محمد الخامس.
    بسم الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    - >.
    فأجاب أطفالي كعادتهم الإسلامية.
    ->.
    رجعت بي الذاكرة إلى الماضي البعيد القريب في قلوبنا فتذكرت الأيام الخوالي وصوت المطرب المعطي بلقا سم والبيضاوي وجلباب النساء آنذاك والعم الجيلالي بائع الإسفنج كانت التمعلميت له كفايات فكم كان إسفنجه لذيذ وكبير الحجم
    كانت باختصار حياة بسيطة وسعيدة.
    فبينما أتذكر هائما في حلم عسلي أحسست بيد تمتد على كتفي.
    ->.
    تمنيت لو تركوني اعيش حلمي وأطير أجواء السعادة ورغم هدا وذاك ستزداد لما احكي لهم القصة المشوقة وببساطة تجعلهم يلمسونها ويحسون بكل حرف وكلمة منها.
    ->.
    ->.
    وما إلا ساعات حتى يفتح باب القصر فتخرج من مواكب متراصة ذات ألوان زاهية براقة تسبقها خيول تتراقص على موسيقى جميلة تزيد في اندفاعنا الإمام لنفوز برؤية العزيز مازلت أبنائي الأعزاء رناتها تشنف اذ ناي
    فتتعالى الأصوات من كل جانب وصوب. الغريب في الأمر أن الإسعاف كان حالت يقظة لإسعاف المحبين.
    إنها طلعة الملك المحبوب وهو صهوة جواده المطيع الذي يمشي بخطى ثابتة لانه يعلم انه حامل حبيب الشعب وحبيب المصطفى (صلعم).
    كيف اصف لكم أطفالي تلك اللحظات المؤثرة, لولا صغر سني لقفزت لأقبل يدي سيدي وان أنال مما أعطاه الله من / هبة/ ونور سبحانه ينصر من يشاء من عباده.
    فتمر الطلائع الملكية في صفوف منتظمة ورائعة. كان المسجد لا يسع كل الحظور فكنا نؤدي فرضنا في الحدائق المجاورة في انتظار عودة أمير المؤمنين.
    وبفارغ الصبر كنا ننتظر ونحن نهتف دون انقطاع ( عاش ابن يوسف).
    وعلى طلقات المدفعية وموسيقى الخمسة والخمسين يخرج عاهل البلاد راكبا هده المرة //العربية// وجواده ورائه
    يغار من العربية التي حرمته شرف المهمة وبعد دخوله القصر العامر ببركات المولى نرجع بيوتنا ونحن نتحاكى
    عن أجمل يوم قضيناه وهكذا كنا وما زلنا في كل المناسبات الوطنية.
    مرت الأيام بحلوها وجاء بغثة مرها حيث دخل المستعمر الغاشم البلاد قوة وأراد احتلالها
    وانتزاع السيادة ملك المغرب.فوقب عاهل الدولة العلوية الشريفة وقفة اهتز لها العالم بأسره فلم يطأطئ له الرأس بل فضل الحرية والسيادة والاستقلال بدل التخلي عن شعبه الوفي وعرش أسلافه الكرام فخير أن يترك السيادة والحكم للغير أو ينقل وأسرته الشريفة المنفى ففضل المنفى إلى //مادا غشقر// حتى يقضي رب العزة أمره
    وما زلت أتذكر تلك الأيام الحزينة وصوره وهو يمتطي الطائرة ومعه الأميرة لالا امبنة وهي ما زالت صغيرة صحبته الأميرين الجليلين المولى الحسن والمولى عبد الله الشهمين ومعيته الأميرات المصونات لالا عائشة ولا لا مليكة ولا لا نزهة.
    بكى الشعب فراق ملكه ومسح حالا دموعه بارتداء لباس الثورة والمقاومة والكفاح, فشهدت كل المدن المغربية وخاصة البيضاء مظاهرات ما شهد لها مثيل قط.
    ومما زادنا غضبا وهيجانا لما سمعنا أن ملكا مزورا يريد الجلوس مكان أسياده وان الشهيد علال بن عبدا لله وقف له بالمرصاد وقتل من طرف الخونة رحمة على الجميع وكل من استشهد سبيل وطنه وملكه
    والقائمة مليئة بأبناء ورجال الحرية والاستقلال المجيد لا مجال لذكر أسمائهم لأنها في القلوب.
    ->.
    ومن غير شعور نطقت.>.

    - >.
    -<< نعم ابنتي العزيزة لقد رأيناه بقلوبنا وعقولنا فكيف لا نراه في أجمل صورة وفي ابهى مكان انه القمر لقد استظاف القمر القمر. أفلا يستحق هدا من شعبه الوفي ؟
    كان رحمة الله عليه يبيدا خطاباته شعبه.
    // شعبي العزيز// كانت لهده الكلمات صدى مؤثر وطيب في نفوسنا وكنا سامعين طائعين دون شرط أو قيظ
    لان طاعة المولى عز وجل من طاعة أولي الأمر..
    انه القائل لابنه البار الحسن (لا تحزن بني فانا تركنا شعبا وفيا.
    وزادت هده الرؤيا سخط الشعب على المستعمر فخرجوا الشوارع واستشهد منهم الآلاف وذلك لأجل عودة رمز البلاد
    وبعد ان شربت جرعة شاي ساخن من يدي رفيقة العمر أتممت كلامي.
    << وبعد أن أذاق أبناء الأطلس الشامخ وأبناء الريف الأشاوس المستعمر مرارة الحنظل استسلم للأمر الواقع بلباقة تخفي هزيمته تاركا العرين للأسد.
    فعادت البشرى سائر الوطن المغربي وتدفقت الحشود من كل بقاع العالم لتبارك رجوع الخامس الهمام عرش أسلافه الكرام.
    لا يمكنني أن اصف لكم أبنائي الأعزاء حرارة الاستقبال فقد دامت الأفراح شهورا.
    فلم يهدا للمرحوم بال حتى ولى ابنه الحسن البار ولاية العرش لما شاهد منه من الخصال الحميدة شتى المجالات.
    فكان لنا الترحاب بابن العزيز.
    وأسس المغفور له محمد الخامس الجيش الملكي العتيد وسعى بكل قواه البناء والتشييد وفاءا لشعبه الغالي.
    وأعطى الانطلاقة لمشروع طريق الوحدة التي كان الحسن احد العاملين فيها إيمانا من أبيه أن يجعله قدوة.
    كانت له أسميت سيدي زيارات مباغتة للأسر وتفقد أحوالهم مثل ما كان يفعل عمر ابن الخطاب رضي الله عليه.
    واستقبل رجال ونساء المقاومة فأغدق رحمه الله عليهم بعطفه وكرمه وزين صدورهم بأوسمة الشرف استحقاقا لما أسدوه الوطن الحبيب.
    كان المرحوم أبنائي مثالا للشهامة والإنسانية محبا للفقير والمحروم وانتم تلاحظون ان حفيده محمد السادس أخد منه الكثير
    فتشبع الملوك العلويين بكتاب الله عز وجل وخاصة بسورة الظحى التي ما من قارئ لها حتى يمتلأ قلبه بالحنان والعطف ويتذكر اليتيم والفقير. لم اقل لكم دائما اسر النجاح هو في طاعة المولى عز وجل.
    إن الأمل والحب واليقين يحدث المعجزات.
    والتعاقد أولا وأخيرا مع الله ادا نحن أردنا الوصول الكفايات.
    وفي سنة 1961 العاشر من رمضان ناداه المولى إلى جواره فكنا نبكي فراقه ونفرح لقاءه ربه بوجه راض
    نم سيدس قريرا لعين هادئ البال لقد تركت وكما قلت شعبا وفيا
    فسنظل على العهد ما بقينا وجه البسيطة ولن تتكرر الماسي مرة أخرى لقد تعلمنا التضحية والوفاء من السلالة العلوية فلا تخيفنا مصاعب ما دمنا نقول لا الاه إلا الله محمد رسول الله ومتشبثين بالعرش العلوي المجيد.
    ومرة أخرى سأحكي لكم حسنات الحسن السياسي المحنك والملك المثقف الأنيق حسن الخلق وحسن الأعمال.
    إلى اللقاء فرصة أخرى والسلام عليكم.
    ****************************************
    عيساوي محمد خادم الأعتاب الشريفة
    أستاذ التعليم الابتدائي
    القنيطرة
    D.O.T.I 585039 A504634

    Posté par عيساوي محمد, 16 novembre 2007 à 16:50

    Posté par عيساوي محمد, 16 novembre 2007 à 16:36
  • ijugu

    mala mok

    Posté par anass, 27 novembre 2007 à 20:11
  • j'aimeeeeeee beaucoups mon roi

    Posté par chorou9, 04 décembre 2007 à 21:38
  • VIVE LE MAROC

    Posté par EL ANSARI, 05 décembre 2007 à 19:27
  • أطلب مساعدة ملكنا الحبيب محمد السادس رمزالتقدم والإزدهار

    www.devhicham01.skyblog.comأطلب مساعدة ملكنا الحبيب محمد السادس رمزالتقدم والإزدهار
    أمل الشعب المغربي الوفي

    عاش ملكنا الحبيب محمد السادس رمزالتقدم والإزدهار
    أمل الشعب المغربي الوفي
    الكامل. سربوت هشام الاسم
    العنوان : درب لفقيه بن لهيبة 419 رقم 5 الجديدة

    027240171 الهاتف المحمول.

    رقم البطاقة الوطنية : m092309

    الى المقام العالي بالله امير المؤمنين جلالة
    الملك سيدي محمد بن الحسن نصره الله و ايده.


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الموضوع: طلب يد المساعدة

    سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر و التاييد،

    اما بعد،

    بعد تقديم فروض الطاعة و الولاء الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس ايده الله و نصره، داعين للاسرة الملكية الكريمة بالخير و الوفاء تحت رعاية مولانا الهمام امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله بما حفظ به القران الكريم.

    مولاي امير المؤمنين اني من جنسية مغربية مزداد بتاريخ 10-01-1977 . مسؤول عن عائلة متعددة الافراد لا معيل لهم سواي و انا ابن منطقة الجديدة

    لاجله اتقدم و امتثل امام حضرة جلالتكم انطلاقا من هذا الملتمس طالبا من مقامكم الشريف العالي بالله مد يد المساعدة و العون من اجل الاستفادة من رخصة استغلال سيارة الاجرة من الدرجة الثانية داخل المدار الحضري الجديدة . للاستعانة بها لعول اسرتي.

    حفظكم الله و رعاكم مولاي امير المؤمنين و امد جلالتكم بموفور الصحة و العافية و دوام النصر و العز و التاييد متضرعا الى العلي القدير ان يشمل برحمته و رضوانه فقيد العروبة و الاسلام المغفور له الملك الحسن الثاني و المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراهما و اسكنهما فسيح جناته مع النبيئين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولئك رفيقا.

    ابقاكم الله ذخرا لشعبكم و اعانكم و سدد خطاكم و حفظكم بما حفظ يه الذكر الحكيم و اقر عينكم بولي عهدكم الجليل مولاي الحسن والاميرة الجليلة للاخديجة و سائر الاسرة الملكية الشريفة انه سميع مجيب.

    و السلام على المقام الشريف الكريم العالي بالله.
    عمل لكبرهم في السن ولدي خمسة إخوة وأخت مزالت تتبع دراستها المرجو منك ملكنا الحبيب أمير المومنين حفظك الله ونصرك سبق لي أن أجريت إمتحان للأمن الوطني أطلب منك ملكنا الغالي مساعدي ولك كامل النصر والمحبة والنصر من الله رقم الملف 34188/2006عنواني درب لفقيه بن لهيبة زنقة419 رقم الدار 5 الإسم سربوت هشام الهاتف 027240171 الله إخلك لينا والله إنصرك والله إخلي ليك مولاي الحسن و الأسرة الملكية والشعب المغربي دائما في التقدم والإزدهار وشكرا جزيلاأرجوك ملكنا الحبيب أنا أعاني كثيرا إلى درجة بدأت أفكر في الإنتحار هذا هو الواقع لا أخفي عليك سيدي أنقدني من هذه المحنة أرجوك سيدي ساعدني لن أنساك

    mرقم البطاقة الوطنية 0092309

    المستوى حارس أمن /gdp/رقم الملف2006/34188/

    n tele 027240171

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاةعلى أشرف المرسلين سيدينا محمد وعلى أله وأصحبه أجمعين. الله إحفظ ملكنا والله إخليه لينا يارب أمين إنك سميع مجيب أنا شاب 30 سنة أعيش وسط عائلة فقيرة أرجو من ملكنا الحبيب تقديم يد المساعدة لإنقاد عائلتي من الضياع والتشرد أبي وأمي بدون عمل لكبرهم في السن ولدي خمسة إخوة وأخت مزالت تتبع دراستها المرجو منك ملكنا الحبيب أمير المومنين حفظك الله ونصرك سبق لي أن أجريت إمتحان للأمن الوطني أطلب منك ملكنا الغالي مساعدي ولك كامل النصر والمحبة والنصر من الله رقم الملف 34188/2006عنواني درب لفقيه بن لهيبة زنقة419 رقم الدار 5 الإسم سربوت هشام الهاتف 027240171 الله إخلك لينا والله إنصرك والله إخلي ليك مولاي الحسن و الأسرة الملكية والشعب المغربي دائما في التقدم والإزدهار وشكرا جزيلاأرجوك ملكنا الحبيب أنا أعاني كثيرا إلى درجة بدأت أفكر في الإنتحار هذا هو الواقع لا أخفي عليك سيدي أنقدني من هذه المحنة أرجوك سيدي ساعدني لن أنساك

    mرقم البطاقة الوطنية 0092309

    المستوى حارس أمن /gdp/رقم الملف2006/34188/

    n tele 027240171
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com



    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com




    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    vive_mohamad6@hotmail.com

    skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    vive_mohamad6skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    vive_mohamad6skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    vive_mohamad6

    Posté par serbout, 04 janvier 2008 à 17:49
  • moammedV

    je veut avoir toute le vie de mohammad V

    Posté par red bird, 23 novembre 2008 à 18:16
  • slt

    je mappel khadija jai 15 je dance le tiktonik pandan 10 moi

    Posté par khadija, 23 novembre 2008 à 19:45
  • كيف لا يحكي الاباء للابناء ترخنا العظيم و بلاخص تلحم شعب بلملك وبلاده فيا ملكا عشا اسمه في البدن ويا مالكا عفى ووفى بعهده حتى خالفة سره الحسن وبنه محمداابناء شورفاء من محمد المصطفى فعاشت اسمائكم على مدى دوام وعاشت اسرتكم الشريفة في هناء وصفاء وطول العمر لملكينا محمد السادس مليك شباب والعهد الجديد والحديت واميرا للمؤمنين الي البيت

    Posté par يونس بوخبزة, 14 décembre 2009 à 03:06
  • انا اسمي بوخبزة يونس من عائلة شريفة من شرفاء العونات عاشت مع الاسرة العلوية من ايام الملك مولاي اسماعل حتى المولي محمد الخامس طيب الله تراهم وجعلهم الله من المنعمين في جناته وها انا دا اقول وبصوة عالي لك البيعة يا بن الحسن لك روحي ودمي افنى ويبقى وجهك الاكرمي

    Posté par بوخبزة يونس, 14 décembre 2009 à 03:21
  • رحم الله الملك الصالح محمد الخامس لقد سمعت كثيرا عن صلاح هذا الملك الوطنى المحب للمغرب وشعبها والصورة الاخيرة لجنازة الملك الصالح ويظهر فيها رؤساء الدول والامراء يتقدمهم الرئيس الحبيب بورقيبة والامير الحسن الرضا السنوسى ولى عهد المملكة الليبية نيابة عن الملك ادريس السنوسى ملك ليبيا وكانت هذه الجنازة فى شهر رمضان والله اعلم
    تحياتى للجميع ووفقكم الله

    Posté par عبدالله الشريف, 06 janvier 2010 à 15:13
  • ملكنا و شعبنا وجها لعملة و احدة

    انا شاب مغربي ، على اطلاع بالتاريخ المغربي ، و خاصة اني متخصص في التاريخ و الجغرافيا ، و خاصة تاريخ المغرب ،

    اقول بكل صدق و مسؤولية ان النظام الملكي و خصائصه التي يحددها الدستور المغربي و هي : نظام ملكي دستوري
    ديموقراطي و اجتماعي يلبي حاجيات المجتمع ، و هي امور نجدها و الحمد لله متوفرة في هذا النظام الذي تعتز به ، و
    باعتراف الدول و المنظمات العالمية و الجهوية ، ما اريد ان اقوله بشكل عام هو ان النظام الملكي هو النظام الوحيد الذي
    يصلح للمغرب ، لان المجتمع المغربي يتمييز بوجود ثقاقات متنوعة ، كذلك بعض الاعداء الذين يريدون تحويل المغرب الى
    ساحة للمعارك و الصراع بين العرب و الامازيغ و الصحراويين ، و ما يمنعهم الا شئ واحد و هو التفاف المغاربة حول
    ملكنا الهمام الشاب جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله و ايده ، و اقول لهؤولاء الانفصاليين الداخليين و الخارجيين
    ومن يساندهم ماديا او معنويا دكوا رؤوسكم في الرمال ، فنحن المغاربة جميعا متمسكون بمغربيتنا و ملكنا و ديننا .

    Posté par wahbi, 04 avril 2010 à 21:19
  • Discount Designer Handbags

    LXC20100520 ll20100520The design of each http://www.prevalentbags.com Designer Handbag is intricate yet modern and clean, and the handles and leather are durable, and will give any outfit that extra boost that you need. There are also Gucci Handbags Sale and http://www.prevalentbags.com Discount Designer Handbags by Prada that you can choose from, and you can purchase Chanel Handbags online and watches from the stores or website as well. Check out www.prevalentbags.com to get information on the latest fashion collect from this Louis Vuitton bags company, or visit department stores like Macy’s or Bloomingdale’s in your area to find Cheap coach handbags that you’ll love. You can also visit www.prevalentbags.com if you want to choose from the large http://www.prevalentbags.com replica designer handbags selection on the site. You’ll be able to see pictures of http://www.prevalentbags.com Cheap Designer Handbags, as well as read a short description of the item so that you can decide what you want to buy. Buying Louis Vuitton Discount online will also save you money in most cases, since the prices are cheaper than in retail stores.

    Posté par Designer Handbag, 20 mai 2010 à 09:45
  • Discount Designer Handbags

    LXC20100520 ll20100520The design of each http://www.prevalentbags.com Designer Handbag is intricate yet modern and clean, and the handles and leather are durable, and will give any outfit that extra boost that you need. There are also Gucci Handbags Sale and http://www.prevalentbags.com Discount Designer Handbags by Prada that you can choose from, and you can purchase Chanel Handbags online and watches from the stores or website as well. Check out www.prevalentbags.com to get information on the latest fashion collect from this Louis Vuitton bags company, or visit department stores like Macy’s or Bloomingdale’s in your area to find Cheap coach handbags that you’ll love. You can also visit www.prevalentbags.com if you want to choose from the large http://www.prevalentbags.com replica designer handbags selection on the site. You’ll be able to see pictures of http://www.prevalentbags.com Cheap Designer Handbags, as well as read a short description of the item so that you can decide what you want to buy. Buying Louis Vuitton Discount online will also save you money in most cases, since the prices are cheaper than in retail stores.

    Posté par Designer Handbag, 20 mai 2010 à 09:46
  • PUMA

    zw20100524 HY2010-5-22 The latest PUMA Voltaic Shoes and http://www.onpuma.com Buy PUMA Shoes of this season are availability at our store. Online shopping from the http://www.onpuma.com PUMA Shoes online buy shoes, is a very popular way to find a beautiful high - quality market footwear. You can buy PUMA Ferrari Shoes online from even and infinite options from the comfort of your home. There are hundreds of Web sites of the shoe designers at low prices. Our website is abundant and reliable source footwear designers PUMA Speed Cat are greatly reduced.
    Investment in a shoe designer may not be worth the price for all well for hundreds of US dollars, more than a thousand dollars. This is an expensive investment. But if you really do yourself to chic Harakiri, pleasant and buy Cheap PUMA Sports Shoes designers, on our Web site is an economy but rewarding solution. Our beautiful PUMA Drift Cat Shoes provide incredible price. This is your unique opportunity without breaking your budget for high quality fashion Women's PUMA Shoes!

    Posté par PUMA Voltaic Sho, 24 mai 2010 à 07:02
  • المغرب لنا والملك ابا يحمينا

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد انا افضل سيمة في العائلة الملكية الشريفة الالتحام بين الشعب والعرش والسمى الاخرى اعتبار البلد الام ارضا وبيتا لا يمسه غاش ولا عدو وكل من قام ببيع وضنه واهليه لاعقبه اشد فالوضن ارضا بمتبث الام والملك انسانا بمتبث الاب الاكبر يلزمونا احترامه وتقديره واجلاله افلا تعلامون انا المغفور له الحسن التاني اعدى حاجة تقلقه وتشيد غضبه هو انتشتم بلاده وشعبه الا تعلامون لماد لان المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه اوصه عن شعبيه وعن ارض بلاده من طنجة الا بغازي الصحراء وعن اهلها الشرفاء والمقولة المشهورة لديهما رحمهما الله قول الله تعالى (الا ان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون)صدق الله العضيم وسلام اخوكم في الله يونس بوخبزة من شرفاء العونات

    Posté par يونس بوخبزة, 24 août 2010 à 03:11
  • المغرب لنا والملك ابا يحمينا

    اعدروني او ريد ان اصلحة غلطتي في الكتبة ان وليست انا

    Posté par younes boukhoubz, 24 août 2010 à 03:18
  • vive le roi mohamed 6

    chaftou ntoma rasskom alklab dyal l'algerie mal9itou matgolo 3la syadkom ghir rakom makatabghiwhomch yakma yahsablikom lmaliik dyalna rah kayahma9 3liikom rah ma3a9lch 3likom hta wach rakom fhad danya lah yan 3alkom ntoma walah ghir zaydin fhad l3alam vivea le maroc et le roi de mon pays mohamed 6 w l3aila lmalakia w mgharba n3amrou biha fomna la7a9ach 3andna maliik yarfa3 rass lah ikhalih lina waytawal lina f3omrou li mabghana ta3ma 3inou vive les marocaiiiiiiiiiiiiin

    Posté par omax, 29 août 2010 à 18:33
  • طاعة الملك

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد قال رسول الله صلى الله عليه وسلام من كره من اميره شيئا فليصبر فاءنه من خرج عن السلطان شبرا مات ميتة الجهلية رواه البخاري يعني احباء في الله من خرج عن طاعة مليكه مات ميتة الجاهلية لا شهدة له ولا امان له لدى طاعة الملك واجبة وحق شرعي وديني والبيعة له بيعة مقدسة لا جدال قيها ولا فوسق وهانا من هدا افول وافول ما اوصني به ابى وجدي البيعت لك يا سيدي ويا بن سيدي الحسن الملك المفدى وسبط جدنا محمدا عليه سلام وامنا الشريفة طاهرة للة فاطمة الزهراء وجدنا على كرم الله وجهه رحمهما الله والحسين والحسن وزيد وزين العبدين ابناء جدناوسلام

    Posté par يونس بوخبزة, 04 septembre 2010 à 14:16
  • الرؤيا والحلم الصادق

    ما ساخبركم عنه عن احلام كنت احلم بها الاولى عند تربع الملك محمد السادس عرش اسلافيه المنعمين رايت في منامي وانا داخل دخلية للاطفال المحتاجين لا ضوء فيها وفجاة دخل علينا الملك محمد السادس فانرة الداخلية بقدومه وبداءة اسلم على اياده طاهرة والاخرى رايت الملك وهو مستلقي وراسه على يده لابسا فوقية في خطوط صفراء وبيضاء لم يكلمني ولكن انا نلمته وقلت له ما اورد منك شيء اورد تقبيل راسك ونيل رضاك فقط وستيقظت من حلومي والكبرى رايت خيرا وسلامة الملك مولاي الحسن الاول وهو فوق حصانه وحوله رجال سود يطوفون حوله ويبايعونه واخبرة خالة ابي عن احلامي وفالت لي ان العلاوين الاشراف من ابناء اعمامنا الشرفاء قلت لها كيف نحن ابناء العوني ماشي العلاوي فالت كلانا ابناء سيدنا على اتين من العراف عبر مصر وتونس حتى وصلنا المغرب وكان اجدادنا شرفاء يفولنا الشمس تشرق من المشرق ستغرب من المغرب ومن هده المقولة سمي بالمغرب والله لم يحرمني من رايته مبشرتا رايته قبلة يده كما في لحلم واتمنى من الله عز وجل ان اراه مرة اخرى مبايعا اياه بيعة اجدادنا شرفاء

    Posté par يونس بوخبزة, 04 septembre 2010 à 14:49
  • وكدلك نري ابراهيم ملكوت السماوات والارض وليكون من الموقنين

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    على شان دكر الرؤى الربانية لا التي يوسع رقعتها الداعي عبدالسلام ياسين وجماعته وهدا الوافد الدي يدعي انه المهدي المنتظر ودلك لاتي بالحجة والبرهان والمطابق لما يستجيب به الله لعباده ان شاءوه مرشدا
    دلكم ليعلم المغاربة كلهم وعن بكرة ابيهم ان العائلة الملكية الشريفة يرجع حسبها ونسبها لمحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وان اباهم هو علي ابن ابي طالب وان امهم المصدر وكنواة هي ام المؤمنين فاطمة الزهراء رضي الله عنها ابنة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    وحيث ان لما ادلي به اثباته فانه يرتبط باطروحة علمية لهدا الشان العظيم وان الكسب تتفرع معلوماته عن النبا العظيم الدي اختلف فيه اهل العلم لعدة قضايا اكثرها ارتكزت على الاختلاف العلمي
    ومن حيث الرؤى الربانية فان لساني الصادق يحتم علي بعدما ان قرات ما يدلي به هدا المواطن الكريم عبر نميقته التي اوردها تحكي ما راى وما عاين ولاجعل لكم صورة واقعية عشتها ابان ايام البحث وانا شاب والحمد لله وحدث ان وصلت لخطة جديدة في مضمار طلب العلم وكما اوصانا الرسول الكريم وكنت حينها ابحث عن مخرج لامتلاك ما يخبئه الاسلام من ارشادات
    وبحكم اني كنت حينها قد قدمت لربي سبحانه قربانا جعلت هندسته على كوخ جديد الكسوة ورممت له محرابا في مخيلتي وزركشته بنظري العقلي ووضعت في المحراب سجادة ومصحف كريم
    جمعت اواصر الكوخ بالحمد والاستغفار والتسبيح والتهليل والتكبير والصلاة على محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وحركت محركه بقراءة القران ودراسة اياته البينات لاجد ضالتي في البحث ، وقادته نفسي الامنة وعقلي المتامل المتبصر الى ان حققت المرام الدي قادني لغزو الفضاء الخارجي واصطحاب العينة العلمية التي عدلت عليها الاطروحة العلمية لنجاح القسم المولوي السامي والله سنصلي في القدس
    لقد عرضت عليكم هده اللوحة الا لتعلموا اني مبتكر ومخترع وحسدتني عوالم الشر غير المرئية على وعي العقل وبارزتني الحرب وها انا منتصر وبنصري اتباهى وقدمت الاطروحة حقنة شافية لمسارنا العولمي ولننصر الاسلام والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ونحن ثابتين في المكان
    دلكم في حقبة من ايام البحث كنت ملحا على ربي في عبادتي له سبحانه وتعالى عما يشركون ان يعرفني بعلم غيبه عن شيىء قادم لا اعرفه وحيث اني كنت دا ديمومة في المقامات الربانية الا الشيطانية فاني ادخلها لمستجدات البحث دونما سواه وان ربي بدلك عليم وغفر لي ومنحني الفوز العظيم والحظ العظيم لكوني لم اتكاسل في حياتي لخدمة الاسلام وتحرير القدس وهو الدخول للجنة بعير حساب لما تنقضي الاعمار دلكم لما طالت ابتهالاتي وتضرعاتي وبكاءي ونحيبي وندامتي وحسرتي وانا لاصق كما نقول كان سبحانه رحيما ورؤوفا حيث بينما كنت نائما دات ليلة من الليالي كياايها الناس رايت المشهد الاتي
    رايت السماء على وسعة رقعتها يمينا وشمالا واماما وخلفا وهي جميلة جميلة بالزرقة الجميلة التي تكسوها فادا بسحاب ابيض جميل جميل لم اراه من دي قبل يتموقع من هنا وهناك احداها تتقارب لاختاها واخرى تبعد وتابعوا ولو انكم رسمتم صورة لهدا، لفت نظري ان جهة المغرب لا تكسوه الا سحابة واحدة فوالله انها اجمل من كل السحابات اللائي رايتهن وتوجد وحيدة وكانها تسيطر على نصف السماء لكونها وحدها جهة المغرب بينما ان الشمال والجنوب والمشرق هناك سحب كدلك فبعدما اصبحت الرؤيا التي اشاهد كاملة في قبضة عيني فادا بي ارى السحابة الكبيرة التي توجد في جهة المغرب تحركت شيئا ما ولم تعادر موقعها وكانها تشير اشارة ما لاخرياتها وفعلا ادا بكل السحب جئن يجرين كالسهم الخاطف ليلتصق بها ويحيط بها وشكلن سحابة واحدة فللله العظمة والشان على ما رايت
    افقت واعيد داكرة الرؤيا واحلل بما وعيت من معرفة الله وكيف وكيف، اصبحت مقيضا بان اعرف اعرف ودون دلك لا اشتغل به ولا افكر فيه حللت وحللت وقرات وقرات وراجعت وراجعت فوجدت ان الامر شاق علي ان اعرفه لكوني لم اوت الا القليل من العلم وتركت الامر لله وانا اتبع احداث اليوم خطوة خطوة والتعبير لهدا يعني اني اتتبع الاخبار سواء على المستوى الوطني او الدولي
    ياتي الاتفراج حيث اعلن عن طريق الاداعة والتلفزة من ان مولانا الامام جلالة الملك المعظم الحسن الثاني قد اعلن على اجتماع طارىء للجنة القدس الشريف وان الامر في دلك يرجع لليهود الدين احرقوا جنبات المسجد الاقصى
    فبالله عليكم اهل العلم قيسوا الرؤى الربانية مع الرؤى الدجلية فستجدون فيما يمليه الداعي عبدالسلام ياسين وهدا الوافد وفيما ادلي به ما يجعلكم تطالبون الاثبات وقطعي الدلالة و لتعلموا اني المهدي رقم 12 صاحب الضربة القاضية للمشركين والكافرين ويتوفرون بين ايديهم على كتاب مرقوم يمكن للعالم كله ان يعرفه ليصل لفهم حكمة الخطاب لمولانا الامام الراحل جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله وليرتكنوا للسلام لانزال الكتاب الدي بين ايديهم لكونه مدون في القران على الامام الشرعي مولانا الامامك الراحل جلالة الملك المعظم الحسين الثاني ويعرف به الله موقعه لافضاء الاختلاف العلمي بين الاسلاميين في العالم كله لا على سبيل الوطن ولجعله قي خبر كان ودلك هو الايوم المخص للعالم العربي كله عن طريق ما اشعهرنا به الله قولا"ويومئد يفرح المؤمنون بنصر الله " والحمد لله على انه جاءنا لنكون ثابتين في المكان،
    وجب على الامة العربية والامة الاسلامية ان يعرفوه" اي الكتاب المدون لعلم الخرافة" وثم النصر للاسلام ولكل قضاياه
    تحياتي للزوار الكرام وتقبل الله منا ومنكم الصيام وجعل ايامه الغراء دفاعا عن الوطن يحيط به كخاتم للحكمة ما من كائد شاء له مضرة فان ربنا له كيده ولمولانا الامام النصر والتاييد

    Posté par البوشاري ع, 04 septembre 2010 à 20:56
  • كرسي الاعجاز العلمي والرقمي في القران الكريم والسنة المحمديو يوفر نجاحا مظفرا للقسم المولموي السامي ونظرية الخط الاسلامي الثالث

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمو الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    هما عصفورين يمكنهما ان يضربا بحجز واحد لكي لا يزهق الباطل الملبس للحق الدي ثمنهما،لدا اتقدم لمولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس ببيعتي الخالصة التي كانت سابقتها لوالده الامام تحققت ايجابياتها قصد تشكيل هدا الحجر الدي يمكنه ان يقدف للهدف ولا يزهق لاسيبل كما نقول
    هو مجال مرتبط بالقوى الدماغية ومن تاثر بقولي وشاء ان ينقده او ان يضحك كما ضحك اوائل امة بني اسرائيل عن رسالة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فان اليوم عيد الفطر و ان ليس للانسان الا ما حققه في شهر رمضان ولو شق ثمرة من ايمانه وحسب طاقته فالله يتقبل،اود ان ايارز الدين اشركوا والدين كفروا عن رسالة سيد الاولين والاخرين ولاراهن براسي امام السيف مع كل من سولت له نفسه ان ياتي بدجل على الاسلام وليسكب دموعه الخرافية عليه ولاجعل في هده الحلبة عقولا اينعت في موسوعة الخرافة التي لم يكن لها خبر في الدراسات سواء منها العربية الاسلامية او المسيحية الغربية
    وحيث ان الحجر الدي عدلته سهما حادا يمكنه ان يقطع الرؤوس الدجلية على الاسلام فاني كدلك اراهن مع كل غقل شاء ان يتفلسف على محدثة القران الكريم لكونها بعيدة عما يعرف من العلم وان مستواها عند رب العلوم يرتكز على مبادىء علمية ربانية لها اساسها القويم في الدراسات الاسلامية ان سعيت لبحث علمي جادي منها كنت صائبا الهدف فيه ايام ان فتحت ملفا للتحقيق العلمي عن هوية القدس الشريف وصليت لله ركعتين بعد طهارتي وبايعت الحسن الثاني رحمه الله لاخدم قسمه السامي ولانجحه رضي من رضي وكره من كره ولم يعلم عني احد عملي الا الدي يعلم كل شيىء عن كل شيىء ولا يغيب عن علمه من امر الدنيا والاخرة شيىء ها انا امرر مردوده العلمي
    وان كان وراء السياسة والقانون والشرع والدبلوماسية علم وجب تحقيق ابعاده العلمية فلكونه علم ك"الفكرون" كما نقول لا يتماطى غيا الا في حلبة الافتقار العلمي لمحاربة الاسلام واهله وظل القدس الشريف بين يدي المشركين والكافرين الدين رفسوا بارجلهم على ايات الله واتخدوها هزؤا ولم يولوا لما بين ايديهم من تدكير الهي ليرجعوا عن علم الخرافة التي تبرز شركا بالله سبحانه وتعالى عما يشركون
    وان كنت الوحيد الدي عملت قصارى جهدي لتفعيل العلم وتطويره لسلم دائم بين البشرية فان في صلاحية المشركين والكافرين ما اقبلت به محدثة القران الكريم لتدكرهم بما ووعد به اياءهم واجدادهم الاولون ونسوه ولنجدد لهم بيانا من رائد فضائي اصطحب مفتاحه العلمي من بيت المقدس ليتدكروه وليعلموا ان حكمة الخطاب لهم موده من حصرة الله سبحانه عن قرانه المبين اما العرب والسلكون وراء اولي الامر منهم لفي رحمة الله يخوضون وانهم هم الفائزون
    ارجو رجال الكنسية وارجو ادمغتهم حول ما علموه من العلم لينزلوا لنا البرهان على ان الاسلام مرهب ويرهب ابناء ادم ام انه حقنة شافية من براغيث علم الخرافة التي افتتنت بها الكنيسة ولا اساس لها من الصحة في البر والبحر والجو و قدفت برقاب لنار جهنم واستوجب المسايرين منهم التحرير من هده النار
    وان كانوا ابناء ادم عليه السلام فان لنا الحق الشرعي ونحن امة الاسلام وامة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ان ندخل عليهم الباب لكوننا ادا دخلناه فانا غالبون،ولنا تقنية البيان لما بين ايديهم ولنصلح لهم العملية العلمية الخاطئة حتى ينتهوا ولا يقولوا ثلاثة وانما ليعلموا انه واله واحد ولا شريك له
    ليس باستطاعة اي رئيس او ملك او جمعية او مجلس امن او جامعة عربية او هيئة الامم المتحدة ولا المنبر العلمي العربي الاسلامي ولا البيت الابيض لدولة امريكا ولا مجلس الشيوخ ولا جامعة الازهر،ولا داعي جماعة العدل والاحسان وزعيمها الدجلي عبدالسلام ياسين ولا حالميه المعتوهين بالسحر وما ادرايك ما السحر ولا الوافد الدي يقول للعالم انه يبلغ ندره والبشرى كماامره الله وانما اتخد دلك التعديل من هواه ليكون الهه الخرافي وزد وقس من مواقع دات حكم ودات قرار ان تسوي وضعية القدس من الجانب العلمي المحاط به الا انا الماثل امامكم بهده الرسالة العلمية الاعلامية الاستعلاماتية الامنية التكنولوجية لكوني املك البطاقة الرقمية المدونة عن التدكير بها في اية كريمة في القران الكريم على ال البيت الطاهر في اسم مولانا الامام جلالة الملك المعظم الحسن الثاني وبها اتباهى وابارز وبلغت محل الخطورة الداتية لاراهن على قصايا الاسلام براسي
    فادا كنت خاطئا او هرطقيا او اني اتيت بضلالة او ابتدعت بدعة وكما لا يقبل الاسلام فان السيف سيكون على رقبتي وليقطع راسي امام العالم كله واما ان كنت في محلي ونصابي بما سافرزه في هدا المجهود من طاقة علمية قوية مرتبطة بالدماغ البشري ولادرج العالم العربي والعالم الاسلامي والعالم المسيحي والعالم الغربي لليقين التام عن شروط علمية التزمت بها في اطروحتي العلمية منها الاية والحديث والاستعانة بالكمبيوتر قصد تجهيز كرسي الاعجاز العلمي والرقمي في القران الكريم والسنة المحمدية الشريفة فثم سمة الوصول لانزال نيل جائزة السلام العالمي عن القدس الشريف ولتمنح للجنة القدس الشريف تحت الرئاسة الفعلية لمولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله ولنستبين طريق المجرمين عن طريق الكتاب المرقوم المطالب انزاله فوق طاولة القدس الشريف تحت الرئاسة الفعلية لمولانا الامام اعزه الله لكونه يوم سيفرح فيه المؤمنون بنصر الله ونحن ثابتين في المكان ليستعد العالم الاسلامي لتجديد البيعة لامامهم الشرعي وليزال الاختلاف العلمي لحقائق علمية ستثبتها الرسالة المحمدية من انها خير واحسن تاويلا
    حقق الله السلم على يدي مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وان القران يشرفه كمرشح لدلك عن جدارة واستحقاق لكونه حفيد لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ويعد بشرا كما كان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بشرا وتلك هي الشجرة الوافرة التي تركها مولانا رسول الله اصلها ثابت وفرعها في السماء توتي اكلها كل حين بادن ربها
    وحيث انه عيد الفطر في الرسالة القادمة ساردف موضوعا عاينت وقائعه في الاسبوع الاول من شهر رمضان وتتبعت ما ارتكز على المعاينة وتاتت اكلها وانا ثابت في المكان ومجالها يرتكز على مد يد المساعدة لقطة كانت تعالج سكرات الموت بجانبي لكونها تناولت سما من مكان ما وحدث هدا وانا في التحية الاخيرة لصلاة العشاء وانا اتواجد في نقطة عملي بصفتي الان اعمل كرجل حراسة باحدى المؤسسات وموضوعها يرتكز على قوله تعالى "فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا " وفي دلك فليتنافس المتنافسون والنصر لمولانا الامام اعزه الله
    وان كان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الدي نجاني قرانه الكريم وجعلني منتصر في ساحة الحرب العلمية الباردة والتي بارزت فيها مالكي علم الخرافة فان نفس الحرب شهدها الاوائل من امة بني اسرائيل الا انهم لم يقدروا عليهم بل سيطروا على لبهم الى حين ان اردوهم لمحرفي الرسالات السماوية باكملها ولم يجدوا حولا ولا قوة ولا سبيلا للنيل من القران الكريم ليحرفوه او ليزيدوا فيه او لينقصوا منه بل بقي مصونا لكونه يدون الاية الكريمة التي دكر بها اباءهم واجدادهم الاولون وطال عليهم الامد مند اصدار هدا البلاغ الالهي الى الان فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون
    اقبلت محدثة القران الكريم لا لتسمي الاسماء بمسمياتها ولكن للنظر العقلي في العلم المرتكز على علم الخرافة وموسوغاه العلمية لكونها حكمة من حكم الازلي بين ابليس اللعين والحق سبحانه عن الاب ادم عليه السلام ودريته وهي من اقتباس ابليس اللعين بلغة "علم الحساب
    ها نحن نتواجد في الحقبة الرقمية لنتبارى على عملية حسابية هي التي سببت العداء للاسلام ولاهله ولهاوي معتقده ومنهجه السليم من الفيوسات الدجلية تاطيرا بالبيعة ومن لا بيعة في عنقه فان موتته كموتة الجاهلية وهدا العلمية التي تدونها الايى الكريمة هي التي تنتهج موسوعتها العلمية كل نفس اتخدت الهها هواها وابتعدت عن الارشادات الالهية حول التفقه في الدين لاستخراج المصلحة المرسلة منفعة للعباد وان رسولنا الكريم قد بين بسنته الحميدة لرد مسح الراس ان كل شيىء يوجد في الراس
    فمن كان يتوفر على مواجهة علمية حول ما اقول قليرتكن للتسجيل صمن لائحة من القى الحق القبض عليهم بانهم دجلة في الاسلام لا يتوفرون على سند شرعي يوسع رقعة حكمة خطابهم للعالم لا فرق بين العربي والاعحمي الا بالتقوى والاعمال الصالحة والنصثر لمولانا الامانم

    Posté par البوشاري ع, 10 septembre 2010 à 12:29
  • ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    ان العمل لشيىء له سابق تدكير يؤهل الممارس تفعيل نوعيته لما يرضي الله ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
    وحدث لهدا الجانب ان التحقت بعملي على الساعةءءءء ولما اقمت الصلاة لاداء فريضة صلاة العشاء لفت نظري في المكان الدي كنت اقيم فيه الصلاة هرة توجد امامي على الجهة اليمنى في الحديقة تتلوى وتهتز وتنزل للارض فلما سلمت قمت واقتربت منها لاعاين طارءها وعلني امد لها يد المساعدة لارجاع امل الحياة وهي تعالج سكرات الموت من جراء السم الدي تناولته لما كانت تبحث عن قوتها حركتها وادرتها بواسطة عود علني اجدها قد اخدت راحتها على احد جنبها كنت انظر لحالتها كيف تتطور فادا بالدورة الدموية لما يصل السم الدي يدور فيها للقلب فانها مسكينة تهتز من الوعكة حتى اني ادرفت الدموع لحالتها فكرت كيف يمكنني ان امد لها يد المساعدة فوجدت نفسي ضعيفا وان لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ولم اتقاعص حول فكرة ما ربما تكون سببا لعلاجها فبحثت على "بالة" توجد قريبة مني وحملتها بها الى خارج المصلحة والقيتها على الارض وكان في المكان ابناء الحي يتبادلون اطراف الحديث فيما بينهم عن شهر رمضان الابرك وايامه وجوه من حيث العطش والجوع وكما هو معروف في فطرة المغاربة وكان من بينهم شاب مكناسي لا يتعدى العشرين سنة فادا به يهرع جريا لحيث يسكن وعاد مسرعا ويحمل معه "الحوت والزيت" فتقدم لها وفتح فاها والكل ينظر لعبقرية هدا الشاب جازاه الله خيرا وصب لها الزيت واتبعه بالحوت واعانها بيده في البلع فما ان استقر المجروع في بطنها حتى قدف مفعوله للسم الدي اجتمع في مكان الاصابة وفتته وشتته كما نقول واصبح يدور في الدورة الدموية دون مفعول فادا بالقطة المسكينة اصبحت تفتح عيناها شيئا ما وتعالج الدوخان حيث وقفت على رجلها الا انها لا تتحرك الا قليلا وخرجت من قسم الانتعاشات كما نقول وبقيت الصدمة على قوتها الضعيفة لتتحملها الى حين مرورها
    وداك ما كان فقد عاشت الهرة الليل باتمه وهي تقف وتسقط واخرى تزحف وهكدا دواليك الى اليوم الموالي حيث شفيت واصبحت كما كانت في الاول علما انها ام لابناءها الدين اراهم يتبعونها بالحديقة وهم يبحثون عن فار سمين
    التقى الاولاد عشية دلك اليوم ليعلموا حالتها فادا هم استبشروا بخدمة دلك الشاب وشكروه واثنوا له بالاجر والحسنات ونحن في شهر رمضان وسالوه ان يفهمهم ما علمه الله من علم فقال نفس التحليل الدي ابديته لكم وكما سمعت من بيانه لكونه ملم بالرفق بالحيوانات
    وضعت يدي على خدي وقلت سبحان الدي يحيي العظام وهي رميم واقول هدا الا ليعلم الاخ الهروري محمد الدي يدعي انه المهدي المنتظر ويحسب ان مقولته تلك هينة عند رب السماء والارض ولم يعلم انه يفتن المؤمنين والمؤمنات في دينهم الاسلام،ومن حيث تتبعي لما ستقوم به الهرة فانها اقبلت في نفس العشية وفي الوقت الدي اصيبت فيه بالامس الى المكان الدي كانت تحتضر فيه استعدادا للموت واخدت تحوم بالمكان الدي كانت تتمرغ فيه وتشم بانفها وقامت بمعاينة لشيىء يخصها خاص بلغة الحيوانات وانصرفت
    فحللوا جازاكم الله خيرا هده المعاينة علها ترشدكم ان الله سبحانه منح العلم لعباده كعملة قصد التداول لا ليستلبه المشركون والكافرون ويقولون لنا نحن الغالبون ولم يعلموا اننا لهدا النصر سابقون وله رابحون
    عيكم مبروك سغيد واعاده الله على مولانا الامام والاسرة الملكية الشريفة والشعب المغربي باليمن والبركة والحفظ والنصر لمولانا الامام اعزه الله

    Posté par البوشاري ع, 11 septembre 2010 à 15:38
  • عاش ملك المغرب

    عاااااااااااااش الملك

    Posté par الهام, 01 novembre 2010 à 13:46
  • الله الوطن الملك شعارنا

    اللهم الرزق قارء هده الخطوط مغفرتامن عندك بلا عداب وجنتك الفردوس بلا حساب ورؤيتي وجهك بلا حجاب يا رحمان يارحيم يا راب وجعل المغرب واهله من المطعين لك ولي ملكهم و روعتا لك في دينك وسنة نبيك محمد ص وخداما للاعتاب الشريفة امين يا راب يونس من ايت اورير

    Posté par يونس بوخبزة, 14 novembre 2010 à 12:36
  • deces de moulay mohamed

    rahimaho lah

    Posté par zineb-zineb14, 22 novembre 2006 à 22:35
  • salam

    السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

    Posté par محسن, 04 décembre 2006 à 13:05
  • katt@min

    moi abderahim salut ca va et

    merçi

    Posté par éabderahim, 05 décembre 2006 à 13:10
  • حبي لملكي

    انا من مواليد 1947 و انا طفلة اتدكر يوم رجوع سيدنا المرحوم محمد الخامس الجمهور كله فرحان في الشوارع و قد حملتني جارتنا و هي تقول لي قولي بصوت مرتفع VIVE GRANVAL بدون ان اعرف مادا تعني هده الكلمة بعد دلك بسنين و حيت كنا نسكن بالجديدة و قرب مركز حزب الاستقلال سجلني ابي رحمه الله في النادي كنا نحفظ الاناشيد و كان يزورنا المرحوم علال الفاسي انها دكريات بقيت في دهني رازخة الى الان اتكر و انا طفلة انداك رجالات ضحوا من اجل الحرية سيدي عبد الكريم الخطيب دار القادري العراقي بنكيران الصديقي لحلو التواتي الشرايبي بن ادريس عائلة الساهل هده دكريات بقيت في دهني و انا الان جدة و الحمد لله حفظ الله لنا ملكنا الشاب و الاميرة لالة سلمى و الاسرة العلوية

    Posté par BESTANI, 03 avril 2007 à 18:10
  • أب المغاربة

    إن الملك الراحل المغفور له محمد الخامس طيب الله تراه كان من الزعماء القلائل الذين يضحون بكل شيء من أجل كرامة شعبه واستقلاله، إنه الرجل الذي تغنى به جميع المغاربة وجددوا الولاء والبيعة لملك من طينة نادرة
    حقيقة سيدي محمد بن يوسف عظيم من عظماء المغرب والعالم العربي والإسلامي والعالم ككل
    إنه أب المغاربة
    مولاي محمد اسماعيلي
    مراكش

    Posté par اسماعيلي, 22 avril 2007 à 16:22
  • المثل الاعلى

    لقد كان ملكا صامدا و قايْدا حافلا في كل المقاومات انه المثل الاعلى

    Posté par manal, 11 mai 2007 à 22:32
  • وطني حبيبي المغرب

    مادا ساقول فيكا يا ملك الحرية والايستقلال . نام ياحبيبي نام انتا والابطال سنواصل نضال سنبني ونشيد في كل مجال .

    Posté par وطني حبيبي المغر, 24 mai 2007 à 22:59
  • domonde

    salam malik al magrib mohammed_6...067668241

    Posté par said, 08 juin 2007 à 21:28
  • domonde

    salam malik al magrib mohammed_6...067668241

    Posté par said, 08 juin 2007 à 21:28
  • domonde

    salam malik al magrib mohammed_6...067668241

    Posté par said, 08 juin 2007 à 21:28
  • domonde

    salam malik al magrib mohammed_6...067668241

    Posté par said, 08 juin 2007 à 21:28
  • domonde

    salam malik al magrib mohammed_6...067668241

    Posté par said, 08 juin 2007 à 21:28
  • domonde

    salam malik al magrib mohammed_6...067668241

    Posté par said, 08 juin 2007 à 21:28
  • hi

    mohammed alkhamesse almatal ala3la llah ihfed l3aila l malakiya (l3alawiya)

    Posté par young91, 10 juin 2007 à 13:10
  • mohammed_6

    salam mohammed_6...067668241

    Posté par said, 14 juin 2007 à 18:53
  • mohammed_6

    salam mohammed_6...067668241

    Posté par said, 14 juin 2007 à 18:53
  • mohammed_6

    salam mohammed_6...067668241

    Posté par said, 14 juin 2007 à 18:53
  • mohammed_6

    salam mohammed_6...067668241

    Posté par said, 14 juin 2007 à 18:53
  • mohammed_6

    salam mohammed_6...067668241

    Posté par said, 14 juin 2007 à 18:53
  • mohammed_6

    salam mohammed_6...067668241

    Posté par said, 14 juin 2007 à 18:53
  • حبي لملكي

    انا من مواليد 1947 و انا طفلة اتدكر يوم رجوع سيدنا المرحوم محمد الخامس الجمهور كله فرحان في الشوارع و قد حملتني جارتنا و هي تقول لي قولي بصوت مرتفع VIVE GRANVAL بدون ان اعرف مادا تعني هده الكلمة بعد دلك بسنين و حيت كنا نسكن بالجديدة و قرب مركز حزب الاستقلال سجلني ابي رحمه الله في النادي كنا نحفظ الاناشيد و كان يزورنا المرحوم علال الفاسي انها دكريات بقيت في دهني رازخة الى الان اتكر و انا طفلة انداك رجالات ضحوا من اجل الحرية سيدي عبد الكريم الخطيب دار القادري العراقي بنكيران الصديقي لحلو التواتي الشرايبي بن ادريس عائلة الساهل هده دكريات بقيت في دهني و انا الان جدة و الحمد لله حفظ الله لنا ملكنا الشاب و الاميرة لالة سلمى و الاسرة العلوية

    Posté par qzaswwcde, 14 octobre 2007 à 20:34
  • ujhi

    je te deteste malik mohamed 5 et 6

    Posté par qzaswwcde, 14 octobre 2007 à 20:35
1  2    Dernier »

Poster un commentaire