المملكة المغربية الشريفة

¸.•'´¯*@'•.¸.•'´¯*@'•.الله الوطن الملك ¸.•'@*¯´'•.¸.•'@*¯´'•.

16 janvier 2006

الملكية

mohame6الملك أمير المؤمنين والممثل الأسمى للأمة ورمز وحدتها وضامن دوام الدولة واستمرارها، وهو حامي .حمى الدين والساهر على احترام الدستور، وله صيانة حقوق وحريات المواطنين والجماعات والهيئات

 

            وهو الضامن لاستقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة

 

            إن عرش المغرب وحقوقه الدستورية تنتقل بالوراثة إلى الولد الذكر الأكبر سنا من ذرية جلالة الملك الحسن الثاني، ثم إلى ابنه الأكبر سنا وهكذا ما تعاقبوا، ما عدا إذا عين الملك قيد حياته خلفا له ولدا آخر من أبنائه غير الولد الأكبر سنا، فإن لم يكن ولد ذكر من ذرية الملك فالملك .ينتقل إلى أقرب أقربائه من جهة الذكور ثم إلى ابنه طبق الترتيب والشروط السابقة الذكر

            يعتبر الملك غير بالغ سن الرشد قبل نهاية السنة السادسة عشرة من عمره، وإلى أن يبلغ سن الرشد يمارس مجلس الوصاية اختصاصات العرش وحقوقه الدستورية باستثناء ما يتعلق منها بمراجعة الدستور، ويعمل مجلس الوصاية كهيئة استشارية بجانب الملك حتى يدرك تمام السنة .العشرين من عمره

 

            يرأس مجلس الوصاية الرئيس الأول للمجلس الأعلى ويتركب، بالإضافة إلى رئيسه، من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ورئيس المجلس العلمي الإقليمي لمدينتي الرباط .وسلا وعشر شخصيات يعينهم الملك بمحض اختياره

 

             .قواعد سير مجلس الوصاية تحدد بقانون تنظيم 

            للملك قائمة مدني

 

            شخص الملك مقدس لا تنتهك حرمته.

            يعين الملك الوزير الأول.

            ويعبن باقي أعضاء الحكومة باقتراح من الوزير الأول.

            وله أن يعفيهم من مهامهم.

 

            ويعفي الحكومة بمبادرة منه أو بناء على استقالتها.

 

            يرأس الملك المجلس الوزاري.

            يصدر الملك الأمر بتنفيذ القانون خلال الثلاثين يوما التالية لإحالته إلى الحكومة بعد تمام الموافقة عليه. 

            للملك حق حل مجلسي البرلمان أو أحدهما بظهير شريف طبق الشروط المبينة في الفصلين 71 و 73 من الباب الخامس. 

            للملك أن يخاطب الأمة والبرلمان ويتلى خطابه أمام كلا المجلسين، ولا يمكن أن يكون مضمونه موضوع أي نقاش. 

            يمارس الملك بمقتضى ظهائر السلطات المخولة له صراحة بنص الدستور.

            الظهائر الشريفة توقع بالعطف من لدن الوزير الأول ما عدا الظهائر المنصوص عليها في الفصول 21 (الفقرة الثانية) و24 (الفقرات الأولى والثالثة والرابعة) و35 و69 و71 و79 و84 و91 و105.

            الملك هو القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية.

            وله حق التعيين في الوظائف المدنية والعسكرية كما له أن يفوض لغيره ممارسة هذا الحق.

            يعتمد الملك السفراء لدى الدول الأجنبية والمنظمات الدولية، ولديه يعتمد السفراء وممثلو المنظمات الدولية.

            يوقع الملك المعاهدات ويصادق عليها غير أنه لا يصادق على المعاهدات التي تترتب عليها تكاليف تلزم مالية الدولة إلا بعد الموافقة عليها بقانون.

            تقع المصادقة على المعاهدات التي يمكن أن تكون غير متفقة مع نصوص الدستور باتباع المسطرة المنصوص عليها فيما يرجع لتعديله.

            يرأس الملك المجلس الأعلى للقضاء والمجلس الأعلى للتعليم والمجلس الأعلى للإنعاش الوطني والتخطيط.

يعين الملك القضاة طبق الشروط المنصوص عليها في الفصل 84.

 

            يمارس الملك حق العفو.

            إذا كانت حوزة التراب الوطني مهددة أو وقع من الأحداث ما من شأنه أن يمس بسير المؤسسات الدستورية، يمكن الملك أن يعلن حالة الاستثناء بظهير شريف بعد استشارة رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ورئيس المجلس الدستوري وتوجيه خطاب إلى الأمة؛ ويخول بذلك، على الرغم من جميع النصوص المخالفة، صلاحية اتخاذ جميع الإجراءات التي يفرضها الدفاع عن حوزة الوطن ويقتضيها رجوع المؤسسات الدستورية إلى سيرها العادي أو يتطلبها تسيير شؤون الدولة.

            لا يترتب على حالة الاستثناء حل البرلمان.

            ترفع حالة الاستثناء باتخاذ الإجراءات الشكلية المقررة لإعلانها.

Posté par mr karimnet à 17:11 - Commentaires [61] - Permalien [#]

Capture01JJ

Commentaires

    بيس للظالمين بدلا.

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    لقد أصبحت الشكايات التي يرفعها المظلومون ءالى القضاة في هذه المملكة دون اهتمام.ويعاملونهم بالقمع والتضليل من طرف السلطات والاءهمال واستعمال الشطط في السلطة لقمع ذوي الحقوق الوطنية والترابية.
    ءانهم اليهود المنتشرون في المراكز العليا للبلاد من شتى الأجناس البشرية,في الوزارات والولايات والعمالات وصفوف دهاليز الجيش والأمن والدرك الملكي.
    ءانه اللوبي اليهودي العالمي مقره روما,ءانهم الماسونيون موجودون في وسائل الاءعلام لتزييف الحقائق والتصدي لأخبار المعادية.
    في وكالات الأنباء العالمية لاءتلاف الرأي العالمي عن جرائم اليهود في خرق حقوق الاءنسان وتلميع صورة حكومة العدو الصهيوني بفلسطين.
    في الصحافة حول العالم والسيطرة على صناعة السينما والتلفزيون والمسرح والثقافة والاءعلان التجاري.
    في المؤسسات الدولية كهيئة الأمم المتحدة,والجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة,ومجلس الأمن ومنظمة التغدية والزراعة لتجويع الفقراء والتحكم في الأسعار,وفي مركز المعلومات بهيئة الأمم المتحدة وبنك الاءعمار الدولي ومؤسسة اللاجئين الدولية,ومؤسسة التجارة العالمية واليونيسكو,وصندوق النقد الدولي,ومنظمة الصحة العالمية للتحكم في فعالية ونجاعة الأدوية,وفي مؤسسات أخرى لتدمير المجتمعات ونشر الجاسوسية والخيانة العظمى.
    لا مكان لليهود في كل القطاعات الحيوية وفي قلب حكومات الدول العربية والاءسلامية.
    ءان اليهود شعب قذر ومقزز لا يتطهر ولو تطهر فاءنه غير مقدس ولو تقدس فاءنه مدنس كما كان يعود.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    .محمد رسول الله.
    .ومضى مثل الأولين.
    .المملكة المغربية.
    اللهم أسألك دمارا كدمار ءال فرعون.
    اللهم عليك باليهود ومشاريعهم في المملكة.
    .الهرهورة مرقد الأنبياء والمرسلين.

    Posté par محمد, 23 janvier 2011 à 17:21
  • talabo 3amal

    salam amir almominin mohammed-6 nasarho lah.........0626101561

    Posté par bilal, 20 février 2011 à 13:15
  • تهنئة بمناسبة عيد العرش المجيد

    ل العمراني
    إلى حضرة صاحب الجلالة والمهابة
    الملك أمير المؤمنين سيدي محمد السادس نصره الله وحفظه
    تهنئة بعيد العرش المجيد
    مولاي صاحب الجلالة والمهابة أدام الله عزكم ونصركم وخلد في الصالحات ذكركم بمناسبة الطلعة البهية للذكرى ثلاثة عشر لإعتلاء جلالتكم عرش أسلافكم المنعمين.
    .يتشرف خادم الأعتاب الشريفة السيد المفظل العمراني عن نفسه ونيابة عن،الجالية المغربية بفنلندا بتقديم فروض الطاعة والولاء اللائقة بالمقام العالي بالله، وأن يعبر لجلالتكم أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة الجالية المغربية بفنلندا أحر التهاني وأطيب الأماني المشفوعة بخالص الحب والولاء سائلين العلي القدير أن يحقق على يديكم ا
    ماتتمنون لشعبكم من عز ومجد ومرتبة رفيعة

    مولاي صاحب الجلالة

    إن الجالية المغربية بفنلندا وهم في غمرة الإحتفال بهذه الذكرى الغراء ليعبرون لجلالتكم عن تأييدهم الدائم لسياستكم الرشيدة وإعتزازهم الراسخ بعطاءاتكم المتواصلة والمنجزات الإقتصادية والإجتماعية والتعليميةالمتتالية في شتى المجالات للسير قدما ببلادنا نحو التقدم والإزدهار مسلحا برؤية مستقبلية واضحة وإرادة قوية وعزم أكيد لبلوغ ماتصبون لجلالةإليه.
    حفظكم الله يا مولاي بالسبع المثان والقرآن العظيم، وأدامكم لهذا الوطن منارا عاليا وسراجا هاديا، وأبقاكم ذخرا وملاذا لهذه الأمة تصونون عزتها وكرامتها، وأعاد على جلالتكم الحنيفة هذه الذكرى السعيدة باليمن والخير والبركات، ويقر عيني جلالتكم بولي عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير المحبوب مولاي الحسن والأميرة الجليلة للاخديجة ويشد عضدكم بصاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الرشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب وبالإستجابة جدير.
    والسلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته
    عن خدامكم الأوفياء للأعتاب الشريفة.
    السيد المفظل العمراني

    Posté par amrani finland, 28 juillet 2012 à 15:59
  • بمناسبة إحتفال الشعب المغربي بثلاثة أعياد مجيدة مباركة

    مناسبة إحتفال الشعب المغربي بثلاثة أعياد مجيدة مباركة: عيد الفطر السعيد، ذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب المجيد الذي يصادف هذه السنة الذكرى التاسعة و الأربعين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
    مولاي صاحب الجلالة والمهابة

    بمناسبة تخليد الذكرى 59 لثورة الملك والشعب، والذكر49 لميلاد جلالتكم ، وفي غمرة السعادة التي يعيشها الشعب المغربي بهذه المناسبة السعيدة وإنه ليسعدني باسمي الخاص وباسم و نيابة عن،الجالية المغربية بفنلندا بتقديم أزكى التهاني وأطيب الأماني لسدتكم العالية بالله ، كما نغتنم يا مولاي هذه الفرصة لنرفع إلى مقامكم العالي بالله آيات الولاء والتبريك والإخلاص، مع الدعاء لكم بدوام الصحة والسعادة، لتحققوا للمغرب كل ما يصبو إليه من تقدم ورقي وازدهار.

    وإذا كانت يا مولاي ثورة الملك والشعب بالأمس ثورة تحرير وفداء، وتخليدها يشكل استحضارا لفصول ومعالم ثورة عرش أبي وشعب وفي، صنعا بالتحامهما معجزة النصر والاستقلال، ومحطة تاريخية بارزة وحاسمة في مسيرة النضال الذي خاضه المغاربة عبر عقود وأجيال لدحر قوات الاحتلال ، فهي اليوم في ظل هدا الحراك العربي الاستثنائي و في عهد جلالتكم ، استمرار لثورة ملكية وشعبية جديدة متجددة، ثورة التقدم والتشييد وبناء المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي، واستكمال أوراش التنمية التي أطلقها جلالتكم.

    وإننا يا مولاي لجد سعداء لما حققه المغرب من تقدم ورقي في ظل عرشكم المجيد مما جعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز بإشعاع سياستكم الرشيدة وجهود جلالتكم الحميدة والتي تسعون من خلالها تحقيق سعادة شعبكم، ورقيه، وازدهاره في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية …

    مولاي صاحب الجلالة، إذ نغتنم هذه المناسبة السعيدة لنرفع أكف الضراعة إلى العلي القدير ليبقيكم ذخرا وملاذا للمغرب والمغاربة، وحفظكم الله بما حفظ به السبع المثاني، وأبقاكم الله ضامنا لأمن الوطن ووحدته، واستقراره، وأقر عينكم بولي العهد سمو الأمير الجليل مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاخديجة وشقيقكم صاحب السمو الملكي المولى رشيد وبسائر أفراد أسرتكم الملكية الشريفة، وأعاد الله عليكم أمثال أمثال هذا العيد باليمن والسعادة، إنه سميع مجيب وبالاستجابة جدير. والسلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
    ا
    خدامكم الأوفياء للأعتاب الشريفة.
    السيد المفظل العمراني

    Posté par السيد المفظل الع, 20 août 2012 à 21:19
  • المفظل العمراني

    البيعة هي عقد من طرفين بين الحاكم والرعية، يتضمن التزام الحاكم إقامة الدين وتطبيقه وسياسة الدولة وعقد بالتزام الرعية بالسمع والطاعة، ولكل من الطرفين واجبات وحقوق كفلتها الشريعة الإسلامية، قال الله تعالى: (إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجراً عظيماً). ويقول ابن كثير في تفسير الآية: أي أن الله ماض معهم يسمع أقوالهم، ويرى مكانهم، ويعلم ضمائرهم وظواهرهم، وللبيعة ثمار على الفرد والمجتمع حيث تحقق لزوم جماعة المسلمين في التزام البيعة وعدم مفارقة الجماعة والمحافظة على المصالح العامة والخاصة إلى جانب أن عقد البيعة فيه صلاح الناس والبلاد ووقاية المسلمين بأنفسهم من الفتن، كذلك دخول المسلمين في ساحة الأمان والنجاة من الوعد الشديد في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية» (رواه مسلم).

    وتمثل ذكرى البيعة مناسبة عزيزة على قلوب كافة أبناء هذا الوطن يسترجعون فيها ما شهدته بلادهم من تقدم ونمو وما تحقق من منجزات
    متواصلة على مدى تاريخ المملكة الذي شهد مبايعات تاريخية متعاقبة لملوك وقادة هذه البلاد.

    وبهذه المناسبة ’
    ______________
    أتقدم
    برفع اجمل ..
    واسمى آيات التهاني
    لمقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس
    بمناسبة ذكرى البيعة الغالية..
    من هنا ..
    نجدد البيعة والولاء
    لملك الإنسانية والعطاء ..
    نجدد البيعة لملكنا
    عبر سطور تنثر ’
    ولنتميز كماهي عادتنا دائما ’
    نبايعك بيعة إختيار
    لاإجبار ’
    نبايعك على السمع والطاعة ’
    في اليسر والعسر ’
    في السراء والضراء ’’

    وفي الولاء لله ولديننا الإسلامي
    ن خدامكم الأوفياء للأعتاب الشريفة
    السيد المفظل العمراني

    Posté par المفظل العمراني, 22 août 2012 à 19:22
  • في المغرب يوجد ملكا

    أميرا للمؤمنين

    أحبه وعشقه الملايين

    يحمل أهات الفقراء المساكين

    يرتجف خوفا على القدس الحزين

    يمشي فخرا وبكل يقين

    ويقهر كل الحاقدين

    وعلى روس العرب مرفوع ومفدى بالعين

    ينتصر دوما للحق ويرفع راية الدين

    وفي كل البلاد له محبين

    يرفع الظلم عن شعبه ويحاسب المخطئين

    وفي قلبه يحمل الآهات والأنين

    على امة ضاعت آمالها بفضل حكام مترفين

    ولهموم أمتهم وشعوبهم ناسيين

    وفي لهو الجاه والمال غارقين

    أما هو فغرقت قدماه في الوحل والطين

    وجميعكم كانوا على التلفاز له مشاهدين

    حينما سأله الناس وجدوه مثالا للطيبة واللين

    وحين سئل لم بتواضعك أنت هكذا أجاب هذه شيم المسلمين

    نحن لسنا أغراب عن شعوبنا فجميعنا خلقنا من طين

    جميعنا تنحي هاماتنا لله ساجدين

    أذن فيا شعبي الطيب جميعنا متساويين

    في المغرب يوجد ملكا

    رجلا صادقا

    وفي المعارك قائدا

    ولقلوبنا جميعا مالكا

    بالعدل سيفه حاكما

    وبالحق لسانه ناطقا

    وبالخير والمعروف وجدته آمرا

    في المغرب يوجد ملكا

    قلبه رقيق

    والفقير له صديق

    وفي حرب غزة التهب بصدره حريق

    فأقام في السماء للطائرات جسرا وطريق

    وأزال من قلب كل فلسطيني الهم والضيق

    ولعن كل متخاذل من حكامنا زنديق

    فكان لنا سندا وبظهرنا دوما لصيق

    وأعادنا بالذاكرة إلي تاريخ عروبتنا العريق

    في المغرب يوجد ملكا

    حينما تكلم فاح من فمه عطرا

    وحينما نظر برق من عيناه سحرا

    وحينما طل علينا رأينا أمام أعيننا شابا وسيما وقمرا

    وحينما خطى ، مشى واثق الخطى ملكا

    وحينما وطأت قدماه مكاننا ارتجفنا خوفا

    فتبسم ضاحكا ورد لنا أمنا

    حقا صنديدا ورجلا

    كلامي هذا ليست شعرا

    بل أصدق من القول قولا

    في المغرب يوجد ملكا

    هو يعيدنا إلي تلك الحضارة

    وللحرية والديمقراطية إمارة

    وللعفو والتسامح قلبه منارة

    فلا يعتدي على أي دولة جارة

    ولم يشن عليها الغارة

    برغم أن تلك الجارة دعمت الآفة الضارة

    تلك الجبهة البلويسارية عنوان الحقارة

    في المغرب يوجد ملكا

    أعطى كثيرا وما أخذ

    ومعيار عطاؤه فاق الأمد

    فمن جد عنده وجد

    الم تعرفونه انه الشبل من ذاك الأسد

    أنه من أوفي بالوعد

    ومن عاهد وصان العهد

    في المغرب يوجد ملكا اسمه السادس

    وعلى بوابة المسلمين حارس

    وفي قلوب امتنا العربية جالس

    فلتصفقوا معي أنني أتحدث بحرية عن الملك محمد السادس

    المفظل العمراني

    Posté par المفظل العمراني, 28 août 2012 à 16:08
  • طلب مساعدة مالية

    مولاي أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين
    بعد تقديم فروض الطاعة والولاء،وتقبيل اليدين الكريمتين،أتوسل إلى مقامكم العالي بطلبي هذا لأجل سيدة مكفوفة أرملة منذ مايزيد عن عشرين سنة ،أم لولد كانت تسكن بدار للصفيح بشانطي موسى بمدينة المحمدية ،العالية
    وفي إطارمحاربة دور الصفيح تعذر عليها أداء واجبات التسجيل والمحافظة فتدخلت سيدة وادت عليها ذلك ،لكنه ومنذ 07 اشهر هي الان عرضة للضياع رفقة ابنها لأنه تم هدم مسكنها الصفيحي الذي كان يقيها قر الشتاء و ولهب الصيف,وتعذر عليها الحصول على قرض من البنك لتسديد ثمن الشقة التي حصلت عليها بتجزئة النخيل التي مقرها بسوق الأحد سابقانظرا لكونها عاطلة عن العمل كفيفة
    ولما علمت بأمرها خلال زيا رتي لأسرتي بمدينة المحمدية خلال العطلة الصيفية اتصلت بها لأعرف أمرها ،فحز وضعها في نفسي كثيرا،ولما لم أستطع مساعدتها ،طرقت كثيرا من الأبواب،لكن دون جدوى،فقررت طرق باب سدتكم العالية بالله،لأنكم مآلنا جميعنا،ياملك الفقراء وسلوان المحتاجين .
    T75309سيدي ومولاي ،السيدة المعنية بالأمر اسمها فاطمة الاحرش،من مواليد سنة 1949،رقم بطاقة تعريفهاالوطنية عنوانها سابقا قبل هدم كوخها هوشانطي موسى،زنقة 1رقم 2العالية المحمدية وابنها اسمه محمد مناتق،مقر تواجدهما اليوم هو الحديقة المقابلة لمسجد السعادة بالعالية حيث تركتها آخر مرة يومه الاثنين 19 غشت 2013.
    سيدي إن أملي كبير فيكم لحل أزمة هذه السيدة الكفيفة التي تثير العطف والشفقة،ومجرد رؤيتها تدمي القلوب قبل معرفة
    مشكلها الذي يزيد المشاعرأسفا ةحسة ،لكن العين بصيرة واليد قصيرة
    ودمتم يا مولاي راعيا لهذا الشعب وذخرا لهذه الأمة،وحفظكم في ولي عهدكم المولى الحسن وشقيقكم المولى رشيد وسائر أفراد أسرتكم الشريفة.
    والسلام على المقام العالي بالله.

    Posté par متفائلة, 20 août 2013 à 01:40
  • طلب مساعدة مالية

    مولاي أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين
    بعد تقديم فروض الطاعة والولاء،وتقبيل اليدين الكريمتين،أتوسل إلى مقامكم العالي بطلبي هذا لأجل سيدة مكفوفة أرملة منذ مايزيد عن عشرين سنة ،أم لولد كانت تسكن بدار للصفيح بشانطي موسى بمدينة المحمدية ،العالية
    وفي إطارمحاربة دور الصفيح تعذر عليها أداء واجبات التسجيل والمحافظة فتدخلت سيدة وادت عليها ذلك ،لكنه ومنذ 07 اشهر هي الان عرضة للضياع رفقة ابنها لأنه تم هدم مسكنها الصفيحي الذي كان يقيها قر الشتاء و ولهب الصيف,وتعذر عليها الحصول على قرض من البنك لتسديد ثمن الشقة التي حصلت عليها بتجزئة النخيل التي مقرها بسوق الأحد سابقانظرا لكونها عاطلة عن العمل كفيفة
    ولما علمت بأمرها خلال زيا رتي لأسرتي بمدينة المحمدية خلال العطلة الصيفية اتصلت بها لأعرف أمرها ،فحز وضعها في نفسي كثيرا،ولما لم أستطع مساعدتها ،طرقت كثيرا من الأبواب،لكن دون جدوى،فقررت طرق باب سدتكم العالية بالله،لأنكم مآلنا جميعنا،ياملك الفقراء وسلوان المحتاجين .
    T75309سيدي ومولاي ،السيدة المعنية بالأمر اسمها فاطمة الاحرش،من مواليد سنة 1949،رقم بطاقة تعريفهاالوطنية عنوانها سابقا قبل هدم كوخها هوشانطي موسى،زنقة 1رقم 2العالية المحمدية وابنها اسمه محمد مناتق،مقر تواجدهما اليوم هو الحديقة المقابلة لمسجد السعادة بالعالية حيث تركتها آخر مرة يومه الاثنين 19 غشت 2013.
    سيدي إن أملي كبير فيكم لحل أزمة هذه السيدة الكفيفة التي تثير العطف والشفقة،ومجرد رؤيتها تدمي القلوب قبل معرفة
    مشكلها الذي يزيد المشاعرأسفا ةحسة ،لكن العين بصيرة واليد قصيرة
    ودمتم يا مولاي راعيا لهذا الشعب وذخرا لهذه الأمة،وحفظكم في ولي عهدكم المولى الحسن وشقيقكم المولى رشيد وسائر أفراد أسرتكم الشريفة.
    والسلام على المقام العالي بالله.

    Posté par متفائلة, 20 août 2013 à 01:41
  • merci

    merci pour votre collaboration notre remerciement

    Posté par jamal ennoury, 26 octobre 2013 à 22:12
  • sentine ment

    نصر لله من لا غالب له

    Posté par jamal ennoury, 26 octobre 2013 à 22:28
  • الله إينصرك أملكنا مخمد السادس

    غير مايعيرونيش أنا وزوجتي أنا المسلم والمسلمة بغيناك تدشن لينا كبريات الأوراش وتقتطع من حاسوبي السيستم.
    الله إسيامح كلشي.

    Posté par kacimie, 10 juillet 2017 à 10:27
« Premier   1  2 

Poster un commentaire